افضل واسرع طريقة للتخلص من الكرش – نتائج من اول أسبوع

افضل واسرع طريقة للتخلص من الكرش  تكون بتنفيذ النقاط الت سنذكرها في المقالة والتي ينبغي عليك التقيّد والالتزام بها لتسطتيع الحصول على نتائج من أول أسبوع.

ما هو الكرش؟

الكرش وهو مجموعة من الدهون المتواجدة في منطقة البطن ، ويظهر الكرش بسبب تجمع عدة أكياس دهنية في منطقة الخصر والعضلات الأمامية للبطن ، وفي الحقيقة إن هذه الأكياس تتواجد مع الإنسان منذ ولادته ، لكن ارتفاع نسبة الدهون الممتصة من الطعام تخزن في هذه الأكياس الأمر الذي يؤدي إلى حدوث السمنة في منطقة البطن ، وظهور الكرش .

افضل واسرع طريقة للتخلص من الكرش :

  • النوم لوقت كافي: إن جسم الإنسان خلال النوم يقوم بإفراز هرمون يساعد على تسهيل عملية الهضم ، بالإضافة إلى أن قلة عدد ساعات النوم يسبب التوتر ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة تناول الطعام للحفاظ على طاقة الجسم .
  • شرب الأعشاب التي تساعد على تخفيف الوزن وحرق الدهون ويعد الشاي الأخضر والميرمية من أكثر الأعشاب استخداما في عملية تخفيف الوزن .
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وبخاصة رياضة الأيروبيك ، فالرياضة تحافظ على الصحة الجسدية لجسم الإنسان ، و لقد أثبتت الدراسات أن لهذه الرياضة دورا كبيرا في التخلص من الكرش ، ومن التمارين الرياضية التي تساهم في التخلص من الكرش الركض ، ركوب الدراجة ، القفز على الحبلة ، المشي السريع ، تمارين المعدة والبطن .
  • القيام بحمية غذائية : إن القيام بحمية غذائية يساهم في تناول الإنسان لسعرات حرارية أقل، الأمر الذي يؤدي إلى نقصان الوزن، لكن يجب التأكد من أن هذه الحمية توفر الحد الأدنى الذي يجب على الإنسان تناوله من كافة المنتجات الغذائية .
  • الالتزام بنمط حياة صحي، والتخلص من العادات والسلوكيات الخاطئة التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن .
  • تناول الطعام ببطء : إن الجسم يحتاج إلى 20 دقيقة ليرسل للمخ إشارة الشبع! وفي هذه المدة يستطيع الإنسان أن يأكل ما يشاء دون أن يشعر بالشبع ، فيأكل بالتالي كميات كبيرة من الطعام وبالتالي يظهر الكرش ، لذلك عليك تناول الطعام ببطء .
  • تناول الماء بين الوجبات : إن بعض الوجبات تحتوي على الماء، وعندما يتناولها الشخص فإنه لا يشعر بالعطش، فلذلك يعود لتناولها لكي يروي عطشه وليس لأنه جائع، لذلك يجب على الإنسان شرب الماء باستمرار ، لتقليل العشور بالعطش ، ولكي يساهم بالشبع الأمر الذي يؤدي إلى تقليل تناول الطعام .
  • تناول سلطة الخضار : إن تناول صحن من السلطة قبل الوجبة الرئيسية سيساهم في الشبع! الأمر الذي يؤدي إلى تناول كمية قليلة من الوجبة الرئيسية المليئة بالسعرات الحرارية .

تناول الأغذية المليئة بالألياف لأنه تحتاج لوقت طويل كي تهضم، الأمر الذي يقلل من الإحساس بالجوع .

العمليات الجراحية :

هو حل أخير لكن قط تكون افضل و اسرع طريقة للتخلص من الكرش هي اللجوء للعمليات الجراحية. حيث يلجأ بعض الأشخاص في حالات السمنة المفرطة إلى هذه العمليات ، حيث يتم فيها تصغير المعدة الأمر الذي يؤدي إلى التقليل من إفراز هرمون الجريلين ، ولكن نجاح هذه العمليات متوقف على مدى التزام المريض بالتعليمات التي يضعها الطبيب .

iHerb WW

يعد الكرش من أكثر المشكلات شيوعا وانتشار بين الناس ، ويعاني عدد كبير من الناس من الكرش  الأمر الذي قد يسبب لهم الإحراج بين الناس ، وترتفع نسبة الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في العالم حتى بلغ عددهم أكثر من بليون شخص  ، ويسعى العديد من الناس للتخلص من الكرش لما له من آثاء صحية سلبية علاوة على الشعور النفسي والشكل العام للشخص صاحب الكرش كمظهر غير جذاب في بعض الحالات.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم طرق سهلة ومفيدة تساعدكم على التخلص من الكرش والإجابة على سؤال ما هي افضل واسرع طريقة للتخلص من الكرش ؟