إذا كنت امرأة من يمارس الرياضة بانتظام ، ربما سمعت رسائل متضاربة حول أفضل طريقة لتغذية جسمك ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتناول الدهون. لسنوات عديدة ، تم التوصية بالوجبات الغذائية قليلة الدسم وعالية الكربوهيدرات ل فقدان الوزنوالصحة العامة وأداء التمارين الرياضية.

لكن ما تعلمناه مؤخرا هو أن النساء على وجه التحديد بحاجة إلى المزيد من الدهون في نظامهن الغذائي ، خاصة فيما يتعلق ب اللياقه البدنيه.

لماذا تخشى النساء الدهون

لنكن صادقين: تتعرض النساء لضغوط هائلة لتبدو بطريقة معينة ، خاصة في بيئة اللياقة البدنية. التفكير في أن “أصغر حجما هو الأفضل” ، تختار العديد من الرياضيات الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ثم يتساءلن عن سبب طاقة ومستويات اللياقة البدنية تعاني.

الحديث عن إضافة المزيد من الدهون إلى نظامك الغذائي قد يجعل أجراس الإنذار تبدأ في الانطلاق في رأسك. بفضل عقود من نصائح النظام الغذائي السيئ ، تعلمنا الخوف من الدهون. المشكلة هي أنه عندما لا نحصل على ما يكفي من الدهون في نظامنا الغذائي ، فإننا نقوم بأحد أمرين: استبدال الدهون بالسكر والأطعمة المصنعة ، أو عدم تناول ما يكفي من السعرات الحرارية بشكل عام.

حسنا ، أقنعني. لماذا يجب أن آكل المزيد من الدهون؟

مثل نساء، نقوم بشكل طبيعي بتخزين المزيد من الدهون في أجسامنا أكثر من الرجال. يمكنك أن تكون المرأة الأكثر لياقة في صالة الألعاب الرياضية ولا يزال لديك دهون في الجسم أكثر من الرجل الموجود على الجهاز المجاور لك. في حين أن هذا قد يبدو محبطا ، إلا أنه يمكن أن يعمل لصالحنا. كما ترى ، تم تصميم أجسامنا لاستخدام هذه الدهون الزائدة بكفاءة كوقود لممارسة الرياضة.

إليك الطريقة: النساء عموما لديهن نسبة تبادل تنفسي أقل من الرجال. النساء أيضا لديهن مستويات أعلى من هرمون الاستروجين والبروجستيرون. كل من هذه الأشياء تجعل أجسامنا أفضل بكثير في حرق الدهون من الكربوهيدرات. لذلك إذا كنت لا تأكل ما يكفي من الدهون ، فلن يكون لديك الكثير من الطاقة المخزنة لحرقها ، ولن تكون قادرا على ممارسة الرياضة بكفاءة.

تناول الدهون الكافية مهم أيضا في توفير الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون اللازمة لصحة العظام ، طاقة المستويات ، وإنتاج الهرمونات.

ما هي كمية الدهون التي يجب أن أتناولها؟

20-35٪ من السعرات الحرارية الخاصة بك يجب أن تأتي من الدهون. هذا يعني أنك إذا كنت تستهلك 2000 سعرة حرارية في اليوم ، فيجب أن تأكل 44 جراما من الدهون على الأقل.

ما نوع الدهون التي يجب أن أتناولها؟

لا يتم إنشاء جميع الدهون على قدم المساواة. من المهم اختيار مصادر الدهون عالية الجودة الموجودة بشكل طبيعي في الأطعمة الخالية من الدهون مثل المكسرات والبذور, زبدة الجوزسلمون مكملات زيت السمكوالأفوكادو والبيض. تجنب الدهون المتحولة والأطعمة عالية المعالجة.

فيما يلي بعض الأفكار البسيطة لإضافة الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي:

لذلك إذا كنت امرأة، لا تخف من الدهون. ابدأ في ممارسة الرياضة بشكل أكثر كفاءة عن طريق إضافة هذه الأطعمة الصحية إلى نظامك الغذائي. لقد صنعت لهذا!