فوائد البابونج للشعر

فوائد البابونج للشعر مميزة ومجرّبة. وتعد عشبة البابونج عشبة عطرية، يمتد موطنها الأصلي من آسيا إلى أوروبا، أستراليا وحتى أمريكا الشمالية. لا تقل شهرتها في مجال علاج المغص عن شهرتها كواحد من مفاتيح وأسرار الجمال.

بالنسبة للشعر؛ يظهر البابونج خصائص مفيدة وفوائد  للشعر تساهم في تحسين مظهره وصحته على حد سواء من تفتيح الشعر إلى تنعيمه ومنع ظهور القشرة عليه. لكن كيف يمكنك أن تستخدم البابونج للشعر؟ وما هي فوائده؟

فوائد البابونج للشعر :

تفتيح الشعر

يوفر منقوع البابونج حلًا سحريًا إذا كنت ترغب في تفتيح لون الشعر أو زيادة لمعانه وإشراقه. يعمل البابونج على تفتيح لون الشعر نظرًا للون منقوعه الأصفر. ينصح لهذه الغاية باستخدام البابونج الألماني لملائمته لمختلف أنواع الشعر. لا يحصل تفتيح الشعر باستخدام البابونج من استخدام واحد؛ يجدر استخدامه لأكثر من مرة للحصول على درجة التفتيح المناسبة.

حماية الشعر من التساقط

للبابونج القدرة على توفير الحماية للشعر من التساقط عند شطفه به. إذا أردت استخدام البابونج للحد من تساقط الشعر وعلاج تساقطه، عليك بالآتي:

  • قومي بغلي 250 مل من الماء المقطر أو المنقى.
  • اسكبي الماء على ما مقداره حفنة من زهور البابونج.
  • أحكمي إغلاق الوعاء واتركه لمدة 20 دقيقة.
  • قومي بفلتره المزيج واتركه ليبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل استخدامه.
  • يمكن الاحتفاظ بالبابونج في الثلاجة لمدة أسبوع.
  • أخرجيه من الثلاجة ليدفأ قليلًا لمدة نصف ساعة قبل كل استعمال.

الحماية من القشرة

من فوائد البابونج للشعر أنه يحمي من القشرة حيث يوفر البابونج خصائص مرطبة لفروة الرأس عند استخدام منقوعه على الشعر، هذه الخصائص تحمي الشعر من تكون القشرة وتوفر له الترطيب اللازم.

iHerb WW
  • قومي بنقع زهور البابونج في ماء ساخن
  • اتركي المنقوع ليبرد إلى درجة حرارة الغرفة،
  • يمكنك استخدامها في شطف الشعر وفروة الرأس.

شاي البابونج، ذهبي اللون، هو الطريقة الأكثر انتشارًا للحصول على البابونج. هذا الشاي ذو الطعم القريب من الفاكهة والمستخلص من زهور البابونج، له مفعول سحري في القضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي، سواء أكانت في المعدة أم في الأمعاء، القضاء على التوتر والعصبية لكون البابونج مهدئ أثبت فعاليته في القضاء على الأرق، وصولًا إلى خصائص البابونج المضادة للبكتيريا والفطريات التي تجعله فعال في القضاء على تقرحات الفم.

قديمًا، في الطب الشعبي؛ لعب البابونج دورًا مهمًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي وتسكينها، نظرًا لفاعليته وكونه آمن إجمالًا. يمكن استخدام البابونج للأطفال والنساء الحوامل. يواجه بعض الأشخاص حساسية من البابونج، للتأكد من ذلك قبل استخدامه بشكل حقيقي، يمكن تجريبه على بقعة صغيرة من الجلد قبل استخدامه، وتحديد ما إذا كان الجسم يظهر تفاعلات تحسس منه.

عودة إلى كون البابونج مفتاحًا للجمال؛ فإن استخداماته تتنوع من الشعر إلى الجلد؛ من غسولات الشعر إلى غسولات الوجه أو تبخيرات تفتيح المسام، يصلح البابونج كعصا سحرية للجمال.