الإغاثة الطبيعية لأعراض الدورة الشهرية

هل تعتقد أن الدورة الشهرية جزء طبيعي من كونك امرأة؟ لا يجب أن يكون كذلك! يمكنك أن تشعر بتحسن – أقل مزاجية ، منتفخة ، ومرهقة ، على سبيل المثال – من خلال تجربة بعض العناصر الغذائية المختارة

متلازمة ما قبل الحيض (PMS) – وهي حالة متكررة تتطور قبل 7-14 يوما من الحيض – تؤثر على 30-40 في المائة من النساء ، مع حدوث ذروة بين أولئك في 30s و 40s. في معظم الحالات ، تكون الأعراض خفيفة نسبيا ، لكنها قد تكون شديدة جدا.

ما الذي يسبب الدورة الشهرية؟

يعتقد العلماء الآن أن الدورة الشهرية هي نتيجة للتغيرات في كيمياء الدماغ التي تؤثر على حساسية الدماغ للهرمونات – والتي قد يكون أهمها انخفاض مستويات الناقل العصبي السيروتونين. ليس من المستغرب إذن أن يركز الطب التقليدي على الأدوية المضادة للاكتئاب لعلاج الدورة الشهرية ، وخاصة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية مثل Prozac و Zoloft – مع آثارها الجانبية الكبيرة. لحسن الحظ ، تظهر العديد من العوامل الطبيعية أيضا القدرة على تخفيف الأعراض وتوفير تخفيف الدورة الشهرية.

المكملات الغذائية لل PMS

الرأي التقليدي المشترك الثاني:

علاجات PMS أفضل العلاجات الطبيعية للدكتور موراي:

حبوب منع الحمل

فيتامين ب 6 و مغنيسيوم

مضادات الاكتئاب

5-بالمشاركة
عفيف بيري / فيتكس

وقد ثبت فيتامين B6 لتكون فعالة في تخفيف أعراض الدورة الشهرية في أكثر من اثنتي عشرة التجارب السريرية مزدوجة التعمية. قد يعمل جزئيا عن طريق تعزيز تراكم المغنيسيوم داخل الخلايا – وقد تورط نقص المغنيسيوم كمساهم في الدورة الشهرية.

وقد أظهرت الدراسات أنه عندما يتم إعطاء مرضى الدورة الشهرية ملحق يحتوي على جرعات عالية من المغنيسيوم و B6 ، فإنها تعاني من انخفاض كبير في الأعراض. الجرعات اليومية الموصى بها هي 25-50 ملغ من B6 و 300-450 ملغ من المغنيسيوم.

5-HTP هو المركب “الوسيط” بين تريبتوفان والسيروتونين. وهو أكثر فائدة في زيادة مستويات السيروتونين من التربتوفان ، وقد أظهر أيضا تأثيرات أكبر في تحسين المزاج وتقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر. الجرعة النموذجية الموصى بها هي 50-100 ملغ ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات.

يبدو أن فوائد عفيف بيري في الدورة الشهرية مرتبطة بآثاره على منطقة ما تحت المهاد ووظيفة الغدة النخامية. نتيجة لذلك ، فإن العشب (ويسمى أيضا شجرة التوت العفيف أو vitex) قادر على تطبيع إفراز الهرمونات المختلفة.

قارنت تجربة مزدوجة التعمية جرعة يومية من vitex (قرص 20 ملغ) مع دواء وهمي في 170 امرأة. على مدار ثلاث دورات شهرية متتالية ، طلب من النساء تقييم التغيرات في أعراض الدورة الشهرية. أبلغت النساء اللائي يتناولن فيتكس عن انخفاض بنسبة 52 في المائة في الأعراض ، مقارنة ب 24 في المائة فقط لأولئك الذين يتناولون الدواء الوهمي. الجرعة الموصى بها من التوت العفيف (غالبا ما تكون موحدة لاحتواء 0.5 في المئة agnuside) هي 175-225 ملغ يوميا في شكل أقراص أو كبسولات ، أو 2-4 مل (1/2-1 ملعقة شاي) يوميا للمستخلصات السائلة.

هل نظامك الغذائي هو السبب؟ عادة ما تأكل النساء اللواتي يعانين من الدورة الشهرية نظاما غذائيا أسوأ من النظام الغذائي الأمريكي القياسي الخبيث. بالمقارنة مع النساء اللواتي لا يعانين من الأعراض ، يستهلك الذين يعانون من الدورة الشهرية عادة:

* الأطعمة الغنية بالحديد تشمل فول الصويا والسبانخ ، عدس, بذور السمسموالزيتون. الخضر الخردل ، اللفت، السلق ، الخس الروماني ، التوت ، أناناس, ثوم، والباذنجان من بين الأطعمة الوفيرة في منغنيز; وبعض المصادر الغذائية الجيدة للزنك هي لحم البقر والضأن والاسكالوب وبذور السمسم ، بذور اليقطين, شوفانوالزبادي والديك الرومي.