تفتيح الركب في اسبوع بالكريمات والوصفات الطبيعية المجربة

تحرص النساء على الاهتمام بأجسادهن، ومن أكثر المشاكل التي تؤرق الكثير من السيدات وجود مناطق سوداء كالركب والأكواع وتحت الابطين وما إلى ذلك، وتسعى بكل الطرق للتغلب عليها، فلا يوجد امرأة على وجه الأرض لا ترغب في التمتع ببشراء بيضاء صافية، موحدة اللون خالية من أي اسمرار وبقع، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم طرق تفتيح الركب في أسبوع وأكثرها فعاليةً.

أسباب اسمرار الركب وتغير لونها عن لون الجسد

قبل التطرق للحديث عن طرق تفتيح الركب في أسبوع، علينا في البداية أن نعرف أهم أسباب اسمرار الركب فالتعرف على السبب من أهم خطوات العلاج، ومن أهم هذه الأسباب.

  • معاناة بعض النساء من فرط في نشاط الغدد الصبغية في الكثير من مناطق الجسم بما فيها الركب.
  • السمنة والاصابة بمجموعة من الأمراض مثل متلازمة أديسون من أهم أسباب اسمرار الركب.
  • معاناة بعض السيدات من نشاط في تصبغات الجلد.
  • الكثير من السيدات يهملن ترطيب الجلد باستمرار مما يؤدي إلى جفاف الجلد وينتج عن هذا قلة عدد الخلايا وموته فتظهر البقع السوداء على الركب ويصبح لونها داكنًا.
  • العوامل الوراثية من أهم أسباب اسمرار الركب.
  • تناول مجموعة من الأدوية التي تغير لون الركب والكوع وتجعلها داكنًا مائلًا إلى السواد.
  • التعرض للشمس بصفة مستمرة وكثرة الاحتكاك.

 

تفتيح الركب في اسبوع

يوجد الكثير من الطرق التي تساعد في تفتيح الركب في أسبوع، منها طرق علاجية كيميائية، وطرق طبيعية:

أولا: تفتيح الركب في اسبوع بواسطة كريمات وأدوية التفتيح

  • تفتيح الركب في أسبوع من خلال كريمات التبييض: يوجد الكثير من الكريمات التي تحتوي على الفا أربوتين، وحمض الكوجيك، والزئبق ومكونات أخرى تساعد في تفتيح الجلد والركب بسرعة فائقة، ولكنها غير آمنة على الجسم، وعند التوقف عن استخدامها تسوء حالة الركب أكثر من السابق.
  • تفتيح الركب في أسبوع باستخدام الليزر، ويعتبر أسرع وأكثر الطرق للتفتيح أمانًا فيساعد في إزالة الجلد الميت والداكن من على البشرة ويسمح للخلايا الجديدة بالنمو بلون الجلد الأصلي.
  • التفتيح باستخدام ابر التبييض: انتشرت مؤخرًا مجموعة من الابر المحتوية علىمادة الغلوتاثيون تتميز بأنها مضادة للأكسدة وتحارب الخلايا الصبغية فتقضي على اسمرار الركب وتجعلها أكثر نعومة وترطب الجلد في الوقت نفسه.

اقرأي أيضا: خلطات تبييض الاسنان في المنزل

تفتيح الركب في اسبوع

ثانيًا: تفتيح الركب في اسبوع بواسطة الوصفات الطبيعية

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تستخدم في تفتيح الركب في أسبوع، ومن ضمنها:

وصفة الخل والليمون

يتم خلط ملعقة كبيرة من ماء الورد النقي مع 3 ملاعق من الخل الأبيض، نصف كوب من عصير الليمون وكوب من الماء بعضهما البعض حتى يمتزج الخليط تمامًا، وبعضها وباستخدام قطنة يوضع الخليط على الركب لمدة ساعتين، ويتم وضع الخليط على القطنة كلما جفت ثم تزال عن الركب تغسل الركب بعدها جيدًا وتجفف وترطب بمرطب قوي وتكرر هذه الوصفة يوميًا.

iHerb WW

وصفة زيت الزيتون والسكر

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على ملعقة صغيرة من السكر وتمزج المكونات معًا، وبعدها يطبق الخليط على الركب وتفرك به الركبتين لمدة خمس دقائق في حركات دائرية خفيفة، وبعدها يترك الخليط ربع ساعة على الجلد ثم يغسل بالماء الدافيء وتجفف الركب جيدًا وبعدها يوضع عليها مرطب للجلد.

 

وبهذا نكون سيدتي قد قدمنا لكِ مجموعة من الطرق التي تمكنك من تفتيح الركب في أسبوع يمكنك اختيار منها ما يناسبك، ولكن عليك أن تتأكدي أن طرق تفتيح الركب في أسبوع وما تحققه من نتائج تختلف من بشرة إلى أخرى فعليك أن تختاري الطريقة المناسبة لبشرتك حتى لا تتسبي في حدوث نتائج عكسية بدلًا من تفتيح الركب والتخلص من اسمرارها.

اقرأي أيضا: [بالصور] خلطة بياض الثلج لتبييض الوجه والجسم