علامات غيرة الرجل على حبيبته – 8 علامات خطيرة

ما هي علامات غيرة الرجل على حبيبته ؟ وما هي انواع الغيرة عند الرجال؟ هذه الأسئلة مهمة ولكن علينا قبل الإجابة التأكيد على ان الغيرة نوعان: منها ما هو طبيعي بل وجيد لانه دليل محبة من الرجل وخوف واهتمام. ومنها الغيرة الشديدة والزائدة أو يمكن تسميتها بالغيرة المرضية.

سنحاول هنا وضع أهم العلامات التي تشير على غيرة الرجل بالتفصيل لتفسري تصرفات الرجل تجاهك.
الغيرة الشديدة عند الرجل

اقرئي أيضاً: تعريف الحب وانواع الحب

علامات غيرة الرجل على حبيبته :

  1. الشعور بالإنزعاج عند حديثك مع شخص معين

قد يظهر على الرجل بعض الإنزعاج عند حديثك مع شخص معين سواءً في جلسة عامة أو على الهاتف أو حتى على بعض وسائل التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك مثلاً فقد يظهر انزعاجه بصورة مباشرة من المحادثات والتعليقات على فيس بوك أو عند حديثك مع زملاء العمل، وقد يكون انزعاجه بسيط حيث يكتفي بالأستماع المبطن أو قد يكون انزعاجه ظاهراً فيعترض على أي نوع من التواصل مع زملاء العمل أو اصدقاء الفيس بوك.

اقرئي أيضاً: اسباب انجذاب الرجل للمرأة القصيرة

  1. التلميح الواضح حول شخص معين

قد تكون غيرة الرجل على حبيبته بشكل عام من كل الرجال حولها لكنها أحياناً تقتصر على شخص معين، فقد يحاول الاستفسار بتلميحات بسيطة عن هذا الشخص وعن مقدار علاقتك به وهذا من علامات غيرة الرجل على حبيبته ، كما قد يلمح أحيناً لعدم ارتياحه لهذا الشخص بصورة مباشرة.

  1. الزيارات المفاجئة لمكان عملك

إذا كنتي إمرأة عاملة قد تفاجئكي زيارات الحبيب المفاجئة لمكان عملك والتي  قد تبدو في البداية طبيعية إلا أنها ستكون إحدى علامات الغيرة عند تكرارها.

  1. كثرة المكالمات من علامات الغيرة عند الرجل

من علامات غيرة الرجل على حبيبته كثرة المكالمت بسبب ومن غير سبب. إذا شعر الرجل بالغيرة عليك سيفاجئك بمكالمات متكررة في أوقات غير متوقعة دون سبب منطقي، وسيحاول معرفة مكانك وسؤالك بصورة غير مباشرة عن مخططاتك ومع من تجلسين.

  1. المصارحة بالغيرة

قد تكون المصارحة حالة نادرة في حال غيرة الرجل، فقليلاً ما يعترف الرجل بغيرته على حبيبته كونه يشعر أن الغيرة تشعره بالضعف أمامك.

  1. محاولة البحث في خصوصياتك

قد يلجأ بعض الرجال للبحث في خصوصيات المرأة مثل حسابك على الفيس بوك أو الواتس اب، بالإضافة للاستفسار عن بعض الأصدقاء ومحاولة إزاتهم من قائمة الصداقة.

  1. الغضب من بعض الصور

تحتفظ بعض النساء بصور لأصدقائها ظناً منها أن الأمر طبيعي إلا أن بعض الرجال أو أكثرهم قد تستفزهم هذه الصور وتثير مشاعر الغيرة لديهم لذلك قد يطلب منكي بشكل مباشر حذف هذه الصور إن لم يقم بحذفها بنفسه.

اقرئي أيضاً: كيف اجعل حبيبي يتصل بي

  1. الانزعاج من بعض الصديقات

من علامات غيرة الرجل على حبيبته أيضاً انزعاجه من بعض الصديقات! أحياناً يشعر الرجل بغيرة من صديقات حبيبته حيث يشعر أنها تقضي معهن أكثر الوقت لذلك قد يحاول التفريق بينكي وبين بعض الصديقات بمبررات غير منطقية أحياناً وقد يمنعكي من تمضية الوقت معهن.

علامات غيرة الرجل

أسباب الغيرة عند الرجل

للغيرة أسباب كثيرة ومتنوعة وتختلف من شخص لآخر حيث تقسم إلى عدة أقسام رئيسية هي:

  • تكوين الرجل: سبب رئيسي في غيرة الرجل على حبيبته هو طبيعة تكوينه النفسي. فمن صفات الرجل عموماً حب التملك لكل شيء أو شخص يعنيه، وهذه غريزة موجودة في الرجل بصورة عامة لكنها تتفاوت من شخص لآخر، ففي بعض الحالات لا تظهر غيرة الرجل إلا عند حدوث مؤشرات تزعجه كاهتمامكي بشخص معين أو اهتمام شخص بكي بصورة مفرطة.
  • العادات والتقاليد: لا شك أن المجتمعات الشرقية عموماً تفرز بعض العادات التي تمنع المرأة من الاختلاط بالرجال إلا في روابط محددة، لذلك يرفض الرجل الشرقي علاقة زوجته أو حبيبته بأي رجل غريب، لكن بعض ظروف العمل قد تحتم على المرأة الاختلاط بالرجال لكن بعض الرجال لازالو لا يتقبلون هذا النوع من العلاقات.
  • عدم الثقة: قد تكون الثقة عاملاً أساسياً في غيرة الرجل سواء كانت ثقة الرجل بنفسه وأنه الأفضل في نظر حبيبته، أو ثقته في الحبيبة بصورة خاصة، كما قد يبرر بعض الرجال غيرته المفرطة بسبب عدم ثقته بالرجال حول حبيبته.
  • تصرفات المرأة: من أهم أسباب الغيرة عند الرجل تصرفات المرأة إذا كانت مريبة. فقد تثير بعض النساء غيرة الرجل بتصرفات مقصودة أحياناً أو غير مقصودة، فقد تتعامل المرأة مع الرجال بتحرر نتيجةً لتفكير منفتح أو بسبب ظروف العمل، لكن بعض النساء تحاول الحديث مع الرجال بهدف إثارة الحبيب لمعرفة مقدار حبه أو لكونه شخص لا يبالي ولا يظهر لها غيرته عليها.

الغيرة الزائدة عند الرجل

أنواع الغيرة عند الرجل

  • الغيرة الطبيعية: قد تكون الغيرة طبيعية ومقبولة عند الرجل، حيث يغار على حبيبته من الرجال حولها ومن زملائها بالعمل نتيجةً لبعض التصرفات الغير محسوبة أحياناً لدى بعض النساء، وفي هذه الحالة يمكن حل هذه المشكلة ببساطة من خلال المصارحة، لكن هذا النوع من الغيرة لا يسبب مشاكل كثيرة عادةً.
  • الغيرة الزائدة أو المرضية: قد تكون الغيرة لدى بعض الرجال في نطاق الإفراط حيث يشعر بالغيرة الشديدة والزائدة من أي رجل في حياة زوجته، كما يشعر بعض الرجال بالغيرة من أهل وأقرباء الحبيبة بالإضافة لصديقاتها من الإناث، وفي بعض الحالات قد تكون الغيرة من الأبناء، وهذه غيرة غير مبررة ولا يمكن تحملها في الكثير من الحالات، وقد تكون الغيرة الزائدة والشديدة بسبب حب التملك لا أكثر.
الغيرة المرضية عند الرجل

بعد ان تعرفنا على علامات غيرة الرجل على حبيبته وتعرفنا على أنواع الغيرة الطبيعية والزائدة عند الرجال بقي أن نذكر الملاحظة التالية وهي أن الغيرة تعتبر غريزة موجودة لدى الرجل والمرأة على حد سواء، لكنها تظهر عند المرأة بصورة أكبر!

الرجل دائماً يحاول إخفاء غيرته إلا في بعض الحالات التي يضطر فيها للكشف عن مشاعره ومصارحة حبيبته بشعوره وغيرته من شخص معين، ولهذه الغيرة علامات تظهر على الرجل بناءً على طبيعته ومقدار الغيرة التي يشعر بها كما ذكرنا سابقاً.

 

اقرئي أيضاً

تصرفات الرجل عندما يحب بصمت

هل الحب الثاني يمحو الحب الأول ؟

خطيبي لا يهتم بي! ما الحل؟