قصة بابلو اسكوبار

قصة بابلو اسكوبار تعتبر ضرباً من الخيال فهو من الشخصيات المشهورة عالمياً وسبب شهرته  هو تجارته بالمخدرات، حيث يطلق عليه ملك الكوكايين ، بسبب نشاطه في مجال المخدرات بل وكان مؤسس لعصابة كولومبيا .

الاسم بالكامل: بابلو إيميلو إسكوبار جافيريا (Pablo Emilio Escobar Gaviria) المجرم الاستثنائي في كل شئ، وُلد بابلو في ديسمبر 1949 في كولومبيا وبابلو حياة سينمائية مثل التي نُشاهدها في الأفلام.

بابلو اسكوبار وهو كولمبي الجنسية ، حقق ثروة ضخمة للغاية من الأعمال غير الشرعية في تجارة المخدرات ، كما قتل آلاف الأشخاص من المنافسين والحكوميين ورجال الشرطة . يذكر عن ثروة بابلو اسكوبار وما يجنيه انه كان حقق في المعدل الأسبوعي ما لا يقل عن 400 مليون دولار فيما يُعادل  22مليار دولار سنويًا لدرجة أنه كان يدفع 4 الاف دولار مقابل شراء أربطة مطاطية لحفظ النقود.

 

قصة بابلو اسكوبار

 

البداية في أسرة فقيرة

بداية قصة بابلو اسكوبار أنه  نشأ في أسرة فقيرة للغاية وبالتحديد عام 1949، والده عمل في الزراعة أما والدته فكانت مُدرسة في المرحلة الابتدائية وعن أخوته فكان له 6 أخوة آخرون غيره، وفي سن الـ 5 سنوات أخبر بابلو والدته أنه سيكون أغنى الرجال في العالم عندما يكبر.

اسكوبار ومرحلة المراهقة

حياة اسكوبار في عالم الجريمة كانت مبكرة حيث بدأت في مرحلة المراهقة لذلك فهو مُجرم استثنائي، وكانت البداية بالتحديد في ميديلين، كولومبيا حيث ذهب إلى المقابر لينبش في الجثث ويبيعها في بنما.

عالم الجريمة

دخل بابلو اسكوبار في عالم الجريمة كما تورط في الكثير من الأعمال الإجرامية التي تمثلت في الاحتيال والنصب وبيع الهواء وسرقة السيارات كما أنه نجح في الحصول على أول مبلغ كبير من المال بعدما طلب فدية ثم دخل في عالم المخدرات ولكن من النقاط الأبرز في مسيرته الإجرامية خطف أحد مسئولي مدينة ميديلين و طلب فدية قدرها 100,000 دولار.

 

جرائم بابلو اسكوبار

ويبلغ عدد الأشخاص الذي قتلهم حوالي 4000 شخص ، منهم 200 قاضي ونحو 1000 رجل شرطة ، وكانت له قاعدة تسمى فضة أم رصاص أي من لا يقبل رشوته ، كان يقتله على الفور ، وكان أيضًا مسيطرًا على نحو 80% من الكوكايين ، الذي يتم شحنه إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وحقق من ذلك مبلغ ضخمًا يقدر بحوالي 25 بليون دولار ، بل ويذكر أنه كانت الفئران تلتهم أمواله بسبب كثرتها .

تجارة الكوكايين

بدأ اسكوبار تجارته في الولايات المتحدة الأمريكية وصولاً إلى الحد الذي سيطر فيه على ٨٠٪ من السوق الأمريكي فيما يتعلق بتجارة الكوكايين. في البدايات كان اسكوبار يُهّرب بنفسه حيث هرب المخدرات من كولوكبيا إلى بنما وكان دائمًا ما يمر من خلال أمريكا كما أنه هرب المخدرات داخل عجلات الطائرات الأمريكية، وكان يدفع مبالغ ضخمة للطيارين تصل إلى 500 ألف دولار أمريكي في الرحلة الواحدة.

هروب اسكوبار المتكرر من محاولة الإمساك به

حينما وقع بابلو اسكوبار في فخ القبض عليه نجح في اتلاف سجلات القضية بعدما حاول رشوة قاضي ميديلين ولكنه بعد عدة أشهر قام بابلو بقتل المحققان المكلفان بالقضية ثم سرق أوراق القضية وأخفاها.

واستخدم بابلو هذه الطريقة في التعامل مع السلطات الحكومية إما دفع مبالغ مالية أو القتل.

مقتل بابلو اسكوبار

في 1993م أعلنت الشرطة الكولومبية ، عن تمكنها من قتل ملك الكوكايين بابلو اسكوبار في عملية مشتركة مع قوات أمريكية.

جنازة بابلو اسكوبار

احتشد أكثر من 25 ألف شخص لتشييع جنازة اسكوبار في عام ١٩٩٣ ، حيث كان يمثل للبعض وخصوصاً من أهل بلدته ميديلين بطلاً يساعد الفقراء منهم. أيضاً قامت حملة من المناصرين له بمهاجمة الصحافة الأمريكية بعد اتهام أمريكا بمقتل بابلو اسكوبار.

معلومات وحقائق عن بابلو اسكوبار

معلومات وحقائق || قصة بابلو اسكوبار

80% من الكوكايين داخل أمريكا

من معلومات وحقائق عن بابلو اسكوبار أنه سيطر على حوالي 80% من الكوكايين الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية لدرجة أن حوالي 15 طن من الكوكايين كان يتم تهريبها كل يوم داخل أمريكا.

ثروة بابلو اسكوبار

60 مليون دولار يومياً. 420 مليون دولار في الأسبوع اي حوالي 22 مليار دولار سنوياً.

الفئران كانت تُفسد ثروته!

من كثرة أكوام الأموال التي نجح في حصدها بابلو اسكوبار كانت الفئران تأكل أكثر من 2 مليار دولار في السنة الواحدة لدرجة أنه لجأ إلى بناء مخازن ضخمة لحفظ الأموال لأنه كان يفقد حوالي 10% من ثروته الهائلة سنويًا بسبب الفئران التي كانت تعيش داخل المخازن.

مسلسل ناركوس يعرض قصة بابلو اسكوبار

قامت شبكة الأفلام الشهيرة نتفليكس بإصدار مسلسل بعنوان ناركوس يحكي قصة بابلو اسكوبار بأسلوب الآكشن التشويقي والذي حاز على مشاهدات بالملايين مما دفعهم لاستكمال حلقات بعد موته تعرض قصص عصابات أخرى من تجار المخدرات

مسلسل ناركوس من نتفليكس يعرض قصة بابلو اسكوبار

أصبح بابلو من أغني مليارديرات العالم بتصنيف مجلة فوربس العالمية حيث وصلت ثروته إلى حوالي 30 مليار دولار وقتها .. من معلومات وحقائق عن بابلو اسكوبار

Related Post