ادعية الرقية الشرعية من العين والحسد

لا شكّ أنّ الرقية الشرعية ضرورية خصوصاً في حالات الإصابة بالعين والحسد، وقد ثبت شرعاً إمكانية الإصابة بهما، وهو موضوع يشغل الكثير من أفراد المجتمع، لكن من الضروري أن لا يعتقد الشخص الذي يرقي أو المرقي بأنّ الرقية وحدها هي القادرة على الشفاء، أو دفع البلاء والمكروه، بل هو رحمة وتوفيق من الله، ونية الشخص وإخلاصه يلعبان دوراً مهمّاً كذلك. إليكم ادعية الرقية الشرعية من العين والحسد.

ادعية الرقية الشرعية من العين والحسد

  • أعوذ بوجه الله الكريم، وبكلمات الله التامات، اللاتي لا يجاوزهنّ برّ ولا فاجر، من شرّ ما ينزل من السماء وشرّ ما يعرج فيها، وشرّ ما ذرأ في الأرض وشرّ ما يخرج منها، ومن فتن الليل والنهار، ومن طوارق الليل والنهار، إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، عليك توكّلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله، أعلم أنّ الله على كل شيء قدير، وأنّ الله قد أحاط بكل شيء علماً، وأحصى كل شيء عدداً، اللهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ نفسي، وشرّ الشيطان وشركه، ومن شرّ كل دابّة أنت آخذ بناصيتها، إنّ ربّي على صراط مستقيم.
  • اللهمّ إنّي أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهمّ احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظَمتك أن أُغتال من تحتي.
  • تحصّنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربّي وربّ كل شيء، وتوكّلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشرّ بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الربّ من العباد، حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كلّ شيء وهو يجير ولا يُجار عليه، حسبي الله وكفى، سمع الله من دعا، ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم.
  • بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك- من كل بلاء يؤذيك- من كل شر وشقاء يشقيك- من كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد- من كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد. (يختلف اللفظ حسب إن كان الإنسان يرقي نفسه أو غيره)

اقرأ أيضا: دعاء الفرج للهم والحزن وقضاء الدين مكتوب

ادعية الرقية الشرعية

ادعية قصيرة للرقية

  • أعوذ بكلمات الله التامّات من شرّ ما خلق.
  • أعوذ بكلمات الله التامّة من كل شيطان وهامّة، ومن كل عين لامّة.
  • أعوذ بكلمات الله التامّة من غضبه وعقابه وشرّ عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون.
  • بسم الله (3 مرات)، أعوذ بعزّة الله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر (7 مرات).

 

لا بدّ بالإضافة لأدعية الرقية المحافظة على أذكار الصباح والمساء وقراءة آية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذتين عقب كل صلاة وعند النوم وقراءة الآيتين من آخر سورة البقرة كل ليلة، وضرورة المحافظة على العبادات وآداب السنة النبوية.

اقرأ أيضا:

دعاء الحاجة وادعية قصيرة

دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب