ما هو افضل جهاز جوال 2017 ؟

ما هو افضل جهاز جوال 2017 ؟ نتحدث في هذا المقال عن أبرز الجوالات التي تم إطلاقها في بداية عام 2017 والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها في الأشهر المقبلة، حيث تتنافس شركات صناعة الجوالات في كل عام على إطلاق الجوالات المميزة ذات المواصفات العالية والتي تستطيع من خلالها إقتحام الأسواق بصورة أكبر، ومن هذه الشركات شركة ابل التي تتميز جوالاتها عادةً بتقنياتها العالية وأسعارها المرتفعة، بالإضافة لشركة سامسونج ذات الحصة الأكبر في المبيعات والتي تتمتع بموثوقية عالية لدى المستخدمين، كما سنتحدث عن شركات أخرى مثل شركة ال جي وشركة سوني، بالإضافة لعودة نوكيا للمنافسة بقوة.

كيف احدد افضل جهاز جوال 2017 ؟

عند رغبتك في شراء جوال جديد من جوالات عام 2017 ستكون أمام قائمة طويلة من الجوالات ذات المواصفات المتعددة، وأنت وحدك ستحدد الأفضل، حيث يعتبر مفهوم الأفضل نسبياً ويعتمد على ما تحتاجه من حيث الشاشة الكبيرة او الصغيرة، ومن حيث جودة الشاشة ونوعها، كما يبحث بعض المستخدمين عن الكاميرا التي تعد العنصر الأهم لديهم، والبعض يبحث عن مواصفات عالية وسعر مرتفع، كما يبحث البعض عن اسم الجوال فقط فلا يشتري إلا من ابل أو سامسونج، إذاً الخيارات كثيرة وأنت وحدك ستحدد الأفضل، وهنا مجموعة مختارة من بعض الجوالات المتوفرة في الأسواق أو التي ستتوفر في الأشهر القليلة القادمة.

ما هو افضل جهاز جوال 2017 ؟

جوالات ايفون iPHONE

قدمت شركة ابل مجموعة من الإصدارات كما ستقدم مجموعةً أخرى قبل نهاية عام 2017، ومن هذه الجوالات:

  • جوال ايفون8: سيتم الإعلان الفعلي عن جوال ايفون 8 في شهر سبتمبر القادم رغم كثرة الشائعات حول اسمه الفعلي، الذي سيكون غالباً ايفون 8 لكن قد يكون باسم ايفون s7، ودون النظر لاسم هذ الجوال فالمؤكد أنه جوال ثوري بمواصفات عالية الأداء مثل الشاشة الكبيرة والممتدة للخلف دون حواف جانبية مع إلغاء زر الهوم التقليدي.
  • ايفون se2: تم إطلاق ايفون se2 في ربيع عام 2017 بمواصفات مميزة وحجم صغير نسبياً ضمن خطط ابل للعودة للجوالات الصغيرة، ويمكن أن يعتبر مثالياً لعشاق الايفون مع ميزة السعر المتوسط.

جوالات سامسونج SAMSUNG

إذا سأل أحدهم: ما هو افضل جهاز جوال 2017 ؟ فإن الجواب الأول دائماً فيه خلاف بين أنصار هواتف ابل وهواتف سامسونج ولا يمكن حسمه حقيقة.
أصدرت شركة سامسونج مجموعةً من الجوالات المميزة وبأسعار متفاوته في شهر شباط عام 2017 ومن هذه الجوالات:

  • جوال سامسونج s8: يعتبر جوال سامسونج s8 من الجوالات ذات المواصفات العالية حيث يتميز بخاصية المقاومة للماء وبشاشة منحنية بالكامل تتمتد للخلف دون حواف جانبية، كما عملت سامسونج على إزالة زر الهوم لتمنح الشاشة مساحةً أكبر، ويتوقع لهذا الجوال المميز أن يكون متاحاً في الأسواق خلال الأشهر أو الأيام القادمة.
  • جوال سامسونج a3 2017: وهو نسخة محدثة عن الإصدار السابق سامسونج a7 2016 وهو جوال صغير نسبياً يبلغ حجم شاشته 4.7 بوصة فقط، وهو مريح جداً في قبضة اليد.

 

جوالات نوكيا NOKIA

قدمت شركة نوكيا مجموعة من الجوالات المميزة والتي تسعى نوكيا من خلالها في استعادة أمجادها السابقة ومن هذه الجوالات:

  • نوكيا 3310: حيث عملت نوكيا على إحياء جوالها الشهير 3310 بعد غياب طويل استمر لمدة 17 عاماً تقريباً، لكنها ستعيده للأسواق مع بعض التحسينات البسيطة مثل الكاميرا ذات الأداء المنخفض بقوة 2 ميجا بكسل فقط، مع شاشة صغيرة بحجم 2.4 بوصة، لكن هذه المواصفات لا تعتبر منافسة في ظل التطور التكنلوجي الكبير في وقتنا لكنها تعول على مستخدميها البعيدين عن التكنلوجيا مثل كبار السن.
  • نوكيا 3: أطلقت نوكيا جوال نوكيا 3 ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال الذي تم عقده في شهر شباط، ويعتبر هذا الجوال من جوالات الاندرويد الرخيصة نسبياً حيث لايتجاوز سعره 139 يورو فقط، وهو مثالي للمستخدمين الذين يرغبون بجوال حديث بسعر بسيط.
  • جوال نوكيا5: يعتبر جوال نوكيا 5 من الجوالات الحديثة التي تعمل بنظام الاندرويد بسعر متوسط نسبياً، حيث يصل سعره إلى 189 يورو تقريباً، ويتميز بشاشة كبيرة نسبياً بحجم 5.2 بوصة، كما يتميز بذاكرة داخلية كبيرة تصل إلى 16 جيجا بايت، كما يتميز بكاميرا أساسية بقوة 13 ميجا بكسل تمنحك صوراً عالية الدقة والجودة أما الكاميرا الأمامية فهي بقوة 8 ميجا بكسل.

جوالات موتورولا MOTOROLA

يعتبر جوال موتورولا من قائمة” افضل جهاز جوال 2017 ” حيث قدمت شركة موتورولا مجموعةً من الجوالات بمواصفات متفاوتة نذكر منها:

  • موتو جي5 بلس: يعتبر جوال موتو جي 5 بلس من الجوالات ذات المواصفات العالية حيث يتضمن شاشةً كبيرة بحجم 5.2 بوصة مع كاميرا أساسية بقوة 12 ميجا بكسل.
  • موتو جي 5: وهو من الجوالات متوسطة الحجم حيث يحمل شاشةً بحجم 5 بوصة مع كاميرا أساسية بقوة 13 ميجا بكسل كما يتضمن ذاكرةً داخليةً كبيرة بسعة 16 أو 32 جيجا بايت.

 

جوالات ال جي LG

من افضل جوالات 2017 حيث تعتبر جوالات ال جي ذات موثوقية عالية بسبب متانها ومزاياها المتعددة، وسنذكر هنا بعض الجوالات التي تم إطلاقها في بداية عام 2017، وهي:

  • ال جي جي6: حيث يعتبر جي 6 من أهم جوالات ال جي التي تم الإعلان عنها في بداية عام 2017، ويتميز بشاشة كبيرة نسبياً بحجم 5.7 بوصة تعرض المحتوى بجودة عالية حيث تم استخدام تقنية ال QHD + FullVision، كما يتضمن كاميرا أساسية بقوة 13 ميجا بكسل.

 

جوالات سوني

أطلقت شركة سوني مجموعةً كبيرةً من الجوالات التي لا نستطيع حصرها بشكل كامل، لكننا سنذكر أهم هذه الجوالات وأفضل جهاز جوال وهي:

  • جوال سوني xz بريميوم: وهو جوال مميز يعمل بنظام الاندرويد 7.1 (نوجا)، كما يتميز بشاشة كبيرة نسبياً بحجم 5.5 بوصة مع كاميرا أساسية بقوة 13 ميجا بكسل.
  • جوال سوني XZs: يتميز هذا الجوال بشاشة كبيرة بحجم 5.2 بوصة تعرض المحتوى بجودة عالية، كما يتميز بمساحته الداخلية الكبيرة التي تصل إلى 32/64 جيجا بايت، أيضاً تم تزويده بكاميرا أساسية بقوة 13 ميجا بكسل.
  • جوال سوني xa1: أكثر ما يميز جوال سوني  xa1 الحجم الصغير نسبياً والذي يعتبر ميزة لدى العديد من المستخدمين حيث يمكن حمله بسهولة في راحة اليد، حيث يبلغ حجم شاشته 5 بوصة، وفيما يخص التصوير فهو مزود بكاميرا أمامية بقوة 8 ميجا بكسل.
  • جوال سوني xa1 الترا: جوال سوني xa1 الترا هو النسخة الأكبر لجوال سوني xa1 حيث يختلف عنه فقط في حجم الشاشة التي تبلغ 6 بوصة، كما أنها تعرض المحتوى بجودة أعلى.

القائمة في الأعلى تناولت ما هو افضل جهاز جوال 2017 فإذا كان لديك تجربة شخصية أو إضافة يمكنك ترك تعليقك في الأسفل