خطيبي لا يهتم بي! ما الحل؟

خطيبي لا يهتم بي! ما الحل؟ تعتبر الخطوبة مرحلة تمهيدية ومهمة قبل الزواج. لكن ليس كل خطوبة تنتهي بزواج! ففي العديد من الحالات نسمع عن فسخ الخطوبة و ضياع فرصة الزواج على المخطوبة. وتتعدد أسباب فسخ الخطوبة، ففي بعض الأحيان قد يذهب الاهتمام بين الطرفين، أو من طرف الرجل بالذات ولا شك أن هناك اسباب وبالمقابل نصائح لمحاولة حل الموضوع وكسب اهتمامه بشكل أفضل.

 

خطيبي لا يهتم بي! ما الحل؟

 هذه ٥ نصائح سريعة لكنها ذات مفعول جيد:

أولا: لا تقومي بفعل حماقات

خطيبي لا يهتم بي! إذن عليكِ أن تفهمي جيدا أن أغلب النساء المخطوبات يرتكبن حماقات صبيانية، لا تليق بسنهن، ومن شانها أن تفقد اهتمام الرجال، ففي بعض الأحيان قد يكون الرجل مشغول بتحضيرات العرس وليس لديه الوقت سوى لقضاء حاجاته، لكن قد تستاء الكثير من النساء مما يدفهن الى ارتكاب حماقات كالاتصال به وتعنيفه أو الذهاب الى أهله واثارة المشاكل وهذا ما سيزيد الطين بلة وينهي صلتك به نهائيا، فيجب أن تصبري مادام كأس الصبر لم يفض.

ثانيا: التزمي حدود الخطوبة

قد يسيء الكثير من الناس فهم معنى الخطوبة فهذه الأخيرة ليست زواجاً! لذا لا تعطيه مزايا الزواج، فهناك الكثير من النساء يتكلمن كثيرا مع الرجال في الهاتف وقد يخرجن معهم كأن الزواج الشرعي قد تم، وهذا خطأ فكما قلنا معظم النساء تقعن في عواقب وخيمة بسببه، فالرجل الذي يخرج مع خطيبته ويتكلم معها ويفعل معها كل شيء كأنها زوجته بالفعل، فبالتأكيد بعد وقت وجيز سيمل منها لأنه فعل كل ما طاب له معها بدون زواج، وسينتهي الأمر بتركها والبحث عن امرأة أخرى.

ثالثا: أحسني الى أهله

هذه نصيحة مهمة إذا كنت تتسائلين لماذا خطيبي لا يهتم بي! وخاصة أن كانت لديه أم، فكما هو معروف من أعز الأشخاص لدى الناس عامة و لدى خطيبك خاصة هي الأم، وعليك أن تستغلي هذا الأمر استغلالا حميدا، و لا بأس ان قدمت لها بعض الهدايا أو ساعدتها في قضاء حاجاتها أو ساهمت في حل مشكلة من مشكلاتها اليومية، ومساعدة بسيطة لأم خطيبك قد تنالين بها رضا الخالق ثم خطيبك، حيث أن الاحسان عادة تنالين به رضى الخالق ثم العباد، و الاحسان الى أم خطيبك خاصة يثير في قلبه التمسك بك أكثر، فعلمه أنك تحسنين أمه، سيجعله يسرع للزواج بك لطموحه في مساعدتك لأمه حتى بعد الزواج، فإحسانك لشخص عزيز على خطيبك يساهم في جعله مهتما بكِ.

رابعا: الأناقة واللباقة

خطيبي لا يهتم بي! ما الحل؟ االجواب بسيط وسهل: يهتم الرجال كثيراً بشكل المرأة وبمدى عنايتها بمظهرها واهتمامها بلباسها. اختيارك للملابس بعناية واهتمامك بالتفاصيل يساعد في جذب الاهتمام. من جهة اخرى اللباقة في التعامل معه ومه المحيط الذي يجمعكما من أهل وأصدقاء سيلفت انتباهه بشكل أحسن ويدفعه للتحرك بمزيد من الاهتمام بك.

خامساً: لا تكوني لحولة

الحب هو ذكاء المسافة وليس معنى فترة الخطوبة أن يكون التواصل بينكما بالساعات! هذا ليس الوضع المثال، قومي باختيار الأوقات المناسبة للاتصال أو دعوته للخروج. ولكن ربما تتساءلين كيف اجعل حبيبي هو من يتصل بي؟ تعتمد الاجابة على نوع العلاقة بينكما وعلى طبيعة شخصيتكما. المهم أن لا تكوني لحولة في طلب الأشياء وكثرة الأوقاتلأن هذا قد يشعره بالضغط والانزعاج.

 

حلول عملية: كيف أجعل خطيبي يهتم بي؟

كيف اجعل خطيبي يهتم بي
  • احرصي على عدم اللوم المستمر وملاحقة خطيبك بالهاتف وإشعاره أنك مسيطرة على وقته وبرنامجه ومتعته مع أصحابه فهذا يضايقه! وقد يمل من كثرة الملاحقة ويتعب حتى لو كان يحبك.
  • لغات الحب مطلوبة هنا، يمكن ان تقدمي له هدية بمناسبة أو غير مناسبة، اجعليها هدية بسيطة تترك أثراً فيه مثل شيء تعلمين أنه يحبه أو تفصيل بسيط ذكره بشكل عرضي مسبقاً كحبه لكاتب معين أو فيلم معين، قومي بإحضاره وقدميه مع عبارة جميلة أو اكتبي إهداءً بسيطاُ عليه.
  • محادثة صريحة أحياناً تكون كفيلة بتعديل الأمور، لا تستخدمي أسلوب الشكوى ولا الابتزاز العاطفي. مكالمة هاتفية في وقت هادئ أو حوار على عشاء يمكن أن يؤدي الغرض.
  • لا تستمعي لنصائح الصديقات بشكل كامل، قد تكون الغيرة من طرف صديقتك سبباً في تقديم اقتراحات غير منطقية وتدفعك لتصرفات صبيانية.

اقرئي أيضاً: لماذا يختفي الرجل فجأة؟

هل حقاً خطيبي لا يهتم بي؟

أحياناً قد يكون الأمر مبالغاً فيه من جهة السؤال للأسباب التالية:

  • أنك شديدة التعلق بخطيبك ورغبتك في إشباع هذه العاطفة الجياشة وحبك الشديد يجعلك تشعرين بأنه مهما قدم وصرح لك من حب أن هذا لا يكفي ولا بد من المزيد من الاهتمام ولو كان ذلك بشكل مستمر ومتواصل وتنسين كثيرا أنك في فترة الخطوبة وهو بعيد ولديه مشاغل وارتباطات سواء في عمل أو أصدقاء
  • من ناحية الأصدقاء فليس هناك عيبا أن يرتبط الشاب بأصدقاء ما داموا صالحين ولا يؤثرون سلبا على تصرفاته.
خطيبي لا يهتم ماذا افعل

الحل هنا يكمن في الأمور العملية التالية:

  • يمكن أن يكون تواصلك معه بقدر الحاجة للاطمئنان عن حاله وصحته وموعد حضوره وسفره دون ضغط لفترة معينة.
  • حاولي أن يكون تواصلك في ظل الإطار الأولي لعلاقة الخطيبين! ويكفيك من التواصل الرسائل الإلكترونية و رسائل الهاتف والطلعات الخفيفة دون تواصل آخر يلهب مشاعرك.
  • اعلمي أن هذا التواصل محكوم لأنك ما زلت في فترة الخطبة وهي فترة في الأصل مخصصة للتعارف ودراسة الطرف للآخر.
  • كوني أكثر اتزانا في مشاعرك! ولا تتجعليها فياضة لدرجة الابتذال فيمل منها خطيبك وتكون مشاعرك عنده مشاعا يتلقاها في كل وقت بمناسبة ومن غير مناسبة
  • ضبط المشاعر والتصريح بها يحتاج إلى نوع من الحكمة والتروي والاتزان حتى تظل هيبتك وصورتك مصانة عنده! انتقي كلماتك واختاري الأوقات بعناية بشكل لا يفقدك عفويتك ولا يجعلك تبالغين في نفس الوقت.

 

وأخيراً اعلمي أن فترة الخطوبة لا تعني الالتصاق والحب لا يعني ذوبان شخصيتك امام خطيبك. إذا كان هاجس خطيبي لا يهتم بي ما زال عالقاً في بالك استعرضي النقاط السابقة بتروي وارسمي بناءً عليها خطوات عملية لقلب المعادلة وتحسين الأمور.

مشاكل فترة الخطوبة مع د. غادة حشمت خبيرة العلاقات الانسانية

 

اقرئي أيضاً:

كيف انسى حبيبي بـ ٨ طرق فعالة

٥ افكار رومانسية للمتزوجين

ما سبب التفكير في شخص كثيرا