الأساليب الطبيعية لاكتئاب ما بعد الولادة

ب شيريلين سيتشيني ، دكتوراه في الطب

اكتئاب ما بعد الولادة هو اضطراب مزاجي قد يتداخل مع قدرة الأم على رعاية نفسها أو طفلها بعد الولادة. هذا يختلف عن الكآبة النفاسية ، والتي تبدأ بشكل عام في غضون أول يومين إلى ثلاثة أيام بعد الولادة وقد تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين. عندما يستمر الاكتئاب بعد هذه النقطة ، فإنه يصنف على أنه اكتئاب ما بعد الولادة. فترة ما بعد الولادة هي الوقت الأكثر ضعفا بالنسبة للمرأة لتطوير حالة نفسية ، ولكن من المهم أن نتذكر أن الأعراض قد تبدأ أثناء الحمل أو حتى عام واحد بعد ذلك. ميلاد.

علامات وأعراض اكتئاب ما بعد الولادة

تشمل بعض علامات وأعراض اكتئاب ما بعد الولادة المزاج المكتئب ، وصعوبة الارتباط بالطفل ، والانسحاب من الأصدقاء والعائلة ، وفقدان الشهية ، وعدم القدرة على النوم أو النوم أكثر من اللازم ، وفقدان الطاقة ، وانخفاض المتعة في الأنشطة التي اعتاد المرء الاستمتاع بها ، والخوف من أن تكون أما جيدة أو اليأس.

بالإضافة إلى رؤية طبيب مرخص ، والانخراط في العلاج النفسي وربما استخدام الأدوية الموصوفة ، قد تختار الأمهات أيضا اتخاذ خيارات نمط حياة صحي واستخدام العلاجات الطبيعية كجزء من خطة علاج اكتئاب ما بعد الولادة. هناك العديد من المنتجات الطبيعية التي هي علاجات تكميلية رائعة للأمهات اللواتي يتعاملن مع اكتئاب ما بعد الولادة.

تشير الأبحاث المتاحة إلى أن الروائح قد يكون مفيدا في علاج بعض الأعراض المرتبطة باكتئاب ما بعد الولادة. على وجه الخصوص ، رائحة اللافندر قد يحسن أنماط النوم ويزيد من الشعور بالرفاهية مع تقليل مستويات القلق. يمكن أن يكون التدليك أداة طبيعية مفيدة أخرى تساعد في مكافحة أعراض اكتئاب ما بعد الولادة. يعد قضاء بعض الوقت في تدليل النفس والضيق باستخدام هذه التقنية طريقة رائعة لتعزيز الرعاية الذاتية بعد الولادة. غالبا ما يستخدم التدليك مع العلاج العطري.

المكملات الغذائية لاكتئاب ما بعد الولادة

فيتامين د وأوميغا 3

الاضافه الي ذلك فيتامين د المكملات الغذائية و أوميغا 3 ثبت أن المكملات الغذائية لها آثار مفيدة على الاكتئاب. أظهرت بعض الدراسات أن مستويات عالية من حمض أوميغا 3 الدهني المتعدد غير المشبع المعروف باسم حمض الدوكوساهيكسانويك في حليب الأم الأمهات يرتبط مع انخفاض معدلات اكتئاب ما بعد الولادة. على الرغم من أن الدور الدقيق لفيتامين (د) لا يزال غير واضح في اكتئاب ما بعد الولادة ، فقد تم إنشاء ارتباط ويبدو أن مكملات فيتامين (د) وقائية.

الريبوفلافين

الريبوفلافين ، أو فيتامين ب 2 ، قد يساعد أيضا في تقليل خطر الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة. لقد ثبت أن له تأثيرا إيجابيا على اضطراب المزاج والاستهلاك المعتدل قد يقلل من الأعراض.

النهج الطبيعية لاكتئاب ما بعد الولادة

العلاج بالضوء الساطع هو أداة مفيدة أخرى تمت دراستها في اكتئاب ما قبل الولادة وبعدها. على الرغم من أن الاستنتاجات في مجتمع ما بعد الولادة محدودة بسبب صغر حجم العينة ، إلا أن هذا العلاج قد يظهر آثارا إيجابية على الحالة المزاجية نظرا لفعاليته في الاكتئاب الموسمي وغير الموسمي. يوصى بالتعرض للضوء لمدة 30-60 دقيقة مرة واحدة يوميا.

التمرين هو وسيلة رائعة أخرى لتحسين المزاج وتقليل أعراض اكتئاب ما بعد الولادة. ثبت أن النشاط البدني المعتدل يزيد من الطاقة ويحسن الحالة المزاجية. تشجعك بعض فصول التمارين الرياضية على اصطحاب طفلك من أجل تقوية روابطك مع الطفل أثناء تركيب جلسة تعرق في جدولك المزدحم كأم جديدة. المشي لمسافات طويلة مع الطفل في عربة أطفال أو المشي لمسافات قصيرة مع الطفل في الناقل هما طريقتان أخريان لتناسب بعض التمارين.

مراجع:

  1. رأي لجنة ACOG رقم 343: عوامل الخطر النفسية والاجتماعية: فحص الفترة المحيطة بالولادة والتدخل. التوليد جينكول. 2006 ؛ (2):469-77.
  2. زوكرمان ب ، أمارو إتش ، بوخنر إتش ، كابرال ه. أعراض الاكتئاب أثناء الحمل: العلاقة بالسلوكيات الصحية السيئة. Am J Obstet Gynecol. 1989 ؛ 160(5):1107-11.
  3. كافانا HMA ، ويلكنسون جي إم. الأنشطة البيولوجية لزيت اللافندر الأساسي. قرار فيتوثر 2002; 16: 301-308.
  4. Aghajafari F ، Letourneau N ، Mahinpey N ، Cosic N ، Giesbrecht G. نقص فيتامين (د) واكتئاب ما قبل الولادة وما بعد الولادة: مراجعة منهجية. المواد الغذائيه. 2018; 12;10(4).
  5. يوشيهيرو إم ، ساتوشي إس ، كيكو تي ، تيتسوجي واي ، يوكيهيرو أو ، واكابا إف ، كيوكو إس ، ساتوكو أو ، تشيكاكو ك ، يوشيو ه. تناول حمض الفوليك الغذائي والفيتامينات B12 و B6 و B2 وخطر الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة في اليابان: دراسة أوساكا لصحة الأم والطفل. J تؤثر على ديسورد. 2006; 96(1-2):133-8.
  6. أورين دا ، ويسنر كوالا لمبور ، سبينيلي م ، إيبرسون سي إن ، بيندل كانساس ، تيرمان شبيبة ، تيرمان م.
  7. تجربة مفتوحة للعلاج بالضوء الصباحي لعلاج اكتئاب ما قبل الولادة. Am J الطب النفسي. 2002; 159(4):666-9.
  8. كورال إم ، واردروب إيه إيه ، تشانغ إتش ، جريوال إيه كيه ، باتون س. العلاج بالضوء الصباحي لاكتئاب ما بعد الولادة. قوس صحة المرأة. 2007; 10(5):221-4.