كيف اعرف رقم جوالي

هل سبق وسألك الأصدقاء عن رقم جوالك ولم تستطع الإجابة، فمع وجود جوالات ذكية تتسع لمئات الأرقام لم نعد بحاجة لحفظ كافة الأرقام بل فقط نقوم بتخزينها في ذاكرة الجوال، والكثير منا لا يحفظ أي رقم حتى رقمه الخاص لذلك سيخطر ببالك سؤال مهم هو كيف اعرف رقم جوالي وهنا سنحاول مساعدتك لمعرفة رقمك الخاص بأسهل الطرق.

لماذا احتاج لمعرفة رقم جوالي

قد يخطر ببالك قبل أن تسأل كيف أعرف رقم جوالي سؤال أهم وهو لماذا سأعرف رقم جوالي، والحقيقة أنك ستحتاج لرقم جوالك في الأمور التالية:

  • إعطاء رقم الجوال لصديق وهذا في حال رغب أحدهم بالتواصل معك.
  • بعض البرامج والتطبيقات تطلب منك رقم الجوال لإرسال رسالة تأكيد مثل برنامج الواتس اب الذي يستخدم رقمك، كما قد يطلب تطبيق الفيس بوك رقم جوالك أحياناً للتأكيد.

إذاً فقد تحتاج لمعرفة رقم جوالك في أي وقت لذلك يمكنك الإعتماد على إحدى الطرق التالية:

  • الإستعانة بصديق لمعرفة رقم جوالك

يمكنك طلب المساعدة من صديقك لمعرفة رقم جوالك عن طريق الاتصال به وتسجيل الرقم الظاهر لديه وهذه أسهل طريقة لمعرفة رقم جوالك لكن هنا يجب أن يكون الصديق موجد لديك.

  • استخدام بعض الاكواد

كل شبكة اتصالات تقدم مجموعة من الاكواد المختلفة والتي منها اكواد خاصة بمعرفة رقم الجوال حيث يمكنك استخدام الكود الخاص بالشركة وتخزين رقمك في مكان معين أو حفظه لتستطيع استخدمه وقت الحاجة، وهذه الاكواد هي بالشكل التالي:

  1. ماهي الاكواد المستخدمة لمعرفة رقم جوالي
  2. كيف اعرف رقم جوالي زين: غذا كنت من مشتركي شركة زين في مختلف الدول فيمكنك استخدام الكود الخاص بك وهو عبارة عن الضغط على *178# ثم رمز الاتصال عندها ستصل لك رسالة تحمل رقم جوالك، في حال لم ينجح هذا الكود يمكنك استخدام الكود *144# والذي سيعطيك رقم جوالك حالاً.
  3. كيف اعرف رقم جوالي موبايلي: إذا كنت من مشتركي شركة موبايلي في السعودية وبعض الدول العربية فيمكنك استخدام الكود *222# ثم الضغط على زر الاتصال.
  4. كيف اعرف رقم جوالي اتصالات: تعتبر شركة اتصالات من أشهر شركات الاتصال في السعودية وهي توفر لمستخدميه الكود *88# لمعرفة رقم الجوال.
  5. كيف اعرف رقم جوالي stc توفر شركة STC أيضاً الكود *150# لمعرفة رقم الجوال، كما يمكنك الحصول على رقم جوالك بالاتصال على الرقم التالي
  6. كيف اعرف رقم جوالي اورانج الاردن: توفر ركة اورانج الكود التالي لمعرفة رقم الجوال وهو *115#.
  7. كيف اعرف رقم جوالي امنية الأردن: لمعرفة رقم خط امنية يمكنك استخدام الكود التالي *111# وسيتم تزويدك حالاً برقم الجوال.
  8. أيضاً يمكنك الاتصال على رقم خدمة العملاء الخاص بالشبكة ليتم تزويدك برقم جوالك في الحال.

هذه هي  الاكواد المستخدمة عموماً  في معظم شبكات الاتصالات حيث يتم الرد فوراً ودون تأخير لتتمكن من معرفة رقم جوالك حالاً.

هناك طريقة سهلة للغاية من هاتفك وبدون اي برامج خارجية فقط باستخدام الكود التالي    *178#  اكتب هذا الكود وسوف يظهر لك رقم الجوال شركة زين ..

بعض الأكواد الأخري .

.شركة موبيلي  *222#

شركة STC الكود #150*

 

كيف اعرف رقم جوالي في الامارات (دبي – أبو ظبي – الشارقة)

  طريقة معرفة رقم شريحة أتصالات الاماراتية Etisalat UAE

معاي خط أتصالات الاماراتية Etisalat UAE ومش عارف رقمو كيف بدي اعرف رقم
كود معرفة رقم خط أتصالات الاماراتية Etisalat UAE
ﻟﻜﻲ ﺗﻌﺮﻑ ﺭﻗﻤﻚ ﻫﺎﺗﻔﻚ أتصالات الاماراتية Etisalat UAE اﻀﻐﻂ #947* او كود آخر #25975*
 طريقة معرفة رقم شريحة الاتصالات دو du
معاي خط الاتصالات دو du ومش عارف رقمو كيف بدي اعرف رقم
كود معرفة رقم خط الاتصالات  دو du
ﻟﻜﻲ ﺗﻌﺮﻑ ﺭﻗﻤﻚ ﻫﺎﺗﻔﻚ الاتصالات دو du اﻀﻐﻂ #222*اما اذا كنت على شبكة stc يمكنك معرفة رقم هاتفك من خلال الكود الاتى #150* او من خلال الضغط على 81503