أفضل المكملات الغذائية لمحاولة الحمل

إذا كنت قد قررت أن الوقت قد حان لمحاولة الحمل ، فقد تتساءل بالفعل عن المكملات الغذائية المهمة لزيادة خصوبتك وضمان صحة طفلك في المستقبل. العديد من النساء اللواتي يحاولن الحمل لديهن أسئلة صحيحة حول هذا الموضوع! حتى النساء اللواتي لديهن أطفال بالفعل ويتطلعن إلى الحمل مرة أخرى يسألنني أسئلة حول هذا الأمر عندما يكونون في المكتب لإجراء فحوصات أطفالهم. ستحدد هذه المقالة أهم العناصر الغذائية التي يجب مراعاتها والمكملات الغذائية التي من المهم جدا تناولها عندما تكونين في مجال الحمل!

الاعتبارات الغذائية للخصوبة

النظام الغذائي مهم بالتأكيد للحمل وبعض الأطعمة أو المجموعات الغذائية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الرئيسية التي تساهم في الصحة العامة والرفاهية. أظهرت دراسة حديثة من كلية الطب بجامعة هارفارد أن تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات قلل من حدوث اضطراب التبويض مقارنة بالنساء اللائي يستهلكن كمية كبيرة من الكربوهيدرات والبروتينات الحيوانية. يوصي خبراء التغذية بتناول الفواكه والخضروات النيئة لأنها غنية ب الجلوتاثيون، وهو أمر مهم لجودة البيض.

كما ثبت أن الدهون الصحية النباتية تزيد من النجاح في الخصوبة العامة وحتى التلقيح الاصطناعي عند تناولها باعتدال. ومن الأمثلة على ذلك مكسراتوالأفوكادو و زيت الزيتون. قد يكون رش هذه المكونات في جميع أنحاء نظامك الغذائي مفيدا. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون الدهون المتحولة ضارة ويجب تجنبها.

ربما تتساءل أيضا ماذا تفعل عندما يتعلق الأمر بالكربوهيدرات؟ غالبا ما تحصل الكربوهيدرات على سمعة سيئة في عالم النظام الغذائي ، ولكن لا يجب أن تشعر أنه يتعين عليك قطعها تماما. في الواقع ، الكربوهيدرات المعقدة أو “البطيئة” مفيدة بالفعل في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم. لقد ثبت أن مستويات معينة من الهرمونات تمنع الإباضة ويمكنك تقليل طفرات هذه الهرمونات عن طريق تناول الأطعمة الغنية ب الليف والكربوهيدرات المعقدة ، مثل الفول والحبوب الكاملة.

مكملات للخصوبة والحمل الصحي

حمض الفوليك

فيتامينات ما قبل الولادة هي بالتأكيد أمر لا بد منه ومستويات أعلى من حمض الفوليك و حديد هناك حاجة طوال فترة الحمل. قبل الحمل وأثناءه، تحتاجين إلى 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميا للمساعدة في منع العيوب الخلقية في دماغ طفلك النامي وعموده الفقري، والتي يشار إليها أحيانا باسم عيوب الأنبوب العصبي. من المستحسن أن تتلقى النساء الحوامل 600 ميكروغرام من حمض الفوليك من جميع المصادر ، بما في ذلك الملحق ، على أساس يومي.

أحماض أوميغا 3 الدهنية

أحماض أوميغا 3 الدهنية هي نوع من الدهون الموجودة بشكل طبيعي في العديد من أنواع الأسماك المختلفة وقد تكون مهمة في صحة دماغ طفلك النامي. ومع ذلك ، تحتوي بعض أنواع الأسماك على مستويات عالية من الزئبق ، والتي تم ربطها بالعيوب الخلقية. من أجل ضمان حصولك على كمية كافية من أحماض أوميغا 3 الدهنية مع تجنب المستويات الخطيرة من الزئبق ، فكر في تناول مكملات أوميغا 3. تحتوي بعض فيتامينات ما قبل الولادة على هيئة الصحة بدبي و EPA ، وهما من أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة ، ولكن إذا لم يكن لديك ، يمكنك البحث عن مكمل منفصل. هناك أيضا عدد من مصادر أوميغا 3 الخالية من الحيوانات.

فيتامين د

فيتامين د هو عنصر غذائي مهم لأنه يعمل مع كالسيوم من أجل بناء عظام وأسنان طفلك النامي! تحتوي العديد من فيتامينات ما قبل الولادة على ما يقرب من 400 وحدة دولية من فيتامين د ، ولكن ما لا يقل عن 600 وحدة دولية يوميا هي التوصية لجميع البالغين. بالنسبة للنساء اللواتي يحاولن الحمل ، أظهرت بعض الدراسات أن ارتفاع مستويات فيتامين (د) في الدم يرتبط بارتفاع معدلات الحمل. أتساءل كم فيتامين (د) أكثر من اللازم؟ ما يصل إلى 4000 وحدة دولية هو المستوى الأعلى الآمن من تناول فيتامين (د) اليومي.

البروبيوتيك

على الرغم من محدودية البيانات ، تظهر بعض الأبحاث أن النساء اللائي تناولن مكملات البروبيوتيك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل كانوا أقل عرضة لتشخيص سكري الحمل. البروبيوتيك هي طريقة رائعة لتحسين صحة الأمعاء والهضم بشكل عام ولا تسبب أي ضرر للجنين النامي. إذا كنت تستخدم بالفعل بروبيوتيك ، فمن الآمن الاستمرار في استخدامه عند محاولة الحمل. اعتبر المعهد الوطني للصحة أن البروبيوتيك لا يشكل أي خطر على الأمهات الحوامل أو المرضعات.

هل يجب أن يتناول شريكي المكملات الغذائية؟

صحة الرجل هي أيضا عامل رئيسي في الحمل و فيتامينات متعددة عالية الجودة يوصى بزيادة معدلات الحمل. رفع مضادات الاكسده يحسن المدخول جودة الحيوانات المنوية ، مما يؤدي إلى فرصة أكبر لنجاح الحمل. الفواكه والخضروات غنية بمضادات الأكسدة ، ولكن يجب على الرجال أيضا التفكير في مكمل يومي لضمان حصولهم على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجونها.

إذا تم تشخيصك بأي حالة طبية أو إذا كان لديك طفل مصاب بعيب خلقي ، فقد تكون بعض المكملات مهمة بشكل خاص. تأكدي من مقابلة طبيبك لمناقشة التغذية الخاصة بك وخطة المكملات الخاصة بك عندما تخططين للحمل بحيث تكونين مجهزة تجهيزا كاملا بالأدوات والمعلومات اللازمة لحمل ناجح.

مراجع:

  1. https://www.acog.org/Patients/FAQs/Nutrition-During-Pregnancy
  2. https://www.naturalmedicinejournal.com/journal/2010-04/probiotics-and-pregnant-women
  3. https://americanpregnancy.org/pregnancy-health/probiotics-during-pregnancy/
  4. https://americanpregnancy.org/getting-pregnant/mens-preconception-health/