أخصائية تغذية مسجلة تشارك أفضل منتجاتها الصحية كأم

كونك أما يعني لعب العديد من الأدوار في المنزل. الشيف ومنسق النشاط ومثبت بوو بو ليست سوى بعض المسؤوليات التي تقع على عاتق العديد من الأمهات (والآباء أيضا!).

عندما أفكر في المنتجات الصحية التي تكون مفيدة على أساس أسبوعي ، وأحيانا يومي ، يتبادر إلى ذهني العديد منها – ليس فقط من أجل رفاهيتي ولكن لأطفالي وزوجي أيضا. إن تناول وجبات متوازنة وممارسة التمارين الرياضية بشكل متكرر وقضاء الوقت في الخارج هي بعض العادات التي أمارسها يوميا لدعم صحتي. أقوم أيضا بدمج بعض المنتجات لاستكمال هذه الجهود.

تلعب المكملات الغذائية دورا كبيرا في روتين الرعاية الذاتية الخاص بي. في حين أن البعض أستخدمه فقط حسب الحاجة مثل إذا كنت مصابا بنزلة برد ، فإن البعض الآخر جزء من روتيني اليومي. كأم ، هدفي الرئيسي هو الحفاظ على صحة أطفالي وسعادتهم قدر الإمكان. على الرغم من أنني قد لا أكون قادرا على محاربة كل سيلان الأنف أو السعال الذي يعبر طريقنا ، إلا أنني واثق من أن المنتجات الصحية التي أحتفظ بها في دوراننا تلعب دورا أساسيا في دعم أجسامنا.

لذا ، إذا كنت تبحث عن منتجات تدعم صحتك وصحة عائلتك ، فلا مزيد من البحث! لقد قمت بتغطيتك بأفضل المنتجات الصحية التي أوصت بها أمي. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

إضافات للعصائر المتوازنة

تعتبر عصائر الفاكهة والخضروات طريقة رائعة لتعبئة أطنان من المنتجات في يومك. هذه المشروبات المخلوطة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يصعب إرضاؤهم في تناول الطعام والذين قد لا يأكلون الكثير من الفاكهة أو الخضار وهي طريقة سهلة لتحميل بعض المعززات الصحية أيضا.

أحب أن أبدأ بكوبين على الأقل من الفواكه والخضروات في كل عصير أصنعه. في حين أن هذا يوفر الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف والكربوهيدرات عالية الجودة ، فإننا بحاجة إلى إضافة المزيد من المكونات لجعل هذه الوجبة أو وجبة خفيفة شاملة.

بروتين

أول الأشياء أولا ، نحن بحاجة إلى مصدر البروتين. مساحيق البروتين هي طريقة مريحة لتعزيز البروتين في عصير. إنها خيار جيد لإضافة المزيد من المواد والتغذية إلى العصائر محلية الصنع. في المنزل ، غالبا ما نستخدم مساحيق البروتين النباتية، والتي تميل إلى احتواء المزيد من الألياف.

يخدم البروتين العديد من الوظائف في جسمك ، بما في ذلك توازن السوائل ، وصيانة الأنسجة وإصلاحها ونموها ، ودعم الجهاز المناعي. يشعر بعض الأطفال بالقلق من قوام اللحوم ، وبالتالي قد يواجهون صعوبة في الحصول على ما يكفي من البروتين من مصادر طعامهم. هذه ميزة أخرى لتقديم عصير البروتين ، حيث يمكنك بسهولة تزويدهم بالبروتين الأساسي في شكل يستمتعون به. بالإضافة إلى مسحوق البروتين ، يمكنك أيضا استخدام الزبادي ، مكسرات, بذارو زبدة الجوز لإضافة البروتين إلى عصير.

الدهون الصحية

عند الحديث عن المكسرات والبذور ، تعتبر الدهون عنصرا غذائيا آخر ضروريا لجعل العصير وجبة متوازنة. عنصر غذائي غالبا ما يتم تجاهله في العصائر ، وهناك بعض الطرق البسيطة للغاية لإضافة دهون عالية الجودة إلى دفعتك التالية. المكسرات المفرومة, بذارو زبدة الجوز تحتوي جميعها على دهون صحية ضرورية لصحتك.

بينما يحتوي كل صنف على توازن فريد من العناصر الغذائية ، فإن الدهون غير المشبعة شائعة بين جميع المكسرات والبذور. تشير الأبحاث إلى أن هذه الدهون غير المشبعة قد تقلل الالتهاب داخل جسمك ، وتحسن مستويات الكوليسترول في الدم ، بل وتساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.1 تشير الأدلة الحديثة أيضا إلى أن إدخال مسببات الحساسية الشائعة ، مثل المكسرات ، إلى الأطفال في وقت مبكر وغالبا ما يقلل من احتمال الإصابة بالحساسية.2 ميزة أخرى لإضافة هذه الدهون الصحية إلى العصير الخاص بك!

المكملات الغذائية الأساسية

الآن بعد أن أصبح لديك مخطط لإنشاء عصائر صحية ومتوازنة ومحلية الصنع ، دعنا نتحدث عن بعض المكملات الغذائية التي يمكن أن تفيد صحتك. بالطبع ، يعد تناول الطعام بشكل جيد حجر الزاوية في الصحة ، ولكن الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية والمزيد من الطعام وحده قد يكون أمرا صعبا.

الفيتامينات اليومية

حتى لو كنت تأكل طعاما عالي الجودة ، فقد تكون هناك فجوات غذائية في نظامك الغذائي. هذا هو السبب في أن اليومية الفيتامينات مهم جدا. الغرض من الفيتامينات المتعددة ليس تعويض الخيارات الغذائية السيئة – بدلا من ذلك ، يمكن أن تكمل خطة الأكل الخاصة بك وملء الفجوات الغذائية على طول الطريق.

الفيتامينات المتعددة ليست مهمة للبالغين فقط – يمكن للأطفال الاستفادة منها أيضا. اعتمادا على أعمارهم ، ابحث عن الفيتامينات المتعددة السائلة أو القابلة للمضغ لطفلك الصغير أيضا.

أوميغا 3

ملتيفيتتحتوي الأمينات على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ، من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والدهون إلى المعادن. حتى أن بعضها يحتوي على دهون أوميغا 3.

تذكر تلك الدهون غير المشبعة الموجودة في المكسرات والبذور؟ حسنا ، أحد الأنواع المهمة بشكل خاص من الدهون غير المشبعة هو أوميغا 3. بينما يمكنك الحصول على هذه المغذيات من مصادر الغذاء مثل بذور الشيا, تنوسمك السلمون و الجوز، الخيار الأكثر تركيزا هو ملحق أوميغا 3.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولون هذه الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 بشكل متكرر ، يعد المكمل خيارا رائعا لضمان أنك تستهلك ما يكفي من هذه المغذيات الأساسية. أوميغا 3 هي دهون صحية للقلب قد تؤثر أيضا بشكل إيجابي على الصحة العقلية وصحة الدماغ أثناء الحمل والحياة المبكرة ، وقد تقلل الالتهاب في الجسم.

العناصر الغذائية لدعم المناعة

في حين أن الفيتامينات المتعددة تغطي العديد من هذه العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للصحة المثلى وأوميغا 3 له العديد من الفوائد ، فمن المعروف أن العديد من المكملات الغذائية الأخرى تدعم جهاز المناعة على وجه التحديد.

خارصين

يتركز الزنك بشكل أكبر في الأطعمة الحيوانية والمنتجات المدعمة. لكن الزنك التكميلي هي طريقة أخرى لضمان حصولك على ما يكفي من هذه المغذيات لدعم جهاز المناعة لديك. الزنك يدعم التنمية والأداء السليم للخلايا المناعية. حتى النقص الخفيف في هذه المغذيات يمكن أن يؤثر سلبا على المناعة.

البروبيوتيك

قد تساعد البروبيوتيك أيضا في دعم المناعة. مثل الزنك ، يمكنك استهلاك البروبيوتيك في الأطعمة التي تتناولها ، وخاصة الأطعمة المخمرة مثل الزبادي والكفير والكيمتشي. ومع ذلك ، فإن هذه الأطعمة لا تجعل خطة القائمة اليومية لكثير من الناس. في هذه الحالة، البروبيوتيك التكميلي مفيدة بشكل لا يصدق.

البروبيوتيك هي كائنات دقيقة حية قد تساعد في موازنة البكتيريا في الجهاز الهضمي ودعم جهاز المناعة وانتظام الجهاز الهضمي والصحة العقلية. قد تفيد بعض السلالات صحة القلب أيضا.

كما هو الحال مع جميع المكملات الغذائية ، من الأفضل التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل إضافة المنتجات إلى روتين العافية الخاص بك ، حيث قد يتفاعل بعضها مع الأدوية أو يمكن بطلانها في بعض الحالات الصحية.

دنج النحل

أحد أكثر المنتجات الصحية الفريدة التي أملكها دائما هو دنج النحل. لقد علمت بها منذ عام أو عامين ، والآن لا أخلو منها أبدا. يتم إنتاج البروبوليس بواسطة النحل وهو جزء لا يتجزأ من خلايا النحل. بينما يساعد في بنية الخلية ، يحميها البروبوليس أيضا من البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الضارة الأخرى.

عند تناوله كمكمل غذائي ، قد يساعد البروبوليس في محاربة البكتيريا والفيروسات ، مما يساعد على دعم جهاز المناعة لديك. يمكنك تناول دنج النحل بأشكال عديدة ، بما في ذلك الكبسولات وبخاخات الحلق والأشكال السائلة والمسحوقة التي يمكنك إضافتها إلى طعامك – حتى ذلك العصير محلي الصنع. هذا يضيف طبقة إضافية إلى مناعتك وصحتك العامة ، خاصة خلال الأشهر الباردة عندما تميل الفيروسات إلى أن تكون أكثر انتشارا.

الصحة النفسية

الصحة العقلية كأم لا تقل أهمية عن الصحة البدنية ، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها دعم صحتك العقلية. أحد الأسباب التي تجعلني أحاول قضاء بعض الوقت في الخارج كل يوم هو أنني أجد أنه يفيد رفاهيتي. أعتقد أن أطفالي يستفيدون منه كثيرا أيضا. يمكن أن يكون الهواء النقي والشمس وأصوات الهواء الطلق مهدئة ومنعشة.

وبالمثل ، يمكن أن تكون التمارين منفذا رائعا لدعم صحتك العقلية والبدنية. يمكن للإندورفين الذي يتم إطلاقه أثناء التمرين أن يعزز مزاجك. قد تلاحظ أيضا إطلاق الضغط والتوتر عند ممارسة الرياضة.

تدليل ، حتى بأبسط الطرق ، هو طريقة أخرى أدعم بها صحتي العقلية. ساعة بعيدا عن المنزل لتقليم أظافري ، أو علاج الوجه في بعض الأحيان ، أو طريقة الاسترخاء في المنزل كلها طرق فعالة بشكل لا يصدق لمساعدتي على التخلص من التوتر وتعزيز مزاجي.

ناشر مع الزيوت العطرية يمكن أن تساعدك على خلق بيئة أكثر استرخاء. اللافندر وخشب الصندل والمريمية هي ثلاث روائح يعتقد أنها تساعد في الاسترخاء وتقليل التوتر.

رسم حمام دافئ لطيف مع فقاعات الروائح هي طريقة أخرى سهلة في المنزل لدعم صحتك العقلية. في الوقت نفسه ، يمكنك الاستمتاع ببعض العناية بالجمال التي تضيف إلى لحظة الاسترخاء. كمامات الوجه و أقنعة الشعر من السهل الاحتفاظ بها في متناول اليد وإضافة طبقة أخرى من التدليل.

الوجبات الجاهزه

يمكن أن تبدو الصحة البدنية والعقلية مختلفة من شخص لآخر – لدينا جميعا مناهجنا الخاصة لدعم رفاهيتنا. الأهم هو تخصيص وقت للعناية بكقزم بينما تعتني بأحبائك أيضا. في حين أن الصحة البدنية في شكل خيارات غذائية ومكملات ودعم مناعي قد تأخذ الأولوية يوميا ، تأكد من تخصيص وقت لدعم صحتك العقلية أيضا.

مراجع:

  1. الدهون الأحادية غير المشبعة | جمعية القلب الأمريكية. تم الوصول إليه في 28 نوفمبر 2022. https://www.heart.org/en/healthy-living/healthy-eating/eat-smart/fats/monounsaturated-fats
  2. بيترز RL ، كراويك M ، كوبلين JJ ، سانتوس AF. تحديث على حساسية الطعام. حساسية الأطفال والمناعة. 2021;32(4):647. دوى: 10.1111 / PAI.13443