اسباب الضعف الجنسي

مصطلح الضعف الجنسي غالبًا ما يعبر عن عدم قدرة على الانتصاب بشكل كاف (ضعف الانتصاب) ولمدة كافية لحدث الاتصال الجنسي كاملًا.

حدوث ضعف جنسي أو ضعف عارض في الانتصاب وارد جدًا ولا يكون مشكلة أو منبع قلق، إلا أن تكرار حدوث الحالة لفترة طويلة ومستمرة ينعكس سلبًا على الثقة بالنفس، كما يرفع التوتر والقلق ويزيد من مشكلات العلاقة.

يمكن أن أيضًا أن يكون الضعف الجنسي غطاء لمشكلة صحية أخرى ينبغي إيجادها وعلاجها.

الرغبة الجنسية عند الرجال عملية معقدة تتداخل فيها الهرمونات، الدماغ، المشاعر، العضلات والأوعية الدموية، ويمكن لكل شيء أن يتداخل مع الرغبة الجنسية ويؤثر عليها من التوتر إلى المشكلات العقلية والعصبية.

الأهم هو ألا تتردد في اللجوء إلى طبيبك لطلب النصيحة حول مشكلات ضعف الانتصاب وغيرها من المشكلات الجنسية.

فما هي أعراض الضعف الجنسي؟

  • صعوبة في الانتصاب
  • صعوبة في المحافظة على الانتصاب لمدة زمنية كافية
  • تناقص في الرغبة الجنسية

اقرأ أيضا: فوائد عصير الجزر للجنس

iHerb WW

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الضعف الجنسي؟

  1.  مشكلات القلب: يمكن أن تؤدي مشكلات القلب إلى حدوث ضعف جنسي وضعف في الانتصاب، ويمكن أن يكون ضعف الانتصاب علامة على حدوث مشكلات في القلب. يحتاج العضو الذكري لينتصب أن تكون الأوعية الدموية في حالة انقباض، هذا يجعل للقلب أثرًا كبيرًا على الضعف الجنسي ويجعل بعض أدوية القلب مسبب للضعف الجنسي.
  2. انسداد الأوعية الدموية: ستنعكس مشكلات الأوعية الدموية دائمًا على قدرة الانتصاب. حدوث تجلطات وانسدادات في الأوعية الدموية يمكن أن تظهر أعراضها على شكل ضعف جنسي مما يستدعي علاجها.
  3. ارتفاع ضغط الدم: من أسباب الضعف الجنسي المحتملة ارتفاع ضغط الدم، كما أن أدوية مثل مثبطات بيتا التي تستخدم في علاج ضغط الدم ومشكلات القلب، يمكن أن تسبب الضعف الجنسي كعرض جانبي.
  4. السمنة: تنطوي السمنة على مخاطر صحية كثيرة من ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع سكر الدم إلى ارتفاع الكوليسترول والدهنيات في الدم وتراكم الدهون تحت الجلد في مختلف مناطق الجسم. السمنة أيضًا ستؤدي إلى مشكلات الضعف الجنسي.
  5.  مشكلات عاطفية: ليحدث الانتصاب، يجب أولًا المرور بمرحلة الإثارة الجنسية، هذه المرحلة تعتمد كثيرًا على المشاعر وترتبط بها. إذا حدثت مشكلة في مرحلة الإثارة لن يحدث الانتصاب وسيؤدي ذلك إلى الضعف الجنسي بالمحصلة.
  6. التدخين: تدخين السجائر أو الأرجيلة، على المدى الطويل، سيحد من كمية الدم الواصلة إلى الأوعية الدموية الطرفية ومن ضمنها العضو الذكري، هذا باستمراره يؤدي إلى الضعف الجنسي.
  7. التصلب اللويحي: التصلب اللويحي مرض يهاجم الجهاز المناعي، الدماغ، الأعصاب والنخاع الشوكي، وقد يؤدي باستمراره إلى الضعف الجنسي وضعف الانتصاب.
  8. تعاطي الكحول والمخدرات: لا ينتهي الحديث عن مخاطر الإدمان على الجسم، وتختلف المخاطر باختلاف نوعها، إلا أن جميعها تسبب بعد فترة الضعف الجنسي.

اقرأ أيضا: فوائد زيت الزنجبيل للقلب والجسم والجنس

ما هي فوائد الزنجبيل للجنس وللجماع؟

فوائد البقدونس للجسم وللجنس وللكلى