كيف اعرف اني حامل قبل الدورة

اليوم سنجيبكم على سؤال في غاية الأهمية تتساءله الكثير من النساء و هو ” كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ” خاصة إن كان هذا الحمل الأول ، فالكثير من السيدات تحتار إن كان هناك حمل أم لا بسبب أن بعض علامات الحمل تتشابه كثيراً مع علامات قدوم الدورة الشهرية ..

لذا لا تترددي في قراءة هذا الموضوع للنهاية فسوف نعرض لك سيدتي مجموعة من الإختبارات المنزلية التي تساعدك على معرفة إن كنتي حامل أم لا قبل الدورة، و سنعرفك أيضاً على العلامات  ..التي يمكن أن تلاحظيها قبل غياب الدورة إن كان هناك حمل

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ؟؟

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة

تتشابه علامات الحمل على المرأه مع علامات قدوم الدورة الشهرية ، فنجد أنه من الصعب التفريق بينهما ، مما يسبب الحيرة لدى الكثير من النساء و يجعلهن يتساءلن دائماً ” كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ؟ ” ، ولذلك سوف أقدم لك سيدتي أكثر علامات الحمل وضوحاً .

أعراض الحمل :-

  • إنتفاخ البطن والشعور بألم أسفل البطن وخاصة في الصباح الباكر أو في أواخر الليل .
  • إنخفاض درجة حرارة الجسم .
  • آلام الثدي و الشعور بالوخز فيهما بصفة مستمرة ، مع وجود حرقان خفيف في حلمات الثدي و كبر حجمهم .
  • الشعور بالغثيان و الرغبه في القئ .
  • كثرة الرغبة في التبول مع إحتمالية وجود نقاط دم خفيفة في البول .
  • التقلبات المزاجية و النفسية ، و الشعور بالإرهاق و التعب المستمر دون أي سبب .
  • زيادة التعرق وخاصة عرق الجبين ، وذلك بسبب أن هرمون الحمل ينشط عمل الغدة الدرقية .

كما يمكنك أن تعرفي إذا كنتي حامل في المنزل عند حدوث إنقطاع أو تأخر الدورة الشهرية عن طريق البول ، و هنا يأتي السؤال الآتي :-

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول ؟؟

تحليل البول والحمل :-

إذا كنتي تريدين معرفة إن كان هناك حمل أم لا عن طريق البول ، فما عليكي إلا إنتظار عشرة أيام من إنقطاع الدورة الشهرية  حيث تشير الدراسات أن هرمون الحمل “HCG” لا يكون واضحاً في الفترة الأولى من الحمل ، ولكنه يظهر بوضوح في الأسابيع الثماني الأولى .

كما أن هناك طريقة أخرى ، وهي عن طريق ” نبض السرة ” ، و هنا تأتي الحيرة ..

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق السرة ؟؟

نبض السرة و الحمل :-

لتتعرفي إذا كنت حامل أم لا قبل موعد الدورة الشهرية ، عليكي إختبار نبض السرة بأن تنامي على ظهرك و تضعي أصابعك على السرة ، فإن كان هناك نبض فهذا يعني أنك لست حامل ، أم إذا كان ليس هناك نبض فهذا يعني إنك حامل .

و التفسير الطبي لهذه الطريقة أنه إذا كان هناك نبض فإنه يعني أن المبايض تستعد للنزول أي أنها الدورة الشهرية ، أم إذا كان ليس هناك نبض فهذا يعني توقف عمل المبايض .

اختبار الحمل بالملح

أيضاً من ضمن الإختبارات المشهورة و التي كانت تستخدم قديماً لمعرفة إن كان هناك حمل أم لا، هو إختبار الملح

و فيه يتم أخذ عينة من البول ووضعه في كوب فارغ ، ثم إضافة قليل من الملح و الإنتظار ثواني فقط لمشاهدة النتيجة ، فإذا تغير اللون و ظهرت رغوة فهذا يعني وجود حمل .

وبذلك عزيزتي فقد أتينا لكِ بأكثر الأعراض ظهوراً على السيدات الحوامل ، و أفضل الطرق المجربة لأجيب عن سؤالك و إستفسارك حول إذا كنتِ حامل أم لا ، و أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكن و حصلتن على أكثر إستفاده ممكنة ..

اقرئي أيضاً

صحة إختبار الحمل المنزلي

متى يبان الحمل