كيف أعرف أنه يحبني من لغة جسده

كيف أعرف أنه يحبني من لغة جسده ؟! سؤال بسيط  لكن إجابته صعبة، حيث تعتبر لغة الجسد من أهم الطرق التي يعتمدها الإنسان للتعبير عن نفسه، وعكس المشاعر الحقيقية التي يشعر بها.

تناولنا في موضوع سابق جواب سؤال : كيف اعرف انه يحبني دون ان يتكلم وفى هذا الموضوع سنتعرف بشكل موسع على لغة الجسد، وتأثيرها على البشر، وكيفية معرفة مدى حب الرجل للمرأة من خلال لغة جسده بسهولة ويسر قدر الإمكان! بمعنى الإجابة على سؤال: كيف أعرف أنه يحبني من لغة جسده.

لغة الجسد

هي الإنفعالات والحركات اللاإرادية التي يقوم بها الإنسان بجسده أثناء الحديث أو الحركة أو حتى الجلوس، وهي حركات لا يمكن التنبؤ بها أو التحكم فيها في حالة البشر العاديين، ويستطيع هؤلاء القادرين على قراءة حركات الجسد وإيماءاته معرفة ما يفكر فيه الإنسان وما يريده وما يسعى إليه دون الكثير من الجهد، ودون حتى فتح حديث مع الطرف الأخر.

الإشارات العامة للغة الجسد

فعلى سبيل المثال لا الحصر، مايلي بعض الإشارات التي قد تساعدك في فهم الشخص الذي أمامك:

  •  عندما يضع الإنسان يده بشكل معقوف أمام صدره، فهذا وضع عدائي يدل على أن الإنسان في حالة دفاع عن النفس،  ولا يعجبه الكلام الذي يسمعه.
  •  إذا حك الإنسان أنفه بأصابع يده، فهذا دليل قوي على أن ما يقوله الإنسان كذباً.
  • أيضاً إذا غطى أو دارى الإنسان فمه بيده، أو نظر للسماء وهو يتحدث، فكل هذه الأمور من الدلالات الهامة على الكذب.
  •  إذا قام الإنسان بالنظر بشكل مباشر في وجه من يحدثه، فهذا دليل على محاولته إثبات صحة وجهه نظره رغم شكه الشخصي في صحة ما يقول، وقد يكون ما يقوله في هذه الحالة كذبا.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا، هل يمكن  تطبيق ما قلناه على الحب، وهل يمكننا الإجابة على سؤال كيف أعرف أنه يحبني من لغة جسده ،  بالطبع نعم. وهذا ما سنتابعه في الفقرة القادمة.

كيف أعرف أنه يحبني من لغة جسده ؟

كيف أعرف أنه يحبني من لغة جسده

يمكن للفتاة أو للسيدة معرفة ما إذا كان الشخص الذى أمامها يحبها من لغة جسده، فمثلا:

  • إذا تحرك جسد الحبيب أو الخطيب بحيث تكون قدماه بإتجاه حبيبته، فهذا دليل على حبه لها.
  • إذا كانت قدماه في إتجاه باب الخروج من المنزل أو مكان التجمع، فهذا دليل على رغبته في عدم إتمام الزيجة ورغبته في الخروج من المكان بأسرع وقت.
  • أيضاً إذا كانت إشارات الحبيب بيده لأسفل، فهذا يدل على حبه للسيطرة على حبيبته وبسط نفوذه عليها.
  • لو كانت كفوف يده مرفوعة لأعلى، فهذا دليل على صدقه وصراحته.
  • إذا تحركت أكتاف الرجل بإتجاه حبيبته في وضع مضموم، فهذا دليل قاطع على حبه لها ورغبته في ضمها إليه.
  • إذا تحدث لها بصدر مفتوح بشكل زائد عن الحد، فهذا دليل على عدم الإهتمام أو الإكتراث بها.

اقرئي أيضاً: كيف أعرف أن زوجي يحبني

والميزة في لغة الجسد أنها تخرج بشكل طبيعي وإنفعالي ودون تخطيط مسبق، على العكس من العديد من وسائل التعبير الأخرى التي يقوم بها البشر،  ويستطيعون التحكم بها، ما يجعلهم قادرين على الكذب والتلون وتغيير الحقائق.

لغة الجسد تعكس حقيقة ما يشعر به الإنسان، دون أن يستطيع التحكم فيها، حيث لا يستطيع التحكم في لغة الجسد سوى عدد محدود من البشر، ولا يتم هذا الأمر إلا بعد تلقي تدريبات مكثفة، مثل الممثلين المحترفين أو ضباط المخابرات الذين يدربون أنفسهم على أن يعكس جسدهم عكس ما يشعرون به في داخلهم.

اقرئي أيضاً:
ماذا تحب المرأة في الرجل؟
بالصور.. هدايا يحبها الرجل