كيفية عمل حسابين على الواتس اب في أقل من ٥ دقائق

كيفية عمل حسابين على الواتس اب قبل أن نستعرضها  لكم دعونا نُقدم أبرز المعلومات عن موقع التواصل الاجتماعي واتس آب الذي يُمكن التعامل عليه من خلال الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب باستخدام شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضاً: افضل 4 برامج تجسس على الواتس اب – طرق مضمونة ١٠٠٪

موقع الشات العالمي تم تأسيسه في عام 2009، وكان “جان كوم” المؤسس المشارك لواتس آب يعمل كعامل تنظيف بأحد المتاجر، إلّا أنه أصبح مليارديرًا كبيرًا، ولع استثمارات ضخمة، ويبلغ عدد مستخدمي واتس آب أكثر من مليار شخص نشط حول العالم كما يتم إجراء أكثر من 100 مليون محادثة صوتية عبر واتس آب.

يعمل واتس آب في أكثر من 109 دول مختلفة حول العالم، ويُعد تطبيق واتس آب هو خامس التطبيقات تحميلًا في العالم كما يتكون فريق عمل واتس آب من 55 مهندسًا فقط! يبدو الأمر غريبًا بعض الشئ إلا أن كل فرد ترس هام جدًا في التأثير العام، وهناك أكثر من 4300 مليون رسالة يتم إرسالها كل يوم عبر التطبيق، وقد تكون المعلومات الأغرب بالنسبة لكم ولكن عليكم معرفة أنه يتم مشاركة أكثر من 160 مليون صورة كل يوم عبر التطبيق.

اقرأ أيضاً: صور واتس اب 2019 – 2020 عالية الوضوح للتحميل

كيفية عمل حسابين على الواتس اب

– متطلبات استخدام واتس آب على الهواتف الذكية

بطاقتي اتصال SIM مختلفتين، واتصال بشبكة الإنترنت وتحميل تطبيق OG WhatsApp (وهو تطبيق معني بتسهيل عملية تشغيل حسابين لتطبيق واتس آب على أندرويد) وتثبيته على الهاتف في الحالة العادية عند استخدام حساب واحد فقط، ولكن لا تقم بالتسجيل الآن إذا كنت تبحث عن كيفية عمل حسابين على الواتس اب قبل اتباع الخطوات التالية.

اقرأ أيضاً: أجمل اقتباسات عن الحب وكلام الغزل

– خطوات عمل حسابين على واتس آب

اذهب إلى “الإعدادات”، وقم بتحديد “إعدادات الدردشة”، وستجد هناك خيارًا يُمكنك من إنشاء نسخة احتياطية قم بتحديدها، وإنشاء نسخة احتياطية من جميع المحادثات التي تمت من خلال تطبيق واتس آب.

اذهب بعدها إلى “الإعدادات” بالقائمة الرئيسية، وابحث عن تطبيق واتس آب وقم باختيار “مسح البيانات” من هناك، وتُعتبر هذه الخطوة حساسة للغاية عندما تذهب إلى  “/SDCard/WhatsApp” وقم بإعادة تسميته إلى “OG WhatsApp” وقم بإلغاء تثبيت التطبيق الرسمي واتس آب.

بعد تثبيت التطبيق عليك التأكد من استخدام نفس رقم الهاتف الذي استخدمته للنسخة التي قمت بإلغاء تثبيتها للتو، وبعدها عليك البدء في استخدام تطبيق OG WhatsApp وقم بتحميل النسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها وحفظها من قبل.

– تثبيت النسخة الرسمية

إذا كانت الأمور جيدة عليك تحميل النسحة الرسمية من واتس آب مرة أخرى ثم أدخل رقم الهاتف الجديد، والذي تنوي استخدامه كحساب آخر عبر تطبيق واتس آب، وبهذا يكون لديك حسابين عبر تطبيق واتس آب.

اقرأ أيضاً: هل يمكن التجسس على الواتس اب عن طريق رقم الجوال ؟!

– كيفية عمل حسابين على الواتس اب في آيفون وآيباد

  • قم بتحميل وتثبيت تطبيق واتس آب الرسمي من خلال متجر iStore.
  • احصل على الحساب الآخر لتطبيق واتس آب على الجهاز نفسه (قم بفتح متصفح سفاري) من tv.step-12
  • ستجد قائمة من التطبيقات، تحتاج إلى تحديد “WhatsApp 2”.
  • سيتم توجيهك إلى الصفحة التي ستجد فيها أشياء بلغة عربية تُظهر المطورين أو أصحاب هذه الطريقة.
  • ابحث الآن عن الزر الأخضر تحت رمز واتس آب.
  • اضغط على هذا الزر لتحميل التطبيق وأكمل التطبيق بشكل عادي.
  • انتقل إلى الإعدادات ثم إلى عام ثم إلى الملف.
  • قم باختيار “الوثوق في برمجية VNE”، والتأكيد على ذلك.

هذه الخطوات تُمكنك من استخدام حساب آخر لواتس آب على هواتف آيفون وأجهزة الآيباد، وبذلك نكون قد قدمنا لكم كيفية عمل حسابين على الواتس اب على كل الأجهزة.

اقرأ أيضاً:

كيفية تحميل فيديوهات من الانستقرام بطريقة سهلة ومضمونة ١٠٠٪

كيفية دمج الصور والكتابه عليها بسرعة ومجاناً

افضل برامج تسجيل المكالمات

7 تطبيقات من اهم التطبيقات المجانية الخاصة بالجوالات 2019