مشروبات تقوي الذاكرة وتساعد على التركيز والحفظ

هنا قائمة مشروبات تقوي الذاكرة وتساعد على التركيز والحفظ. مشروبات طبيعية ومنزلية سهلة التحضير.

يعمل الأهل في فترة الامتحانات على توفير سبل الراحة لأطفالهم ليساعدوهم على الدراسة والنجاح ليحققوا أحلامهم ، ويعاني عدد كبير من الطلاب من ظاهرة النسيان وقلة التركيز ، لذلك يبحث الأهل عن المشروبات التي تقوي ذاكرة أطفالهم وتساعدهم على الحفظ والتركيز ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم المشروبات التي تعمل على تقوية الذاكرة ، وتساعد على الطلاب على التركيز والحفظ .

مشروبات مفيدة للذاكرة والتركيز

مشروبات تقوي الذاكرة وتساعد على التركيز والحفظ

  • عصير العنب : يحتوي عصير العنب على مواد مضادة للأكسدة أكثر من أي نوع آخر من الفواكه والخضراوات ، كما أثبتت عدد من الدراسات الحديثة أن عصير العنب يعمل على تحسين الذاكرة قصيرة الأمد، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا العصير يساعد على تذكر الأشياء بوضوح ، الأمر الذي يساعد الطلاب كثيرا على التذكر .
  • شراب العسل : يعد العسل من أكثر الأغذية فائدة لجسم الإنسان ، فهو يمده بطاقة كبيرة ، ولقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول شراب العسل يساعد على الحفظ والتركيز ، وكل ما عليكم فعله هو وضع ملعقة من العسل في كوب ماء دافئ ، وشربه على الريق .
  • عصير البندورة مع الثوم : جميعنا يعلم بالفوائد الكبيرة التي يحتوي عليها الثوم ، فهو غني بمادة الفوسفور التي تساعد في عمل العقل والدماغ ، ويتألف هذا الشراب من عصير البندورة والذي يمزج بثلاث حبات من الثوم ، ويتم شرب هذا العصير بشكل يومي .
  • الماء : الماء هو أساس كل شيء حي في هذا الكون ، ويحتاج الدماغ للماء باستمرار ، وإن نقص الماء يجعل الإنسان فاقدا للتركيز ، ويجب توزيع شرب الماء على فترات اليوم لكي يزيد الإنسان من سرعة رد فعل العقل ، ويقوي الذاكرة.
  • شراب الجنسنغ : إن شرب كوب واحد من شراب الجنسنغ يوميا يساعد على زيادة النشاط الذهني وينشط ذاكرة الإنسان .
  • الزنجبيل : وهو عبارة عن شراب يساعد على تقوية مناعة الإنسان وذلك لغناه بمضادات الأكسدة ، كما أن يحمي من الإصابة بالميكروبات والفيروسات الأمر الذي يساهم في الوقاية من الأمراض أثناء فترة الامتحانات ، وبالإضافة إلى ذلك فإن الزنجبيل يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ .
  • الميرمية : وهي شراب تقليدي مميز ، وكان يطلق عليه قديما اسم مشروب التفكير ، وتساهم الميرمية في تقوية الذاكرة الضعيفة ، وتساعد على استعادتها خلال وقت قصير جدا ، كما أنها تقاوم الأنزيم المسؤول عن تحطيم أستيل كولين الدماغ .
  • الشاي والقهوة : من المشروبات التي تقوي الذاكرة وتساعد على التركيز والحفظ الشاي والقهوة حيث تعمل الشاي والقهوة كمبنه للدماغ ، وذلك لاحتوائها على الكافيين ، لكن يجب شرب كوب واحد منها يوميا فقط ، وذلك لأن زيادة نسبة الكافيين تؤدي إلى الأرق واختلال ضربات القلب .
  • الشاي الأخضر : يعد الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة لتقوية الذاكرة وذلك نظرا لاحتوائه على مواد تساعد على نمو خلايا الدماغ وتحميها من التلف والتدمير .
  • القرفة : تعد القرفة من أفضل مشروبات تقوي الذاكرة وتساعد على التركيز والحفظ ، فهي تقوم بتنشيط الذاكرة ، وتزيد من نسبة التركيز ، وتهدأ الأعصاب ، وتعمل على استرجاع المعلومات من المخ بكل يسر وسهولة .
  • النعناع : ويعد النعناع من المشروبات التي تنشط الذاكرة وتمنع حدوث التشتت ، فهي تهدأ الأعصاب ، وتقوي ثقة الطالب بنفسه ، و تجعله يشعر بالاسترخاء ، ويتميز النعناع برائحة الرائعة والجميلة .

وفي الختام نرجو أن تكون جولتنا في عالم المشروبات التي تقوي وتنشط الذاكرة قد نالت إعجابكم ، وساعدتكم على اختيار المشروب المناسب لأطفالكم لكي تزيد سرعة الحفظ لديهم ، ويحققوا أحلامهم .

iHerb WW

تعرفنا على قائمة مشروبات تقوي الذاكرة وتساعد على التركيز والحفظ فعليك من الىن إضافتها لبرنامجك الغذائي وسفرة أطفالك.