لماذا يجب أن تهتم بالإستروبولون واتصال هرمون صحة الأمعاء

هل تعلم أنه ليس لديك ميكروبيوم فحسب ، بل لديك أيضا اتصال بين الأمعاء والإستروجين يسمى estrobolome ، والذي يلعب دورا رائعا في صحتك ورفاهيتك؟ تظهر الأبحاث المتزايدة تأثير البكتيريا المعوية على حالة هرمون الاستروجين والصحة لكل من النساء والرجال.

في مرحلة ما من حياتك ، من المحتمل أنك لاحظت بعض الارتباط بين صحة الأمعاء والهرمونات في شكل انتفاخ ما قبل الحيض. ولكن هل فكرت يوما في أن حب الشباب أو آلام الدورة الشهرية أو الدورة الشهرية أو متلازمة تكيس المبايض أو التهاب بطانة الرحم أو الأورام الليفية يمكن أن تكون جميعها مرتبطة ليس فقط بهرموناتك ، ولكن بشيء يحدث في أمعائك؟

صحة الأمعاء: مؤسستك

لنبدأ أولا بمناقشة ميكروبيوم الأمعاء لدينا – وهو لاعب رئيسي في كل جانب من جوانب صحتنا ووزننا وصحتنا المناعية ورفاهيتنا العقلية. نميل إلى التفكير في أمعائنا على أنها متميزة عن كل منطقة من أجسامنا بينما في الواقع ، كل شيء مرتبط بها.

في بعض الأحيان قد نعاني من خلل في ميكروبيوم الأمعاء لدينا والذي يؤثر سلبا في النهاية على الإستروبولوم. من الناحية المثالية ، نريد وفرة من بكتيريا الأمعاء الصحية والمتنوعة وعدد كبير منها. بالإضافة إلى ذلك ، نريد أن نبقي ميكروبات الأمعاء غير الصحية منخفضة للغاية.

يمكنك أن تنظر إلى أمعائك على أنها حديقة أمعائك. لتحسين صحة الأمعاء ، فإن الإجراء الأول الذي تريد القيام به هو سحب الأعشاب الضارة لإعداد الحديقة أو الأمعاء. هذه الأعشاب الضارة؟ الأطعمة المكررة والمعالجة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، وقليلة الألياف ، وتحتوي على زيوت صناعية غير صحية مثل زيت الكانولا أو الزيت النباتي ، أو الأطعمة السريعة ، أو الأطعمة السريعة. هذه الأطعمة ، وخاصة السكر ، تغذي حرفيا حشرات الأمعاء غير الصحية. هذه البكتيريا السيئة لها تأثير ضار على كل مجال من مجالات صحتنا ووزننا. إنهم بحاجة إلى هذه الأطعمة السامة من أجل الازدهار والبقاء على قيد الحياة. تحتاج حشرات الأمعاء الصحية إلى ألياف البريبايوتك (البريبايوتكس هي ألياف غير قابلة للهضم من قبل جسمك ولكن يمكن أن تساعد البكتيريا الجيدة على النمو في أمعائك) أو تنوع نباتي مثل مساحيق البريبايوتك ونشا البطاطس والأطعمة مثل الفاصوليا والموز والهندباء والبصل والكراث والخرشوف والأفوكادو والموز غير الناضج والشوكولاتة الداكنة والثوم والهليون والتفاح وخضروات الهندباء وغيرها الكثير.

والآن بعد أن توقفت عن إطعام حشرات الأمعاء غير الصحية أو “اقتلعت الأعشاب الضارة” ، فقد حان الوقت “لزرع حديقة أمعائك” بالبروبيوتيك. البروبيوتيك هي بكتيريا صحية من الأطعمة المخمرة أو المستزرعة مثل الزبادي والكيمتشي والزيتون والمخللات والجبن القريش والناتو على سبيل المثال لا الحصر. هذه هي البكتيريا اللازمة لتحقيق التوازن بين هرموناتنا ، ونظام المناعة ، والوزن ، وأكثر من ذلك بكثير.

أخيرا ، نريد “تسميد حديقة الأمعاء لدينا” بألياف البريبايوتك المذكورة أعلاه من النباتات أو المكملات الغذائية. الآن أصبحت حديقة أمعائك صحية ومتوازنة – وكذلك هرموناتك.

ما هو استروبولوم؟

يلعب الإستروجين العديد من الأدوار الحاسمة في جسم الإنسان ، بما في ذلك التأثير على تنظيم الدهون في الجسم ، والوظيفة الإنجابية للإناث ، وصحة القلب والأوعية الدموية ، وصحة العظام ، وحتى الصحة المعرفية مثل الذاكرة.

أظهرت الأبحاث الناشئة أن هناك علاقة بين الأمعاء والإستروجين يشار إليها باسم الإستروبولوم.

ما هي العلاقة بين الأمعاء والإستروجين؟

تلعب أمعائنا دورا مركزيا في تنظيم الهرمونات – مثل الإستروجين – داخل الجسم لكل من الرجال والنساء. في الواقع ، نحن ننتج هرمون الاستروجين على مدار 24 ساعة في اليوم. يؤثر الإستروبولوم على نشاط هرمون الاستروجين ومع ذلك ، خطر الإصابة بأمراض مثل سرطان الثدي ، التهاب بطانة الرحم ، سرطان البروستاتا ، وغيرها من السرطانات التي يحركها الإستروجين. يزيل الجسم السموم بشكل طبيعي من هرمون الاستروجين. ثم يحضر الكبد الإستروجين في صورة يسهل التخلص منها من خلال الكلى. في بعض الأحيان يتم منع هذه العملية عن طريق النشاط من ميكروبيوم الأمعاء.

يلعب ميكروبيوم الأمعاء دورا مهما في استقلاب هرمون الاستروجين الذي له آثار على العديد من الحالات المرضية مثل سرطان الثدي لأن هرمون الاستروجين نفسه يمكن أن يعزز نمو الخلايا السرطانية. لقد وجد أن dysbiosis ، اضطراب ميكروبات الأمعاء قد يلعب دورا. مستويات هرمون الاستروجين الصحية تعزز صحة الأمعاء والعكس صحيح. ولكن هنا هو التحذير: يمكن أن يعمل الإستروبولوم الخاص بنا بشكل صحيح فقط إذا كان الميكروبيوم صحيا ويحتوي على النوع الصحيح والتنوع من ميكروبات الأمعاء.

يمكنك صنع الإستروجين من الأطعمة النباتية مثل بذور الكتان، الخضر الورقية ، البقوليات (أي ، عدس، غاربانزو ، التوفو). كل هذه تحتوي على مركبات تسمى فيتويستروغنز ، وهي مركبات نباتية طبيعية تشبه هيكليا أو وظيفيا هرمون الاستروجين الخاص بنا.

ملاحظة واحدة مهمة: صحة الفم لدينا هي جزء من الميكروبيوم لدينا وتتأثر بعدم توازن هرمون الاستروجين ، لذلكمن الضروري الاعتناء بها. عندما تدعم صحة الميكروبيوم الخاص بك ، فإنك تدعم صحة فمك ، والإستوبولوم ، والعكس صحيح.

ما هي العوامل التي تعطل الإستروبولوم؟

الأمعاء هي العامل الأكثر أهمية لاستقلاب هرمون الاستروجين الصحي وإزالة السموم. عوامل النظام الغذائي ونمط الحياة المحددة المعروفة عموما بتعطيل ميكروبيوم الأمعاء هي النظام الغذائي العام ، وعدم توازن الجلوكوز في الدم ، والمضادات الحيوية ، وتناول السكر ، ونقص الخضروات ، ونقص البروبيوتيك والبريبايوتكس ، والإفراط في تعاطي الكحول ، وعدم ممارسة الرياضة ، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم والإجهاد المزمن.

تؤثر هرمونات الإستروجين والبروجسترون على كيفية استجابة خلاياك للأنسولين. مع وجود خلل في الأمعاء ، يطلق الإستروبولوم كمية كبيرة من إنزيم معين ، بيتا جلوكورونيداز ، مما يؤدي إلى انتشار هرمون الاستروجين السيئ باستمرار عبر نظامك.

من المعروف أن التغييرات في النظام الغذائي مع المكملات المستهدفة تؤثر بشكل إيجابي على ميكروبيوم الأمعاء الكلي وتوازنه. يمكن استخدام مغذيات محددة وبروبيوتيك ونباتات لتعزيز ميكروبيوم صحي ووقائي يفضل استقلاب هرمون الاستروجين وإفرازه.

5 مكملات غذائية لإستروبولوم صحي

  1. دعم البروبيوتيكالبكتيريا الصحية اللازمة لصحة الأمعاء المثلى والصحة المثلى بشكل عام:
  2. دعم البريبايوتكالألياف التي تغذي حرفيا بكتيريا الأمعاء الصحية:
  3. الكالسيوم د-غلوكاراتيساعد على تعزيز وتحسين مسار إزالة السموم من هرمون الاستروجين من أجل استقلاب هرمون الاستروجين الفعال والمتوازن:
  4. دييندوليل ميثان (DIM)عنصر نشط من الخضروات الصليبية (مثل الملفوف والقرنبيط والبروكلي) يساعد على إزالة السموم من هرمون الاستروجين السيئ بشكل إيجابي على هرمون الاستروجين الجيد:
  5. سلفورافانمركب نشط موجود أيضا في البروكلي والخضروات الصليبية يساعد في إزالة السموم من هرمون الاستروجين ومركب مضاد للشيخوخة.:

المكملات الغذائية لموازنة نسبة السكر في الدم

  1. المغنيسيوم غليسيناتيساعد على موازنة نسبة السكر في الدم ويعزز إزالة هرمون الاستروجين الصحي.: المغنيسيوم مطلوب لمعظم العمليات الكيميائية الحيوية في جسم الإنسان.
  2. العارياءنبات استوائي يعني “مدمر السكر” الذي تم استخدامه في الهند لعلاج مرض السكري لأكثر من 2000 عام.: الحفاظ على توازن الجلوكوز هو عنصر أساسي في اتصال الأمعاء والإستروجين.
  3. البطيخ المريمكن أن يساعد البطيخ المر في تقليل نسبة الجلوكوز في الدم وتعزيز إنتاج الصفراء الكافي اللازم لإفراز هرمون الاستروجين الزائد (والدهون) من الكبد والمرارة.:
  4. قرفةيوازن مستويات السكر في الدم التي تساعد على تحسين استروبولوم:
  5. بربارينعشب يقلل بقوة الجلوكوز والأنسولين مع إعادة توازن الهرمونات:
  6. ريسفيراترولهرمون الاستروجين النباتي الذي يساعد على توازن هرمون الاستروجين في الجسم وكذلك يعمل كمضاد قوي للأكسدة:
  7. فطر مايتاكييساعد على استقرار مستويات الهرمون داخل الجسم:
  8. فطر ريشييمكن أن يساعد في وظائف الكبد وإزالة السموم الاصطناعية الضارة من الجسم.: كلما قل عدد السموم في الجسم / الأمعاء ، زادت صحة استروبولوم.
  9. كورديسيبسيساعد على توازن الهرمونات مثل الإستروجين والبروجسترون ، مع دعم توازن الغدة الكظرية والسكر في الدم:

المكملات الغذائية لتحقيق التوازن بين الصحة العامة للهرمونات

  1. كوهوش أسودهرمون الاستروجين النباتي الذي يوازن جميع مستويات هرمون الاستروجين عن طريق إزالة هرمون الاستروجين السيئ وتقليل آثار هرمون الاستروجين السيئة:
  2. تشاستيبيرييمكن أن يساعد في موازنة الهرمونات الكلية.: يحتوي التوت على مركبات شبيهة بالهرمونات تتفاعل بشكل جيد مع الغدة النخامية.
  3. اشواغاندايساعد في موازنة محور HPA.: ينتج محور HPA ويفرز العديد من الهرمونات ، بما في ذلك الكورتيزول ، التي تبدأ استجابة جسمك للإجهاد. يمكن أن يؤثر الكورتيزول الزائد سلبا على صحة الأمعاء وسكر الدم والالتهابات وغير ذلك.
  4. بذور حبة البركة (بذور الكمون الأسود / زيت)يحتوي على مركب نباتي يسمى ثيموكينون.: وقد وجدت الأبحاث أن هذا المركب له تأثير قوي على توازن هرمون الاستروجين ، وخاصة أثناء انقطاع الطمث ، مما يوفر الراحة.
  5. بذور الكتان / الزيتيحتوي على قشور تشبه المركبات الشبيهة بالألياف التي يمكن أن تساعد في مساعدة ميكروبيوم الأمعاء.: تقوم ميكروبات الأمعاء بتحويل القشور إلى مركبات لها تأثيرات موازنة الإستروجين.

الوجبات الجاهزه

لا يوجد عشب واحد فقط أو مكمل غذائي جيد لكل ما يتعلق بالهرمونات. من الضروري تحديد نوع الخلل الهرموني الذي قد يكون لديك عبر لوحة هرمونية وضمان خيارات نمط حياة صحي مثل اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات مليء بالعناصر الغذائية والأليافسوف تساعد القبعة في تحسين صحة الأمعاء وصحة الإستروبولوم.

اختيار الأطعمة الكاملة ، لا الأطعمة فائقة المعالجة مثل الكعك ، ملفات تعريف الارتباط ، رقائق البطاطس ، الوجبات السريعة ، إلخ. سيؤدي ذلك فقط إلى تعزيز صحة الأمعاء السيئة (تذكر أنك تغذي البكتيريا المعوية غير الصحية بهذه الأطعمة وفي النهاية ، estrobolome الخاص بك). تلعب خيارات نمط الحياة الصحية الأخرى أيضا دورا قويا مثل ممارسة الرياضة بانتظام ، وتجنب السكر المضاف ، ومياه الشرب ، وتناول المزيد من الفواكه والخضروات ، والوقوف أكثر مقابل الجلوس بشكل مفرط ، والحفاظ على وزن صحي للجسم ، والحصول على نوم جيد ، وتقليل الإجهاد المزمن. هذه الخيارات الصحية التي تتخذها كل يوم لن تعمل فقط على تحسين صحة الأمعاء والصحة العامة ولكن صحة estrobolome أيضا.