أهم ٧ فوائد القرع العسلي

فوائد القرع العسلي كثيرة نظرًا لأن قيمته الغذائية عالية، ومن أبرز منافعه الحماية من الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة كما يدخل في الكثير من الأنظمة الغذائية الصحية لأنه يُسرع عملية الحرق فضلًا عن دوره الجنسي للرجال والنساء.

يحتوي القرع العسلي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقي من أمراض القلب والشيخوخة، ويحتوي على نسبة ألياف غذائية عالية، ونسبة بوتاسيوم معقولة تُساهم في علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم.

خلال هذه الجولة نتعرف سويًا على أهمية قرع العسل في صحة العيون، والجهاز الهضمي، ووتحسين الحالة النفسية، وصحة القلب والأوعية الدموية كل هذا وأكثر في طعام واحد صحي ومتكامل لن يجعلك مضطرًا للجوء إلى العقارات الطبية.

فوائد القرع العسلي

  • تحسين الحالة النفسية

من فوائد القرع العسلي أنه يُساعد على تعزيز الحالة النفسية، والتخلص من الاكتئاب بفضل الماغنيسيوم الموجود فيه الذي يُشارك في تفاعلات كيميائية داخل الدماغ تُساعد على تحسين المزاج والحد من القلق والانزعاج، وينصح الأطباء بتناول القرع العسلي بشكل دوري كلما أمكن.

  • مفيد لصحة القلب

القرع العسلي مفيد لصحة القلب نظرًا لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة بكمية هائلة كما يكون لها تأثير كبير في الدور الوقائي للجسم عمومًا والقلب والأوعية الدموية على وجه التحديد.

مفيد للغاية للجهاز المناعي في الجسم نظرًا لأنه غني بفيتامينات A و C، وهى من العناصر الغذائية الحيوية للحفاظ على صحة الجهاز المناعي كما يعمل على حماية الجسم من الأمراض المختلفة طوال فصول السنة.

  • خسارة الوزن

إذا كنت تبحث عن وزن مثالي وتؤمن جيدًا بعبارة “خسارة في الوزن مكسب في الصحة” عليك الاهتمام بحرق المزيد من الدهون في جسمك من خلال تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة، والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية دون الحاجة للعقارات باهظة الثمن التي تُسرع عملية الحرق، وتُكلفك المزيد من الأموال.

القرع العسلي أحد أفضل هذه الأطعمة نظرًا لأنه منخفض السعرات الحرارية، والكربوهيدرات أيضًا كما يدخل في الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن، ومذاقه مُحبب للكبار والصغار على حد سواء كما يمنحك حالة من الشبع وعدم الحاجة لتناول المزيد من الطعام نظرًا لأنه يحتوي على الألياف الغذائية.

iHerb WW

اقرأ أيضا: ريجيم دشتي لانقاص الوزن

  • الوقاية من الشيخوخة المبكرة

توصلت الدراسات العلمية أن أحد أبرز فوائد القرع العسلي الحفاظ على شباب البشرة والوقاية من الشيخوخة، وذلك نظرًا لأنه يحتوي على مستويات عالية من مركبات “بيتا كاروتين” و”الكاروتينات” و “فيتامين “أ” وكل هذه المركبات تمنح البشرة نضارة وحيوية وإطلالة مميزة طوال الوقت.

فوائد القرع العسلي

مجموعة أخرى من فوائد القرع العسلي

  • الوقاية من السرطان

القرع العسلي يحمي من الزهايمر والسرطان، وذلك لأن زيت بذور القرع تحتوي على نسبة عالية للغاية من الأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة التي تمنح الجسم الشبع وفي الوقت ذاته تحميه من الإصابة بالسرطان كما أنها تُنشط الدورة الدموية وتمنع الإصابة بالالتهابات.

  • تحسين الصحة الجنسية

يوجد في قرع العسل نسبة كبيرة من الزنك التي تُساعد على تحسين الصحة الجنسية للرجال والنساء على حد سواء، وله دور إيجابي للغاية في تعزيز الخصوبة عند الطرفين كما أنه يُعالج مشاكل تضخم البروستاتا نظرًا لأنه يحتوي على مركبات واقية تسمى فيتوسترولس.

  • القضاء على طفيليات المعدة

يضمن لك القرع العسلي القضاء على طفيليات المعدة المزعجة، وكذلك فإنه يُساعد في الحفاظ على البصر بفعل فيتامين a التى يحتاجها الجسم يوميًا، ويحمي العين من الأمراض المعروفة، ولن تحتاج إلى نظارة طبية إذا كنت مداومًا على تناوله، وبذلك نكون قد قدمنا لكم أبرز فوائد القرع العسلي .

اقرأ أيضا: فوائد الزنجبيل الاخضر للتنحيف والبشرة والجنس