نصائح للبنات المقبلات على الزواج

نصائح للبنات المقبلات على الزواج في الكثير من الأمور يجب أن تعرفيها عزيزتي قبل الدخول إلى عش الزوجية من أجل حياة أفضل والتعرف على المتغيرات التي ستتعرضِ لها مع الوقت في حياتك الجديدة.

نصائح للبنات المقبلات على الزواج

  • العلاقة الحميمية

الكثير من البنات تخشى ليلة الزفاف بسبب وقت العلاقة الحميمية ولكن الحل يكمن في الذهاب إلى الطبيب قبل موعد الزواج للتعرف أكثر على ما سيحدث وطبيعة العلاقة بالكامل وكيف تؤثر على الرجل والمرأة بالإيجاب.

هناك دراسة علمية أثبتت أن الرجل يُفكر في العلاقة أكثر من المرأة بنسبة 1:4 أي أربعة أضعاف وبالتأكيد فإن الأمر ينعكس على محور اهتمامه خلال حديثه معكِ عزيزتي في حين تتحدث المرأة عن المشاكل الزوجية أكثر من العلاقة الحميمية.

الرجل كثيرًا ما تعيقه أمور حياتية تجعله بعيدًا عن الرغبة في إقامة علاقة حميمية مع زوجته إذا رغبت هي في ذلك مثل: المشاكل المادية والعمل – مشاكل عائلية – عدم الاستعداد النفسي – الخوف من الأداء السيء وخاصة مع التقدم في العمر.

 اقرآي أيضا دعاء تيسيير الزواج

  • المشاكل المرضية

هذا الأمر غير مزعج على الإطلاق بل كله صراحة لأن الذهاب إلى المعمل الطبي لإجراء الفحوصات يجعل نظرتك أكثر قربًا من جسدك بالكامل وما إذا كانت هناك مشاكل مرضية أم لا كما يُعد الأمر مُصارحة علنية بين الرجل والمرأة.

ومن أبرز المشاكل التي يُمكنرأن تكتشفها الفحوصات: المشاكل الجنسية – التهابات المهبل – الإفرازات الخطرة – مشاكل التغذية – الخصوبة – الأمراض المزمنة وكيفية التعامل معها حتى لا تُعيق الحمل – نسبة الهيموجلوبين في الدم.

  • الحوار والتعبير

من نصائح للبنات المقبلات على الزواج إدراك أهمية الحوار والتعبير وعدم الحرج من الجدالات بل يجب التعبير عن الحب للطرف الآخر بهدوء ولا بأس في تقديم الهدايا وكل هذه الأمور الإيجابية تُساعد على تحسين مسار العلاقة الزوجية.

  • التأقلم مع الزواج

لن نُخفي عليكِ سرًا عزيزتي فيما يخص التأقلم مع ظروف الزواج فالرجل يأخذ وقتًا أطول من المرأة في ممارسة حياته العملية بشكل أفضل وهنا نعني الالتزم بكل الواجبات الزوجية.

  • المشاركة في أنشطة دون غيرها

من نصائح للبنات المقبلات على الزواج التي يجب أن يعرفوها جيدًا هي أن الرجل يُفضل مشاركة زوجته في رياضات مختلفة والعلاقة الحميمية في حين لا يكن على قدر كبير من المشاركة  في المشاعر ولكن مع الوقت عزيزتي فإنك ستُغيرِ هذا الأمر فيه.

 نصائح أخرى للبنات المقبلات على الزواج

  • مرآه لوالده

أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية أن تعامل الرجل مع زوجته يكون مماثل بشكل كبير بالطريقة التي كان يُعامل بها والده والدته فلا تندهشِ من فعله ورد فعله على الكثير من الأمور ولكن يُمكنك التغيير منه عن طريق الاحترام وعدم التعسف أمامه حتى لا تدخلِ في مشاكل زوجية كبيرة.

  • نسيان السلبيات

المرأة ذاكرتها قوية للغاية ولا تنس بسهولة في حين ينسى الرجل المواقف السلبية بشكل أسرع وبالتالي فعلى المرأة أن تكون خفيفة الظل ولا تنبش في مواقف الماضي وتتحدث عن السلبيات طوال الوقت لأن المرأة النكدية لا يحبها الرجل.

  • لغة الجسد = صفر!

بالنسبة للرجال فإنهم في الغالب ليسوا على ما يرام في فهم لغة الجسد وقد يصل الأمر إلى أن يكون مستواهم صفر ! وبالتالي فإن الرجل لا يتفاعل مع المشاعر المختلفة للمرأة بالشكل الأمثل فلا تتوقعِ منه ردود فعل سريعة.

  • الاهتمام بالزوج

كلما اهتمت المرأة بالرجل جاء رد فعله في مساعدتها في الأعمال المنزلية والاعتناء بالأطفال كرد فعل لاهتمامك واحترامك له.