الاماكن السياحية في الشارقة وعجمان

موضوعنا اليوم عن الاماكن السياحية في الشارقة وعجمان اللواتي يتضمن مجموعة من الاماكن السياحية المذهلة، حيث تعتبر مدينة عجمان اصغر المدن في الامارات  وتعتبر من المدن الساحلية ذات الشواطيء الرملية، أما مدينة الشارقة فهي الإمارة الوحيدة التي تمتلك شواطيء على جانبيها حيث تمتلك شواطيء على خليج عمان وشواطيء على ساحل الخليج العربي.

الاماكن السياحية في عجمان والشارقة

الاماكن السياحية في الشارقة

تعتبر مدينة الشارقة مدينة الحضارات المتنوعة ذات الطبيعة الساحرة والمعالم الخلابة حيث ستجد فيها مجموعة من الأماكن السياحية الممتعة نذكر منها:

الفنادق، أول ما يهم السائح عند وصوله إلى ي دولة هو الفنادق وبالنسبة لمدينة الشارقة ففنادقها كثيرة ومتعددة وبأسعار منافسة ومن هذه الفنادق:

  1. فندق الكورال بيتش الذي يعتبر فندقاً عائلياً بخدمات مميزة.
  2. فندق الهيلتون وهو الخيار الأساسي لقضاء السهرات الرومنسية.
  3. فندق الشيراتون وهو الوجه المفضلة عند البحث عن منتجع متكامل للراحة والاستجمام حيث يتميز بمساحبه الوجودة على شاطيء البحر وغيرها من المظاهر السياحية المذهلة والتي توفر أقصى درجات المتعة ةالراحة للمسافر.
  4. فندق سيترو: وهو فندق جيد يقدم خدمة مميزة ويفضله العديد من الزوار بسبب قربه من المطار.

المطاعم في الشارقة: يمكنك اختيار مطعمك المفضل ضمن قائمة كبيرة تضم العديد من المطاعم التي تقدم خيارات متعددة فيوجد مطاعم تقدم الأكل التقليدي الإماراتي بالإضافة لمطاعم تقدم أطباق عالمية وعربية ومن هذه المطاعم التي يمكنك زيارتها في الشارقة:

  • مطعم ماراسي MARASEA: وهو مطعم مخصص لتقديم المأكولات البحرية بطابع اسيوي حيث يعمل به فريق عمل اسيوي رفيع المستوى، وقد أشاد العديد من الزوار بخدمات هذا المطعم وطعامه المميز.
  • مطعم عروس دمشق: وهو من أهم وأشهر المطاعم في الشارقة حيث يقدم مجموعة من الأطباق السورية الشهية والمميزة بمقبلاتها المختلفة، لذلك أشاد السياح بخدماته المميزة.
  • Al Majaz Waterfront: وهذ عبارة عن تجمع يضم مجموعة من المطاعم العالمية والمقاهي الراقية لتنعم بمأكولات شهية وخدمات راقية والعديد من المنتزهات المخصصة للتنزه والسير على الأقدام لذلك يعتبر من الأماكن التي يفضلها العديد من الزوار.

 

الحدائق المائية في الشارقة(اكواريوم): لا يمكنك تخيل الذهاب لمدينة ساحلية مثل الشارقة دون الاستمتاع بزيارة اكواريوم الشارقة التي تعتبر بيئة بحرية مصغرة تضم العديد من الأحياء المائية.

اقرأ أيضا: اجمل اماكن سياحية في الرياض للعائلات والافراد ٢٠١٩

الاماكن السياحية في عجمان والشارقة

الاماكن السياحية في عجمان

لا يمكن القول أن عجمان تضم العديد من المعالم السياحية فهي كما ذكرنا مدينة صغير نسبياً، وقد ترغب فيها بالتوجه إلى الاماكن التالية:

  • المتحف الوطني في عجمان: يعتبرالمتحف الوطني من اهم الأماكن السياحية التي تجذب الزائر في عجمان حيث يتضمن مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية القديمة والأبراج المرتفعة التي كانت تستخدم قديماً للمراقبة ويمكن للزائر التعرف على حضارة عجمان من خلال متحفها الكبير.
  • ميناء عجمان: والذي يعتبر حالياً المقر الرسمي للعائلة الحاكمة في عجمان والذي تم بناؤه أول مرة في القرن الثامن عشر ثم قامت بريطانيا بتدميره ليتم إعادة بناؤه وترميمه بعد ذلك حيث أصبح الآن من أهم المعالم السياحية في عجمان.
  • مسجد الشيخ زايد: أيضاً يمكن التوجه لزيارة مسجد الشيخ زايد المميز بهندسته المعمارية المثيرة.
  • برج الاتصالات: وهو عبارة عن برج اتصالات شاهق الإرتفاع يحمل تصميماً عصرياً يجعله أحد اهم الاماكن السياحية التي يقصدها السياح.