لماذا يختفي الرجل فجأة ؟

لماذا يختفي الرجل فجأة ؟ لماذا يفقد الرجل اهتمامه بالمرأة دون سابق إنذار؟ لماذا يتوقف الرجل عن الاتصال بك فجأة وعدم استكمال مشوار الزواج؟!! كل هذه الأسئلة نُجيب عليها خلال المقال لتسهيل فهم الأمور بالنسبة لحواء.

طبيعة الرجل في الكثير من الأحياة تكون لغزًا للمرأة وخاصة إذا انسحب من العلاقة العاطفية فجأة، ومن الأسباب التي تدفعه لذلك: التفكير بشكل عملي أكثر، الخوف من المسئولية، المشاكل العائلية والاعتقاد بأنه قد تسرع في الارتباط وغيرها من الأمور.

الرجل مُحير للمرأة

يقول علماء النفس أن «الرجال شجعان عندما يتعلق الأمر بقتل الحشرات ومشاهدة أفلام الرعب المخيفة. ولكنهم جبناء عندما يتعلق الأمر بالألفة والارتباط» وهنا نعني أن الرجل يُفكر عشرات المرات عند الإقبال على خطوة الزواج.

حيرة المرأة من الرجل واقعية وطبيعية ولكننا نُسهل عليكِ الأمور ونُقدم لكِ الأسباب وراء اختفاؤه فجأة من حياتك.

 

لماذا يختفي الرجل فجأة ؟

  • البحث عن الأمان

الرجل العملي لا يبحث فقط عن الجمال الخارجي والصوت وكل هذه المعايير! لأنه يبحث عن شريكة حياة لتكوين عش زوجية رائع وبالتالي فهو يبحث عن الأمان والحب بصدق ما يجعله يُفكلا عشرات المرات قبل الإقبال على خطوة الزواج.

  • الخوف من المسؤولية

ويُطلق عليها علماء النفس (فوبيا الالتزام) حيث يشعر الرجل بأنه لن يتحمل المسئولية وعليه التريث قبل الإقبال على خطوة الزواجكما أن الرجل يميل بشكل كبير إلى حياة الحرية والعزوبية وعدم تحمل المسئوليات في سن مبكرة.

  • الحب الصادق

يشعر الرجل بحالة من الإحباط من البحث عن الحب الصادق حيث يسعى دائمًا للبحث عن الأفضل وبالتالي قد ينسحب فجأة من العلاقة دون سابق إنذار رغبة منه في البحث عن حب آخر يكون أكثر صدقًا.

  • الخوف من مشاعر المرأة

الكثير من الرجال يعتقدون أن المرأة بعد فترة صغيرة سيقل حبها للرجل ما يجعله يُزيد من الحواجز بينه وبين الطرف الآخر في العلاقة حتى يخرج فجأة دون رجعة ودون إبداء أسباب وعلى المرأة تفهم هذا الفعل الغريب!.

 

  • عدم وضع تحديات

الملل والشكل التقليدي لحياة الرجل مع عدم وضع تحديات يُقلل من مغامرة الزواج، ويثعتبر هذا السبب إجابة واضحة على تساؤل: لماذا يختفي الرجل فجأة من حياة المرأة؟.

أسباب أخرى لاختفاء الرجل فجأة

  • المرأة غير العملية

الرجل يسعى للبحث عن شريكة حياة عملية وتتفهم أمور الحياة جيدًا وتكون حكيمة في صرف الأموال ولا تهتم بالمظاهر فقط وحبذا أن تكون مرأة عاملة وليست ربة منزل فحسب لأن المشاركة في الحياة من الصفات التي يبحق عنها الرجل.

  • الملل في العلاقة

لماذا يختفي الرجل فجأة من حياة المرأة ؟ قد يكون السبب هو الملل في العلاقة العاطفية وعدم وجود أي إثارة أو اختلاف وهنا لا بد من أن تُركز المرأة على أن تكون العلاقة مُثيرة ورائعة حتى لا يمل الرجل وهنا نعني الأحاديث المختلفة والخروج في الأماكن غير المألوفة.

  • الضغوط النفسية والحياتية

قد يكون الأهل عائقًا يحول دون الزواج كما أن ظروف الحياة تُشكل الجزء الأكبر من المشاكل التي تدفع الرجل للاختفاء من حياة المرأة مرة واحدة دون سابق إنذار وتعتقد المرأة أن هذا الأمر تهرب.

  • المرأة المتسلطة

الرجل عندما لا يشعر برجولته مع المرأة المتسلطة يُفكر سريعًا في مستقبل الحياة الزوجية في ظل طريقتها في المعاملة وانه لن يكون مُسيطرًا على الإطلاق ما يجعله يختفي فجأة من حياتها ولا يستكمل مسيرة الزواج.

 

اقرئي أيضا: كيف أعرف أنه يحبني من لغة جسده