حب من طرف واحد .. ما الحل؟

حب من طرف واحد .. ما الحل؟ هل خالطكم هذا الشعور من قبل؟! من قسوة المشاعر أن تُحب امرأة ولا تُبادلك هي نفس الشعور الأمور تُصبح مؤلمة جدًا، وذلك باختلاف الظروف حتى وإن صارحت أو لم تُصارح بما يدور في داخلك.

الأمر الأكثر أهمية حاليًا كيف ستتعامل مع الحب من الطرف الواحد؟! هل تتجاهل أن تُصارح أم تنسحب أم تُحب فتاة أخرى تُبادلك نفس الشعور؟! الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنك تحتاج إلى إجابة صريحة وواضحة.

اقرأ أيضاً: كيف اجعل شخص يحبني ؟

من أبرز الأسباب أن الطرف الآخر قد يكون في قصة حب بالفعل أو مصدوم عاطفيًا أو أن المشاكل الحياتية التي تواجهه تجعله في حالة من الترنح وعدم الاهتمام بالحب على الإطلاق والفكرة لا  تدور في فكره.

حب من طرف واحد .. ما الحل؟

  • حافظ على كرامتك

الحب كل الكرامة والكبرياء والحفاظ على الشخصية، ولا يجب أبدًا أن تخسر جزءًا من شخصيتك مقابل حب من طرف واحد! هذه قاعدة ثابتة ضعها في الحسبان حتى لا تتعرض للإحراج في أي وقت.

إذا كنت تُحب شخص معين ولكنه لا يُبادلك نفس الشعور عليك الانسحاب على الفور واعتباره مجرد صديق ليس إلا حتى لا تدخل في حالة نفسية سيئة مع الوقت عندما يُصارحك بأنه لا يبادلك نفس المشاعر.. أنت في غنى عن أي مشاكل نفسية.

اقرأ أيضاً: كيف انسى حبيبي بـ ٨ طرق فعّالة

  • كأنك الطرف الآخر!

حب من طرف واحد .. ما الحل؟ عليك أن تعتبر نفسك وكأنك الطرف الآخر في العلاقة حتى تتمكن من تقييم العلاقة بالشكل الأفضل، وعيك تفهم ظروف غيرك ولا تضع سيناريوهات غير عملية لعلاقتك.

  • التركيز على النسيان

حاول النسيان بسرعة حتى لا تدخل في حالة نفسية سيئة مع الوقت، وخاصة إذا كان الحب من طرفك فقط ولا توجد أي علامة على أن الطرف الآخر سيبادلك نفس المشاعر، سواء كانت الحب في العمل أو الدراسة أو أي مجتمع آخر.

اقرأ/ي أيضا: تعريف الحب وانواع الحب

  •   سلبيات علاقة حب من طرف واحد 

وبنظرة عملية أكثر يُمكنك التفكير في الجانب السلبي من العلاقة، والمشاكل التي كانت لتحدث إذا اكتملت العلاقة .. قد يبدو لك كل شئ إيجابي في البداية ولكن عند الدخول في التفاصيل ستُصبح أكثر سوداوية.

كل شئ له إيجابيات وسلبيات، ولكن للأسف في الحب من طرف واحد أنت تنظر إلى الإيجابيات فقط وتتجاهل السلبيات سواء بقصد أو بدون قصد، ولكن عند التفكير أكثر ستجد أن الامور أفضل بالنسبة لك إذا ابتعدت عن هذه العلاقة واستكملت حياتك بشكل طبيعي.

  • ممارسة الحياة بالشكل الطبيعي

لا تضيع حياتك بطريقة مزعجة بل عد إلى أصدقائك وحياتك بشكل طبيعي دون أي مشاكل على الإطلاق، وانطلق واضحك وامرح وكأن شيئًا لم يكن الحياة واحدة، ويجب أن تعيشها بالشكل الأفضل على الإطلاق.

لا تشغل بما سيحدث حال سير الأمور على هذا النهج أو خلافه! ابتعد عن السيناريوهات وعش الواقع الحقيقي حتى لا تقع في فخ المشاكل النفسية وما شابه! حاول أن تُسافر مع الأصدقاء لتغيير الجو وإشغال نفسك بأي شئ، ولا تعزل نفسك عن الحياة.

  • ابتسم للحياة!

حب من طرف واحد .. ما الحل؟ لا تُغلق على نفسك باب الحياة، ولا تقع في فخ التعاسة والمشاكل المستمرة بل عليك البحث عن كل ما يُسعدك وكن متزنًا بشكل عاطفي لا تجري وراء السراب عزيزي!

  • المحاولة مرة أخرى

لا تعتقد عزيزي أن المشكلة كانت منك في البداية، ومن ثم تدخل في حالة نفسية سيئة بل يُمكنك المحاولة مرة أخرى، وبناء علاقاتك العاطفية من جديد ولكن هذه المرة سيكون الحب مشتركًا.

اقرأ/ي أيضا:

أجمل اقتباسات عن الحب وكلام الغزل

تعريف الحب وانواع الحب

كيف اعرف انه يحبني بصدق دون ان يتكلم؟

 هل الحب الثاني يمحي الحب الاول ؟