افضل افكار هدايا مواليد اولاد وبنات 2018 – 2019

يبحث الكثير عن افكار هدايا مواليد اولاد وافكار هدايا مواليد بنات! هذه المقالة تساعدك في تحديد خياراتك وتعطيك قائمة بالخيارات التي تصلح للاولاد والبنات سوياً أو بحسب نوع المولود.

مما لا شك فيه أن قدوم طفل إلى العائلة هو أكثر شيء يسبب الفرحة الكبيرة لجميع أفراد العائلة من كبيرها لصغيرها وبالتأكيد يدخل الجميع في أفكار وتخيلات ويرسم للطف الجديد المستقبل الذي يحلم به لكن الأب و الأم يشغل بالهم في هذه الفترة العديد من الأمور المختلفة فالكل يعلم مشاكل المواليد الجديدة من مصاريف بشكل كبير ومتابعة الدكاترة وعمل الحفلات المختلفة للاحتفال به مثل السبوع وغيرها من الأشياء وأيضا التفكير في الأشخاص الذين سوف يأتوا لزيارة المولود الجديد وتعب الأم من الام الولادة الصعبة فكل هذه الأمور تدور في عقل الام و الاب ويحاولوا دائما أن يجدوا حلول لها فما رأيك أن تقوم أنت بمساعدتهم في حل بعض من تلك المشاكل عن طريق جلب لهم هدية جميلة تساعد في حل أحد هذه المشاكل وهذا ما سوف نفعله في هذه المقالة سوف نقترح عليك بعض الأشياء التي لو قمت بشرائها  سوف تحل الكثير من المشاكل مثل : –

 

افكار هدايا مواليد اولاد وبنات

  1. تقديم مبلغ مالي : يمكنك تقديم مبلغ مالي في ظرف مقفول وعليه أمنية طيبه للمولود وللأب و الأم فهى أحد الطرق أيضا لتقديم هدية والهدف منها هي شراء ما يحتاجه الأب و الأم بنفسهم وهى متبعة في العديد من البلدان العربية وتطلق على هذه الطريقة في بعض البلدان العربية لقب ” نقطة المولود ” .
  2. شراء الحفاضات : مما لا شك فيه أن حفاضات الأطفال تمثل مشكلة كبيرة لأب و الأم بسبب الميزانية الكبيرة التي تحتاجها لشرائها وخصوصا أن الأطفال في السنة الأولى لهم يستهلكون رقم ضخم جدا من حفاضات الأطفال لهذا سوف تعد هذه الهدية هي من أفضل المساعدات التي يمكنك أن تقدمها للأب والأم .
  3. تجهيز حفل: مما لا شك فيه أن حفل الاحتفال بالمولود الجديد هي من أكثر الأشياء التي يفكر فيها أهل المولود وتعتبر من الأشياء المرهقة خصوصا لو كان هناك مشكلة مادية وما يرهقهم أيضا هو تجهيزها بالمنزل وتجهيز المنزل لهم بشكل كبير ولذلك فيمكنك أن تجمع مجموعة من أصدقاء العريس و أصدقاء العروسة وأن تجهزوا لهم حفل الاحتفال بالمولود وأن تتحملوا جميع تكاليف الاحتفال لكل كبيرة وصغيرة .
  4. تحمل تكاليف الولادة : مما لا شك فيه أنه سوف يكون أمر رائع إذا كان الأب عقله وقلبه مشغول مع الأم أثناء الولادة ويجدك أنت قد قمت بدفع تكاليف الولادة بالمستشفى أو قمت بالحجز المسبق فهذا يعتبر أمر رائع خصوصا أن تكاليف الولادة في بعض الأحيان تكون مرتفعة وغالية .
  5. جهاز مناداة : ببساطة هو جهاز يتم تركيبة في غرفة الطفل ويتم تركيب سماعات بغرفتك أو تصحبيها معك بكل مكان في المنزل وعندما يبدأ الطفل في البكاء تعطيكي هذه السماعة إنذار ويعتبر هذا الجهاز جيد للأم وللمولد نظرا لانشغال الأم بأعمال المنزل فيساعدها الجهاز هذا لكى تظل متابعة لطفلها ومهتمة به .
  6. العاب للأطفال : مما لا شك فيه أن لكل طفل العابه الخاصة به وأنه لا يوجد طفل لا يحب الالعاب لذلك فهي هدية أكثر من رائعة ولكن يواجه العديد من الأشخاص مشكلة أنهم لا يستطيعون شراء هدية لعبة مناسبة لعمر الطفل ولها حل إما بالبحث على الانترنت لهدايا تناسب عمر الطفل أو بالذهاب إلى متجر الألعاب وهناك قل للبائع عمر الطفل وهو سوف يجلب لك الهدية المناسبة لعمره .
  7. أدوات نظافة : مما لا شك فيه أن هذه الهدية سوف تساعد الأب والأم كثيرا فقط قم بشراء غسول الجسد وأيضا غسول الشعر الطبي للأطفال مع مقص لتقليم أظافر الطفل ومشط الشعر وبعض الكريمات الخاصة بالجلد وترطيبه وبعض البودرة التي يستخدمها الطفل وقم بوضعها بصندوق و أعطيها للأب والأم أثناء الزيارة فهى هدية جميلة جدا لهم وبالتأكيد سوف يحتاجونها.
  8. تقديم ذبيحه : من العادات التي كانت تتبع قديما في العديد من الدول هو تقديم ذبيحة خروف لو كان المولود فتاه وتقديم ذبيحة عجل أو جمل لو كان المولود ذكر وكانت تنتشر بشكل كبير في شبة الجزيرة العربية وجنوب مصر ولكن الأن قل وجود مثل هذه الهدايا ولكنها هدية جميلة يمكنك تقديمها للمولود الجديد وتعتبر أول حسناته في الحياة هي إطعام الفقراء  فهذا أمر رائع جدا جدا .

 

افكار هدايا مواليد اولاد

  • شراء بروايز أو ألبوم لصور المولود ويُفضّل أن يكون مُناسباً لهُ من حيث اللون، بأن يكون ذا لونٍ أزرق أو أخضر أو أي لون آخر للذكور.
  • جمع تشكيلة من الملابس والأشياء الخاصة بالطفل من متاجر مُختلفة، ثُمَّ وضعها بترتيبٍ مُتناسق في سلة أو صندوق كبير، وتغليفها باستخدام ورق الهدايا أو الشبر وانتظار حفلة المُباركة لتقديمها للأهل
  • مصوغات ذهبية: يمكنك أيضا شراء بعض المجوهرات الذهبية و المعادن والاحجار الثمينة كهدية للمولود وهى طريقة متبعة في كثير من المناطق في الوطن العربي خصوصا بمصر وهى طريقة راقيه جدا ويعتبرها الناس تعبير عن الحب والتقدير الكبير للأب و الأم .

إذا كنت تعيش في السعودية فيمكنك شراء هدايا مواليد اولاد وبنات من خلال هذا الرابط

افكار هدايا مواليد بنات

افكار هدايا مواليد بنات
  • تقديم قطعة من الذهب للمولودة البنت من افضل افكار هدايا مواليد، وعادةً ما تكون عبارة عن آية قُرآنية أو لفظ الجلالة، ووضعها باستخدام الدبوس على بطانيتها أو ملابسها التّي ترتديها، أو بالإمكان تقديمها للأهل عن طريق وضعها في كيسٍ من القُماش.
  • صندوق ملابس للطفل : يمكن أيضا جلب صندوق وتقوم بجمع العديد من قطع ملابس الأطفال به وترتبها بشكل جميل وعندما تذهب لتزور الطفل تعطى الأب والأم الصندوق فهذه هدية جميلة حيث أن ملابس الأطفال واختيارها هي  من الأشياء التي يفكر فيها الأب والأم باستمرار .

اقرئي أيضاً: افكار توزيعات مواليد مميزة بالصور وروابط الشراء

مجموعة أخرى من افكار هدايا مواليد 2019

  • الملابس المناسبة للمواليد

يجب الاهتمام بحجم الملابس التي تُناسب المواليد عند شراؤها كـ توزيعات مواليد، ولن تشعر بالانزعاج من تحديد المقاسات فيكفي إخبار البائع في المحل بأن الملابس لمولود جديد وهو سيقوم بدوره بمنخكم أفضل المقاسات المناسبة.

  • سلة ثياب

من أفكار توزيعات مواليد سلة ثياب يُمكن صناعتها يدويًا أو شراؤها من الخارج، ويُمكن استخدام بعض الخامات المنزلية في صناعتها يدويًا مثل: السترات والقفازات والأغطية أو شراء وسائد قطنية مميزة.

ومن الممكن أيضًا تقديم هدية للأم أو للأسرة مثل شوكولاتة فاخرة يُمكن تقديمها للضيوف فهي هدية عملية ورائعة، وستجد الكثير من أنواع الشوكولاتة حسب الميزانية الخاصة بك كما يُمكن كتابة كروت تذكارية على الهدية.

  • حوض لاستحمام المواليد

من افكار هدايا مواليد شراء حوض للاستحمام، ومن الممكن وضع بعض أدوات الاستحمام بداخله فإن المولود سيحتاج إليه بعد فترة قصيرة ، ومن الممكن شراء بعض المستلزمات ووضعها أيضًا في الحوض مثل: الصابون واللعب والزيت وفرط الحمام.

 

نصائح عند اختيار وتقديم هدايا مواليد

  1. اسأل أهل المولود : من الأمور المتبعة في كثير من الأحيان وأيضا في العديد من الدول الأوروبية هي سؤال أهل المولود عن شيء ينقصهم للمولود وتقوم أنت بشرائه لهم وتقديمه كهدية وهى فكرة أكثر من رائعة حيث سوف تضمن أن هديتك لها فائدة حقيقة لدى الأب و الأم وأنها سوف تسد نقص معين وفى بعض الاقتراحات الأخرى حتى لا تسبب حرج خصوصا في مجتمعنا الشرقي يطلب أحد أصدقاء الأم المقربين من أم  الأم أن تقوم بإعداد قائمة بالأشياء التي يحتاجها المولود الجديد التي تنقص الأب و الأم وبعد ذلك يأخذها أصدقاء الأم و الأب  وكل شخص يختار شيء يشتريه لهم ويقوم بعمل علامة صح بجانبه حتى لا تتكر الهدية وهى فكرة أخرى جميلة جدا ولا تسبب حرج للأب و الأم خصوصا أن هذا الأمر حساس للغاية في مجتمعنا الشرقي .
  2. قدم صندوق كبير : من أفضل الهدايا التي يمكن إعدادها لطفل بعد ولاته بفترة صغيرة هو صندوق ملئ بأكله والحليب الصناعي وغيرها من الأشياء التي يحبها الأطفال .

اقرئي أيضاً: افكار هدايا مواليد اولاد

من المؤكد أن أمر اختيار هدية لأى شخص أو حتى معرفة افكارهدايا مواليد اولاد او بنات هو شيء صعب جدا ويحير العقل وتفكر فيه كثيرا ولكن ما قدمناه في هذه المقالة هو العديد من الأفكار يمكنك اختيار أحدهم وتقديمها للأب والأم ولكن أحرص دِائما على التأكد من أن الهدية  يحتاجون إليها الآن وبتأكيد أن الهدية سوف تزداد جمالا إذا قدمتها مصحوبه بمصحف قران كريم ليكون أوِل هدية له منك هو كتاب الله.