طريقة وكيفية تحضير البيتزا في المنزل بأقل التكاليف

انتشرت طريقة وكيفية تحضير البيتزا في العديد من المواقع الإلكترونية وهذا بسبب  طلب الكثير من الناس وسؤالهم كيف يتم عمل البيتزا وتحضيرها في المنزل؟ وما هي مكونات البتزا؟ وكيفية تحضير عجينة البتزا؟.

حيث أن لها مذاق جميل جدا يسعى الكثير إلى الحصول عليه، وقد اشتهرت البيتزا في إيطاليا، وتعتبر من أهم العجائن التي يتم فرد بعض المكونات الجميلة المذاق والطعام عليها، حتى تكون وجبة شهية وخفيفة لدى العديد من الشخصيات، فقامت بعض الدول بالعمل على إضافة بعض النكهات الجيدة التي جعلت البيتزا لها مذاق جيد أكثر، فمثلا أضافت الجبن المحلي واللحم المجفف والجبن الموزاريلا، ووصلت البيتزا إلى العديد من الدول الشرقية والغربية.

طريقة عمل البيتزا في المنزل

بيتزا منزلية بمكونات صحية وتكاليف بسيطة

طريقة وكيفية تحضير البيتزا تتلخص في التالي:

توجد بعض القواعد الأساسية والهامة التي يجب إتباعها عند القيام بعمل البيتزا، والتي يجب أن تتبعها كل السيدات من أجل الحصول على بيتزا بمذاق جيد،

قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة مناسبة تكون عالية، وهذا يتم لمدة نصف ساعة على الأقل قبل أن يتم إدخال صنية البيتزا في الفرن، وهذا حتى تتمكن من أن تحصل على بيتزا شهية ولون جيد ومقرمش وتتمكن من تأثير الحواس الخاصة بالجسم، ومن الأفضل أن يتم وضع عجينة البيتزل في صينية أو صاج أو رخام حتى تحصل على نتيجة جيدة وبيتزا بمذاق جيد، وولابد من أن يتم إختيار نوع من أنواع الدقيق الفاخر، ويتم نخل الدقيق أولا قبل أن يتم عمل البيتزا حتى تكون خالية من الشوائب والتكلات الضارة التي تتواجد في البيتزا.

 

المكونات الخاصة بطريقة وكيفية تحضير البيتزا:

يتم إحضار المكونات الخاصة التي يتم إستخدامها في عمل البيتزا، والتي تتمثل في إحضار كوبان من الدقيق ويتم إضافة ثلاثة ملاعق من الخميرة حتى تنفش العجينة، ويتم تحضير كوب وربع من الماء النقي، وإحضار أيضا بياض بيضتين وملعقة من السكر وملعقة من الخل وملعقين من زيت الزيتون، وملعقة من الملح وملعقة من الثوم البودرة، ويحضر كيس من الجبن الموزريلا والزعتر البري، ووشرائح من الطماطم وشرائح من الجبن المبشور وتحضير أيضا كمية من الفلفل الأحمر والأخضر المقطع، حتى تضيف المذاق الجيد على البيتزا، ويتم تحضير كيلوا من الدجاج المقطع لقطع صغيرة، ويتم إتباع الطريقة الخاصة بتحضير البيتزا التي تتمثل في الطرق التالية.

كيفية عمل البيتزا في المنزل

بيتزا السلامي من الخيارات المفضلة للكثيرين من محبي البتزا

طريقة وكيفية تحضير البيتزا:

يتم خلط الملح مع الدقيقة جيدا وبعد ذلك يترك جانبا، ويتم وضع الخميرة مع السكر في وعاء ويتم خلطهم جيدا وتترك من أجل التفاعل والتماسك مع بعضها البعض، وتترك لمدة عشر دقائق، ومن الممكن يتم وضع كمية بسيطة من الدقيق عليها، ويتم تغطية العجين لمدى اربعين دقيقة ووضعه في مكان دافيء، وبعدها سوف يتم فرد العجينة في وعاء ويتم وضع المكونات بأكملها على العجينة من للطماطم والجبن المبشور ووضع المكونات بأكملها من الجبن واللحوم والفلفل الأحمر والأخضر والزيتون الحلقات، حتى نحصل على بيتزا  شهية.

 

طريقة عمل صلصة البيتزا:

يتم تحضير ثمرتين من الطماطم وتحضير بصلة واحدة وفصين من الثوم وثلاث أوراق من عشب الريحان، ونلعقة من الزعتر ورشة من الملح ورشة من الفلفل الأسود وملعقة من السكر وملعقتان كبيرتين من زيت الزيتون الطبيعي، ويتم وضع الطماطم في الخلاط وتضرب جيدا،  حتى نحصل على عصير الطماطم، ويتم وضع زيت الزيتون على النار ويتم قليالبصل والثوم في الزيت، ويتم بعدها إضافة الطماطم وباقي المكونات ويتم تركه على المار لمدة خمس دقائق فقط، وبعدها يوضع في الخلاط حتى تحصل على صلصة سلسة.