تفسير حلم إرضاع طفل للعزباء

تفسير رؤية إرضاع طفل للعزباء بشكل عام

إنَّ مفسّرالأحلام قد يُصيب وقد يخطئ في تفسيره، وما تفسيره إلّا اجتهاد شخصي، والتأويل الصحيح للرؤيا يكون عند الله -تعالى-، وتفسير حلم الرّضاعة للبنت العزباء يفسر على وجه عدة، نبينها على النحو الآتي:[١]

  • قد يدلّ على اقتراب موعد خِطبتها.
  • قد يدلّ على المال الكثير الذي ستحصل عليه في حياتها إن رأت في ثدييها اللبن الكثير.
  • أمّا إذا رأت العزباء أنَّ هناك رجلٌ يقوم بإرضاع طفل في منامها، فقد يدلّ هذا على المشكلات، كما أنّه قد يدل على الهمّ والحزن.
  • ورؤية الرّضاعة بشكل عامٍّ للمرأة دليل على الرزق الوفير والبركة.

تفسير حالات رؤية إرضاع طفل للعزباء في المنام

رؤية الفتاة العزباء وهي تقوم بإرضاع طفل صغير قد يدلّ على تحقيق الأهداف، وعلى التقرّب من أسرتها وحبِّهم لها، كذلك تدلّ على التّمسك بتعاليم الدين الإسلامي والحصول على مال كثير، وفي ذلك تفصيلات كثيرة نوضحها كما يأتي:[٢]

  • رؤية إرضاع طفل للعزباء وهو يضحك: إذا كان الطفل ذو وجه بشوش فقد يكون دلالة على الإرتباط بالشخص الذي تحلم به، فهو حلم يحمل الكثير من الفرح.
  • رؤية إرضاع طفل للعزباء وهو يبكي: إذا كان الطفل لا يرغب الرضاعة وكان شديد البكاء، ربما كان الحلم نذير شؤم، وأن الفتاة ستمرُّ بفترة من الضيق والمسؤوليات الصعبة.
  • رؤية إرضاع طفل للعزباء وهو يصرخ: إرضاع الطفل في الحلم هو يرفض الرضاعة ويصرخ، قد يدلّ على حجم المشاكل التى تواجهها، وربّما تجعلها ترفض فكرة الزواج والإنجاب.
  • رؤية إرضاع طفل للعزباء ذو شكل جميل: إذا رأت العزباء أنهّا تُرضع طفل ذو وجه جميل في المنام، فقد يشير ذلك إلى تحقيقها النجاح في الحياة العملية، واستكمال المراحل التعليمية، وتسلُّم مراكز قيادية في المجتمع أو الترقي في مراتب العلم، وإذا كانت عاملة فقد تكون إشارة إلى تغيير ذلك المجال والبدء في تنفيذ مشروع خاصٍّ.
  • رؤية إرضاع طفل للعزباء ذو شكل قبيح: قد تدلُّ رؤيا العزباء أنّها تُرضع طفل قبيح الشكل إلى مواجهة المشكلات وضيق في حياتها، وربما تعرّضت لكلام مُسيء وتشويه سُمعة يمنعها عن مجالسة الناس.
  • رؤية إرضاع طفل للعزباء وهو يرتدي ملابس بيضاء: هو دلالة على الارتباط بالشخص الذي لطالما حلمت بالارتباط به، وبالتالي السعادة والفرح، وقد يتمُّ البدء في تحضير بيت الزوجية والتخطيط للمستقبل فيما بعد.

حالات أخرى لرؤية إرضاع طفل للعزباء في المنام

تعدّدت آراء الفقهاء في تفسير حلم إرضاع طفلٍ للعزباء؛ فبعضها يدلّ على خير، وربّما كان بعضها نذير شرّ، ويكون هذا على اختلاف حال الرائي، وحال الرضيع، وكمية اللبن، نبين ذلك على النحو الآتي:[٣]

  • رؤية إرضاع طفل للعزباء وتقبيله: إذا رأت العزباء أنّها تُرضع طفل تُحبّه وتقوم بتقبيله، فقد يُشير إلى أنّها سوف تتزوج من شاب جميل تُحبّه.
  • رؤية إرضاع طفل للعزباء واللعب معه: معناه أنّها قد تتزوج من شاب جميل تُحبّه.
  • رؤية إرضاع طفل ذكر للعزباء: إذا كان الطفل ذَكر ورأيت العزباء أنّها تُرضعه في المنام، فقد يكون في ذلك إشارة إلى تقدّم شخص يعاني من بعض المشاكل المادية لِخِطبتها، ولكنّها سوف تَقبل بذلك، وتعمل على مساعدته لكي يتمّ بناء أسرة مستقرة، وقد يدلّ أيضاً على زواجها من شخصٍ متزوجٍ ولديه طفل ذكر، تتولّى تربيته ومنحه الحنان والرعاية.[٤]
  • رؤية إرضاع طفلة رضيعة أنثى للعزباء: إذا كانت الطفلة أنثى في المنام، ورأيت العزباء أنّها تُرضعها، فقد يدلّ ذلك على حمل الكثير من الهموم والمشاكل على عاتقها التي تمنعها من الاستمتاع بالحياة، وربما دلّ على الارتباط بشخص ذو شخصية سيئة يعاملها بطريقة سيئة.
  • رؤية إرضاع الطفل الجائع للعزباء: قد يكون دليل على تحملها مسؤولية هذا الطفل، وأنّها ستؤدي هذه المسؤولية إذا شبع الطفل، أمّا إذا لم يشعر الطفل بالشبع ربّما دلّ على عدم قدرتها على أداء المسؤولية.
  • رؤية إرضاع الطفل المجهول للعزباء: إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنّها تُرضع شخصاً غريباً أو مجهولاً، فقد يُشير ذلك إلى أنّها سُتصاب بالأمراض والهمّ والاكتئاب.
  • رؤية إرضاع الطفل المعلوم للعزباء: إذا رأت العزباء في منامها أنّها ترضع شخصا تعرفه، فربّما تلك إشارة إلى أنّها ستكون مسؤولة عن شخص في حياتها، وهذا الشخص سيجعلها تهتمّ به هو فقط، وبالتالي سوف تُهمِل في حياتها وإنجازاتها الشخصية، وكلّما طالت فترة الرضاعة في الحلم كلّما دلَّت الرؤية على تعطيل الرائية فترة أطول من الوقت، ولو أرضعت أخيها أو أختها الصغار في العمر، فهذه علامة بأنّها ستعيش من أجل توفير متطلباتهم، وقد يُشير إلى وفاة والد أو والدة هذا الطفل إذا كان معلوماً؛ لأنّ إرضاع الأطفال يُشير إلى اليُتم الذي قد يُعانون منه في حياتهم، وربما دلّت على أنّ أبواب الدنيا ستنغلق عليها وعليهم.[٥]
  • رؤية إرضاع طفل للعزباء وشعوره بالشبع: إرضاع طفل في الحلم وشعوره بالشبع قد يرمز إلى منافع سوف يأخذها من المرأة التي رضع منها اللبن، فمَن رأت أنّها تُرضِع طفلها في الحلم وكان اللبن وفيراً وشرب الطفل حتى شبع، فإن هذا ينمّ عن الخير الذي سيتوفَّر للطفل في حياته، وستكون أمه السبب فيه.[٦]
  • رؤية إرضاع طفل للعزباء مع عدم شعوره بالشبع: إرضاع طفل في الحلم وشعوره بالشبع ربّما أشار إلى أنّ الفتاة تتمنّى إنجابُ طفل وتعتني به، لكنّها لا تجد الزوج المناسب الذي تحلم به.
  • رؤية إدرار اللبن للعزباء: إذا رأت العزباء أنَّ ثديها مُمتلئاً بالحليب ولديها الرغبة في إرضاع الأطفال، فهذه إشارة بأنَّ ربَّ العالمين سيمنحها الرزق الكثير، وهذا الرزق سوف تأخذ منه جزءاً لتُعطيه للناس المحتاجين في اليقظة، وهذا الحلم قد يرمز إلى عطاءِ وكرم الرائية مع عباد الله الضعفاء.[٦]

حُلم إرضاع طفل للعزباء حلم محمود في الغالب؛ فقد يدلّ على اقتراب موعد خِطبتها، أو على المال الكثير الذي سوف تحصل عليه في حياتها، وقد تكون رؤيا سيئة ونذير شؤم، في حال كانت لا ترغب في إرضاع هذا الطفل، أو كان هو لا يرغب في الرضاعة منها، ورؤية الرضاعة بشكل عام للمرأة دليل على الرزق الوفير والبركة في العلم والدين والأخلاق والمال.

المراجع

  1. المنسوب لابن سيرين، منتخب الكلام في تفسير الأحلام، صفحة 165. بتصرّف.
  2. عبدالغني النابلسي، تعطير الأنام في تعبير المنام، صفحة 311. بتصرّف.
  3. خليل بن شاهين، الاشارات في علم العبارات، صفحة 695. بتصرّف.
  4. أحمد بن نعمة، البدر المنير في علم التعبير، صفحة 444. بتصرّف.
  5. المنسوب لابن سيرين، منتخب الكلام في تفسير الأحلام، صفحة 343. بتصرّف.
  6. ^ أ ب خليل بن شاهين، الإشارات في علم العبارات، صفحة 849. بتصرّف.