كيف اكون جميلة في المدرسة؟ ١٣ خطوة عملية

كيف اكون جميلة في المدرسة ؟ سؤال يخطر في بال الكثيرات فمما لا شك فيه أن  كل طالبة في المدرسة تريد أن تكون هي أجمل فتاة بالمدرسة وربما ترغب في أن يكون جميع الأشخاص بالمدرسة يشعرون بالانجذاب لها أو ينظرون لها بعين النبهار والاحترام ويريدون التعرف عليها وهذا ما يزيد من شعور الثقة  بالنفس وبالتأكيد هذا الشعور يزيد من جمال الفتاة وحبها لنفسها.

ومما لا شك فيه أن الأسباب التي سوف تجعلك فتاه جميلة وجذابة للغير كثيرة ومتنوعة ويجب أن تعملي أن الجمال نوعين جمال الروح وجمال الخارج والبعض ينظر إلى جمال الروح فقط والبعض الأخر ينظر إلى جمال الخارج فقط ولكن سوف يكون رائع جدا إذا استطعتي أن تحققي المعادلة الصعبة وأن تجمعي بين جمال روحك وجمال مظهرك الخارجي  والذي سوف نحاول فعله في هذه  المقالة هو توضيح بعض هذه الأشياء التي تجعلك جميلة في روحك وجميلة أيضا في مظهرك الخارجي وجميلة في المدرسة بشكل خاص ولكن يجب استخدام جمالك هذا بشكل سليم وكما يرضي الله عز وجل وعدم التفاخر بها أمام الناس ومن الأشياء التي سوف تساعدك على أن تكوني جميلة.

كيف اكون جميلة في المدرسة بالحجاب

كيف اكون جميلة في المدرسة ؟

  1. اهتمي بنظافتك الشخصية : إن أول ما يلاحظه أي شخص خلال التحدث معك هي نظافتك الشخصية فتخيلي كيف سوف يعتقد عنك إذا رأى أسنانك غير نظيفة  ووجهك غير نظيف  أو خلال تحدثه معك شم بعض روائح العرق لذلك فأهتمي بنظافتك الشخصية بشكل مستمر حتى يراكى جميع من في المدرسة أجمل الجميلات.
  2. مظهرك الخاص : لأن أول انطباع عنك سوف يأخذه أي شخص من مظهرك  الخاص ومظهرك أيضا هو مفتاح القلوب لأي شخص لذلك فلا بد من أن تضعي مظهرك الخاص  أول  شيء في أولوياتك  ويجب أن تعلمي أيضا  أن مظهرك لا يتعلق بالملابس الباهظة الثمن والملابس من العلامات التجارية العالمية لا فإن هذا الاعتقاد مغلوط فجمال ملابسك يكمن في التفاصيل البسيطة به من حشمة وتناسق ألوان قطع الملابس على بعضها البعض  ونظافتها والبساطة وأيضا شعرك يجب أن يكون نظيف وجميل ويليق على المدرسة فيجب أن تقومي بتمشيطه بطريقة مناسبة للمدرسة فهذه الأشياء هي العناصر الأساسية حتى تتمتعي بجمال المظهر .
  3. الابتسامة : من المعروف أن الابتسامة تجعل أي شخص يبدو جميل ولها المفتاح السحري في حل جميع المشاكل وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “تَبَسُّمُك في وَجْه أَخِيك لك صدقة” فحافظي دائما على وجودها على وجهك .
  4. كوني اجتماعية : يجب أن تكوني اجتماعية في المدرسة وحاولي أن تشتركي في العديد من الأنشطة المختلفة وتساعدي الناس من حولك في المدرسة وتساعدي أصدقائك فهذا سوف يزيد من جمالك.
  5. أصحاب الخير : مما لا شك فيه أن الصداقات التي تكون في المدرسة لها تأثير كبير جدا على كيف يراكى الناس فإن الناس دائما تميل إلى رؤية الأشخاص أصحاب السلوك الحسن  وترى بهم جمال خاص لذلك يجب عليك أن تتمتعي بصحبة الطالبات المجتهدات والطالبات المشهور عنهن الخلق الحسن وحسن التربية .
  6. آداب الحديث مهمة جداً: كيف أكون جميلة في المدرسة ؟ مما لا شك فيه أن للمدرسة آداب لا يجب أن نتعداها فيجب عليك أن تعرفي جيدا ما هي الأشياء التي يجب عليك أن تفعليها مثل التحدث بصوت منخفض وأن تأخذي الإذن قبل التحدث في الفصل مع المدرسين وأيضا ما هي الأشياء الغير مصرح لك فعلها داخل المدرسة وحاولي دائما أن تفكري في الكلام قبل النطق به وأن تختاري الألفاظ التي يجوز قولها من الألفاظ التي لا يجوز قولها في المدرسة وحافظي دائما على صوتك المنخفض في المدرسة فإن من آداب المدرسة التحدث مع المعلمين بصوت منخفض وبشكل محترم ومنضبط فهذا ما يزيدك من الجمال ويجعل كل من حولك يرى بك جمال الروح والأخلاق السامية .
  7. نظافة أدواتك المدرسية : مما لا شك فيه أن الأدوات المدرسة والحفاظ عليها وعلى جمالها يدل على جمالك ونظافتك وسوف يراكى جميع من في المدرسة جميلة وفتاه محافظة على النظافة والمظهر العام فهي تدل عنك وعن التزامك بالدراسة وحبك للمدرسة .
  8. تفوقك الدراسي :من العناصر التي تساهم في جعلك جميلة ويراك كل الناس جميلة هو التفوق الدراسي فهذا مفتاح الجمال عند الكثير من الناس واغلب الناس يحبون الفتاه المتفوقة دراسيا والتي لها طموح في الحياة ليس التي كل أمالها في الحياة هي النجاح في العام الدراسي فقط لذلك يجب عليك الاهتمام بالمذاكرة والتفوق في النتائج و الامتحانات وحضور جميع الدروس والمحاضرات .
كيف اكون جميلة جدا في المدرسة

أمور أخرى تجيبك على سؤال كيف اكون جميلة في المدرسة ؟

  1. ممارسة الرياضة : مما لا شك فيه أن مظهرك في المدرسة سوف يتغير بشكل كبير بسبب ممارستك للرياضة فهذا سوف يؤثر بشكل إيجابي كبير جدا على مظهرك الخارجي أما لجمالك الداخلي سوف يؤثر عليك في انه سوف يزيدك من الثقة بالنفس وسوف تشعرين بنجاح كبير إذا اشتركتى  بمسابقات تابعة للمدرسة و قمتي بالفوز بها هذا ما سوف يجعلك مشهورة في المدرسة ويجعل كل الأنظار تتجه إليك بسبب جمالك وتفوقك الرياضي .
  2. تناول الأكل الصحي : كيف اكون جميلة في المدرسة ؟ بالطبع الكل يعلم تأثير الأكل الصحي على الجمال وجمال الفتيات في مرحلة المدرسة بشكل خاص فهذا ما سوف يزيد من جمالك ومن نضارتك و اشراقتك الجميلة وهذا أيضا سوف يجعلك جميلة في عيون جميع من معك بالمدرسة لأنهم سوف يشاهدوا أمامهم فتاه تهتم بنفسها وبصحتها  والاهتمام بالنفس بالطبع من عناوين الجمال .
  3. النوم بشكل مريح : يجب أن تعملي أنك يجب أن تنامي بشكل مريح ووقت كافي جدا قبل أن تذهب إلى المدرسة حتى لا يؤثر على جمالك ونضارة وجهك ومما لا شك فيه أنك تعلمي أن قلة النوم تسبب الهالات السوداء أسفل العين وضعف الجسد وخمولة وتظهري أمام كل من في المدرسة بمظهر الفتاه الكسولة وهذا أمر خطأ بالتأكيد ولا نريده فحاولي دائما الاهتمام بالنوم بشكل كافي ومريح .
  4. القول الحسن :يجب عليك أن تقولي قول حسن لصديقاتك بالمدرسة وأن تنبهيهم إلى الأشياء التي هم جمال بها ومظاهر جمالهم فهذا ما سوف يجعل كل الناس يروا بكى الجمال أيضا من حيث جمالك الداخلي والخارجي فحافظي دائما على القول الحسن وعلى أن يكون لسانك دائما يقول شكرا وما أروعك.
  5. تعاملي مع الأشخاص كما تحب أن يعاملوكى : يجب عليك أن تراعى معاملتك للناس وأن تكون خير معامله وكما تحبي أن يتم معاملتك من قبلهم فهو شيء مهم جدا أن يشعروا منك بالاهتمام بهم واحترامك لهم وهذا ما سوف يجعلهم يروا بك الجمال الداخلي فحاولي دائما معاملة أصدقائك بالمدرسة خير معاملة وأن تحسني لهم حتى تكوني الأجمل بنظرهم.

نصيحة أخيرة لتكوني أجمل

وفى النهاية يجب عليك أن تعملي جيدا وولاجابة على سؤال كيف اكون جميلة في المدرسة أن الجمال صفة  ساحرة لا يتمتع بها أي شخص وإن أعطاكِ الله الجمال فلا تضيعيها  ولا تغتري بها أو تستخدميها بشكل سيء ويجب عليك أن تعلمي أن السعي  إلى الجمال ليس بالأمر السهل ويحتاج إلى وقت كبير وإلى تعب واجتهاد  وإذا شعرتي أنك فشلتي في تحقيق هدفك في الجمال فهذا أمر عادى فحاولي دائما حتى تصلي له  بالشكل الذي يرضيكِ. واعلمي أن الجمال ليس فقط بالشكل والمظهر وإنما بالشخصية وحسن التعامل وروحك التي تمتلكينها.