كيف يمكن شحن البطارية بدون شاحن بأقل من ١٠ دقائق؟

هل يمكن شحن البطارية بدون شاحن ؟ نعم يُمكنك ذلك ولكن كيف؟ وما هي الآلية التي تُمكن أي مستخدم من ذلك الأمر؟ إذا ما هي قصة هذا الاختراع الأكثر من رائع؟ كل ما تُريد أن تعرفه ستجده خلال الجولة التالية.

مايكل فاغا، شاب روسي، يبلغ من العمر 19 سنة، ويعيش في مينسك العاصمة الروسية البيضاء، نجح في ابتكار جهاز يُسمى “هاند إينيرجي“، ويُتيح الجهاز للمستخدمين إمكانية شحن البطاريات للهواتف الذكية دون شاحن عن طريق استخدام قوة أجسامهم الداخلية!

 

طريقة شحن البطارية بدون شاحن:

  • طريقة مايكل فاغا

بمجرد تحريك اليدين يحدث تنشيط للجسم من أجل إنتاج الطاقة، وهنا يكمن بيت القصيد حيث يتم استخدام الطاقة الداخلية في شحن البطارية بدون شاحن بسبب سرعة الدوار الذي تقوم به حركة اليدين.

تتولد المزيد من الطاقة ويكون متوسطها 5000 دورة في الدقيقة ومن ثم يُحول الجهاز هذه الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية لشحن الهاتف الذكي دون استخدام شاحن، ولكن ما الوقت الذي تتطلبه العملية بالكامل؟!

بين 40 و 60 دقيقة يتم شحن الجهاز بالكامل ولكن مع ملاحظة أن السرعة تنخفض حال شحن “هاند إينيرجي” والهاتف معًا في نفس الوقت، وفي الواقع فإن هذا الأمر واقعي وعملي بالنسبة للمسافرين والظروف الطارئة الذين لا يتمكنوا من الشحن من المقتبس.

 

  • طريقة أخرى لشحن البطارية بدون شاحن

قم بنزع البطارية من الجهاز للوصول إلى نقاط التوصيل في البطارية، ولكن هناك بعض أنواع الهواتف لا يُمكن نزع البطارية منها لذلك لا بد من وضع ذلك الأمر في الحسبان حتى لا يتضرر الهاتف.

ولكن في غالب الأمر فإن البطاريات متاحة للخروج والدخول من مكانها في الغطار الخلفي، وبعد إخراج البطارية حاول إحضار بطاريات 9 فولت  مُخزنة بالطاقة الكهربائية التي يمكن استخدامها في شحن البطارية بدون شاحن.

 

  • بطارية خارجية لشحن الهاتف!

قد تكون الفكرة غير صائبة على الإطلاق بالنسبة لك لكنها عملية ومُجربة وأحد أبرز طرق شحن البطارية بدون شاحن من المقتبس حيث تُعتبر البطارية الـ 9 فولت وسيلة مساعدة لشحن الهاتف، ولكن كيف؟!

هل يمكن شحن البطارية بدون شاحن من بطارية خارجية؟ نعم عن طريق تحديد أقطاب التوصيل السالبة والموجبة في كل بطارية، وهنا ستجد رموزًا واضحة لتوضيح ذلك في بطاريات.

وهناك نوعيات أخرى من البطاريات يكون القطب الموجب بها أقرب للحافة من بطاريات الهواتف المحمولة في حين يُعتبر القطب السالب الأبعد عن الحافة، وهنا قد تجد 4 أقطاب ولاحظ أن الأقطاب الوسطية تُستخدم لتنظيم درجة الحرارة.

ملاحظة: بطاريات الهواتف المحمولة غالبًا تحتاج فرق جهد أكبر من 3.7 فولت بتيار مستمر حتى يتم شحنها.

 

  • قطعتين من سلك معدني

هل يمكن شحن البطارية بدون شاحن من سلك معدني؟ نعم يُمكن ذلك عن طريق الحصول على قطعتين من سلك معدني، ويُفضل أن تكون الأسلام مُغلفة بأطراف مكشوفة، وقم بتثبيتها على البطارية التي ستشحنها.

قم باستخدام شريطًا لاصقًا أو مشبكًا للتثبيت، وإذا أمكن تسخين الأسلاك سيكون أفضل حتى تتمكن من ترك الهاتف يشحن دون الاضطرار للإمساك به.

هل يمكن شحن البطارية بدون شاحن ؟ وبالنسبة للبطاريات من نوع أي أي AA أو أي أي أي AAA ، فمن الممكن استخدامها في شحن بطارية الهاتف بدون شاحن من خلال توصيل البطاريات مع بعضها “على التوازي” ثم توصيلها بالبطارية التي تحتاج للشحن.

ملاحظة: لا بد من استغلال السلك في توصيل كل الأقطاب السالبة للبطاريات بالقطب السالب في البطارية التي تحتاج لشحن مع تكرار ذلك على الأقطاب الموجبة أيضًا.

طريقة شحن الجوال من غير شاحن

 

Related Post