8 مشروبات تخفض الضغط مضمونة 100%

مشروبات تخفض الضغط العالي بشكلِ طبيعي دون اللجوء إلى الأدوية، وخاصة أن هذه المشكلة الصحية يُعاني منها قرابة الـ 40% من سكان العالم فمثلًا في الولايات المتحدة الأمريكية يُعاني حوالي 35 % منها من ارتفاع ضغط الدم.

ومن توابع الضغط العالي تدفق الدم في الشرايين ومن ثم حدوث تمدد في الأنسجة التي تُشكل جدران الشرايين، ومن الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم: الإجهاد العضلي والعصبي، والجينات الوراثية، والتدخين، وشرب الكحوليات والنظام الغذائي غير الصحي والعادات السيئة.

أما عن المشاكل الصحية التي يُسببها ضغط الدم العالي: السكتة الدماغية، والنوبات القلبية، ومرض السكري، وفقدان البصر، وأمراض القلب والكلى. ومشاكل التمثيل الغذائي.

 

مشروبات تخفض الضغط

مشروبات تخفض الضغط - الحليب منزوع الدسم
  • الحليب منزوع الدسم

لماذا الحليب بالتحديد؟! لأن هناك علاقة وطيدة بين نسبة الكالسيوم في الدم وانخفاض الضغط، وبالتالي فإن ضبط معدلات ضغط الدم يرفع الكالسيوم في الدم ومن ثم يضبط الضغط، وخاصة الحليب منزوع الدسم نظرًا لانه غني بالكالسيوم أكثر من كامل الدسم بالإضافة إلى قلة نسبة الدهون.

نصيحتنا لك تناول 3 أكواب متوسط الحجم من الحليب منزوع الدسم يوميًا، وكذلك منتجات الألبان الاخرى التي تحتوي على دسم قليل من الجبن والزبادي.

 

  •   الماء لتخفيض الضغط

مشروب طبيعي يُنعش الجسم، وله الكثير من الفوائد وعلاج الكثير من الأمراض كما أنه يُقلل من الضغط العالي، ويعمل على خفض ضغط الدم كما يُحسن من سريان الدم ونشاط القلب، ويمنع حدوث جفاف للأوعية الدموية ومن ثم لن تشعر بالتعرق بل ستضطر إلى التبول كثيرًا ولكن لا بأس فالماء جيد للغاية لعلاج الكثير من الأمراض.. 8 أكواب يوميًا يُغيروا مجرى حياتك للأفضل.

 

  • شاي الريحان

من مشروبات تخفيض الضغط كما أنه من أفضل الأعشاب طعمًا، ويُساعد على خفض ضغط الدم، وله الكثير من الاستخدامات الطبية في عالم الطب البديل، والمشروب الذي له نفس المميزات ماء جوز الهند الذي يحتوي على الكالسيوم و المغنسيوم.

 

iHerb WW
  • عصير البطيخ

يعمل على خفض ضغط الدم نظرًا لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية، والتي تعمل على تحسين تدفق ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية، ومن ثم يُقلل من ضغط الدم بشكل مميز دون الحاجة لتناول أي دواء.

اقرآ آيضا: فوائد عصير التفاح الأخضر

مشروبات تخفض الضغط

  • عصير البنجر

يحتوي على البوتاسيوم والفولات، وتعمل هذه العناصر على تنظيم الدم، ومن مميزاته أنه يضبط معدلات الدم ويعمل على إرخاء العضلات بالإضافة إلى تدعيم وظائف الأوعية الدموية والحمض الأميني الذي يمكن أن يتلف الأوعية الدموية، والكمية المناسبة منه يوميًا من كوب إلى كوبين.

 

  • شاي الكركديه

هل سمعت عنه من قبل؟َ حسنًا فإن من مشروبات تخفض الضغط وتأثيره مثل الرمان حيث يحتوي على عناصر كيميائية نباتية حيوية نشطة، ويعمل على منع ظهور الكثير من الأعراض التي تحدث عن انخفاض ضغط الدم كما يُعتبر علاج طبيعي طبي صحي في علاج مشاكل الضغط الدم العالي.

الكمية المناسبة منه يوميًا 3 أكواب يوميًا لتقليل الضغط المرتفع، ويُفضل تناوله دافئًا.

مشروبات تخفض الضغط - عصير الرمان
  • عصير الرمان

يحتوي الرمان على إنزيم فعال لعلاج الضغط العالي، ويُستخدم في علاج مشاكل الضغط العالي كما أثبتت الدراسات العلمية أنه يُخفض ضغط الدم بنسبة 60 % كما  يُحسن تدفق الدم إلي الشرايين .

 

  • عصير التوت البري

من العصائر الطبيعية المضادة للإلتهابات، ويحتوي على مضادات أكسدة بنسبة عالية، ومن ثم تعمل على منع وتقليل الأضرار التي تحدث داخل الأوعية الدموية كما يُقلل حدوث حالة من ضغط الدم المرتفع نظرًا لأنه يُوسع الأوعية الدموية، ويُساعد على تدفق الدم، وخاصة أنه يحتوي على فيتامين ج.

اقرأ أيضا: فوائد الثوم العشرة – لن تصدق!