ماهو السر وراء رسم دائرة قبل أن ينام وسطها ؟

ماهو السر وراء رسم دائرة قبل أن ينام وسطها ؟ وهل رسم دائرة في الصحراء له دلالات روحانية أو دينية معينة! الإجابة البسيطة نعم أو هكذا هو اعتقاد كثير من الناس ولهذا تجد البدو الذين يعيشون في الصحراء أو الأشخاص أثناء معسكرات التخييم في الصحراء، وعلى الرغم من كل إيجابيت التخييم إلا أن الصحراء غير آمنة نظرًا لكثرة الثعابين ومخاطر الحشرات الأخرى. والاعتقاد بوجود الجن في هذه المناطق بكثرة.

التخييم أمر جيد للكشافين ومُحبي المغامرات كما أنها رحلة هادئة، ولكن ما قد يُفسدها تمامًا الخروج عن المألوف بظهور الحشرات المزعجة التي تلدغ وتتسبب في الأمراض وقد يصل الأمر إلى الوفاة.

دعونا نبدًا معكم هذه الرحلة في أعماق الصحراء للتعرف على المخاطر التي تواجهكم وكيفية التغلب عليها ، وإذا كنت من عشاق المغامرات تنفس الصعداء وهيا بنا لنتعرف على كل كبيرة وصغيرة وكيفية التعامل معها بشكل مثالي.

اقرأ أيضا: افضل موقع تفسير الاحلام تفسير الاحلام مجانا وفوري

ماهو السر وراء رسم دائرة قبل أن ينام وسطها ؟

قبل أن ينام الرجال والنساء في الصحراء يلجأوا إلى هذه الطريقة من أجل الحماية من الحشرات مع قراءة المعوذات، وبعض الآيات القرآنية من السبل في التحصين من أضرار الخلاء، كون الجن.

التحصين أيضًا يكون من الحشرات، والزواحف الخطيرة، أما وضع العصا بكيفية معينة داخل الدائرة يكون من أجل تحديد الوجهة التي يسير فيها، ولا يشعر بحالة من التيه في الصباح عند التحرك مجددًا.

يُقال أيضًا أن هناك الكثير من الأشخاص يُريدوا تقليد ما فعله سيدنا سليمان كما كان يفعل في الصحراء، ويقوم برسم دائرة، وكانت الجن تخاف أن تقترب منه وأن الجن تكثر في الصحاري.

الرحالة حاليًا اعتمدوا على القيام بهذا الأمر من أجل التحصين بقراءة  آية الكرسي، وهو ما يحمي الرحالة و هو نائم من خطر العقارب و الحيات.

ماهو السر وراء رسم دائرة قبل أن ينام وسطها ؟

ماهو السر وراء رسم دائرة قبل أن ينام وسطها ؟

المخاطر البيئية

لا يجب التخييم في صحراء غير معروفة بل هناك أماكن معروفة للكشافين يُمكنكم التخييم فيها لتلافي أي نباتات قاتلة أو حيوانات زاحفة، ولكن ما السبب وراء رسم الرجال والنساء دوائر في الصحراء قبل أن يناموا وسطها؟! يبدو الأمر غريب بعض الشئ، ولكن له تفسير واضح نُقدمه لكم خلال هذه الجولة.

قدر المستطاع عليك البحث عن المناطق الآمنة لك ولأصدقائك ومن معك في رحلتك قبل التخييم، وخاصة إذا كنت تبحث عن أماكن معينة للتخييم فيها أكثر من مرة حتى لا تُقابلك مشاكل قاتلة.

 الأغراض الكشفية

هناك أغراض معينة يجب أن تكون موجودة معك حال حدوث أي شئ مثل الأغراض الكشفية التي توفر لك الكثير من الإمكانيات مثل: البوصلة، والخارطة للطريق بالكامل مع كشافات البطاريات الإضافية، واللمبات والمزيد من الطعام.

لا غنى أيضًا عن السكينة، وعلبة كبريت أو ولاعة، شمعة أو شباب للنار، وكمية مناسبة من مياه الشرب، وطارد للحشرات مناسب، وخيام خفيفة معزولة عن الأرض مناسبة للنوم، بطانية للطوارئ، جهاز إشارة وتنبيه مثل صفارة وصندوق الإسعافات الأولية.

 محتويات صندوق الإسعافات الأولية

ماهو السر وراء رسم دائرة قبل أن ينام وسطها ؟ لا بد من اتخاذ كافة الاحتياطات بحمل صندوق الاسعافات الأولية الذي يحتوي على منظفات للجروح والحروق والضمادات المعقمة، مقياس للحرارة، قفازات بلاستيكية للأيدي، كيس بلاستيكي كبير، مشابك، مقص، ملاقط وشوكات (لإزالة الشظايا).

أيضًا لا بد من وجود مضاد حيوي يُوضع على الجروح، و شراب كحة، وأدوية للألم والحمى مثل البنادول، وصابون سائل مطهر لتنظيف الجروح، وصفارات.

سلامة التخييم

قبل أن نُجيبك عن ماهو السر وراء رسم دائرة قبل أن ينام وسطها ؟ لا بد من الاهتمام بمكان التخييم الآمن من حيث خطورة التعرض لحرارة الشمس، والرياح، والبرد، والضياع في الصحراء وخطر الحيوانات والحشرات، والنباتات المُسببة للحساسية.

عليك جمع أكبر قدر من المعلومات عن المكان من حيث التضاريس والمناخ، وطبيعة المناخ خلال الفترة التي تُخييم فيها حتى تتمكن من معرفة نوعية الملابس التي ستحضرها معك، وتكون على اتم الاستعداد طوال الوقت دون مفاجآت.

اقرأ أيضا: اكثر الابراج غيرة