أفضل وصفة لتطويل الشعر وبسرعة

يعد الشعر الصحي والطويل واللامع من أكثر ما يهم المرأة، سنقدم إليكم اليوم وصفة لتطويل الشعر والتي ستساعد على أبراز حيوية الشعر وصحته، إلى جانب منح المزيد من الأنوثة والجمال لك، وصفتنا مكونة من مواد طبيعية بالكامل، حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن إلى جانب عوامل تقوية الجذور الشعرية التي تعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته في آن واحد.

 

أفضل وصفة لتطويل الشعر

طريقة تحضير وصفة لتطويل الشعر

توجد العديد من الوصفات لتطويل وتكثيف الشعر، وسنحاول في هذا المقال أن نختار لكم أفضل وصفة لتطويل الشعر تتصف بالسهولة والعملية، إلى جانب مكوناتها الطبيعية.

وصفة البيض مع جوز الهند

هذه الوصفة يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل وهي تتكون من:

  • بيضة مخفوقة
  • معلقتان من زيت الزيتون
  • معلقتان من زيت جوز الهند
  • ملعقة عسل كبيرة.

تحضيرها يتم من خلال مزج كافة هذه المكونات مع بعضها البعض، ووضعها لحوالي ربع ساعة على الشعر، ثم يتم غسل الشعر بشكل جيد، وللحصول على لمعان إضافي، يمكن إضافة القليل من خل التفاح الممدد مع لتر ماء، وتتم عملية مسح الشعر به.

iHerb WW
شعر طويل

وصفة الخردل:

تعد نبتة الخردل من النباتات المغطاة بالبذور، وهي ذات عدة استعمالات، وذلك نظراً لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، ويمكن أن تستعمل مسحوق الخردل ليكون وصفة لتطويل الشعر وزيادة جاذبيته، حيث يتم مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل مع عدة ملاعق من زيت الزيتون وبيضة واحدة والقليل من الماء، مع التحريك المستمر إلى حين الحصول على قوام يشبه العجين، ثم يتم وضعها على الشعر لمدة خمس دقائق، وذلك بمعدل مرة كل أسبوع، سيقوم الخردل إلى جانب زيت الزيتون بتغذية الشعر وتطويله عن طريق زيادة معدل الدورة الدموية في البصيلات الشعرية.

وصفة زيت السمسم:

يمكن استعمال زيت السمسم ضمن أهم وصفة لتطويل الشعر، حيث يتم سكب كمية من زيت السمسم في وعاء، ثم يتم تسخينه على نار خفيفة، مع إضافة نصف كأس من الأرز، ويترك على النار حتى تبدأ حبات الأرز بالظهور على السطح، ثم يبرد ويوضع على الشعر لحوالي الساعتين قبل الاستحمام.

الجدير بالذكر أن تمشيط الشعر باستمرار بمشط واسع الأسنان، مع قص أطرافه باستمرار، والاعتماد على الغذاء الصحي المكون من الخضروات والبقول واللحوم بأنواعها، يساعد على تطويل الشعر وزيادة حيويته وتغذيته، ومن أجل الحصول على النتائج المتكاملة لابد من مراعاة هذا الأمر إلى جانب اختيار وصفة لتطويل الشعر من الوصفات التي ذكرناها.