العمل من المنزل .. كل ما تحتاجه من معلومات

العمل من المنزل عبر شبكة الإنترنت انتشر بشكل ضخم خلال السنوات الأخيرة، وذلك نظرًا لأنه لا يحتاج إلى تفرغ إلى جانب كونه يزيد من العائد المادي الشهري للفرد ويُمكن استغلاله كعمل أساسي أو جزئي.

تمكنت مواقع العمل الحر مؤخرًا من جذب الأنظار إليها وتلبية احتياجات الجميع سواء المشترين أو البائعين ومنها العالمي والمحلي والعربي، ونجح الوطن العربي في التكيف سريعًا مع الكثير من هذه المواقع ومنها: خمسات ومستقل وكروه.

 

مميزات العمل من المنزل

من مميزات العمل الحر عبر الإنترنت المرونة والأرباح التي يُمكن تحقيقها مع بذل جهد وتخصيص وقت معين بشكل مستمر، ولن تحتاج سوى إتقان العمل والإلتزام بمواعيد التسليم والإستمرار في تقديم عروض مميزة للعملاء / المشترين.

لا يُمكننا تجاهل مبدأ إلغاء الإنترنت نسبة كبيرة من البطالة خلال السنوات الماضية، وخاصة مع زيادة مواقع العمل الحر التي تُلائم كافة المستويات فنجد موقع خمسات أكبر منصة عربية في الوطن العربي التعاملات عليه باللغة العربية 100% مما يُسهل المهمة على البائع والمشتري للخدمات.

ونستعرض لكم خلال هذا المقال الكثير من الطرق المنطقية التي يُمكن الاستعانة بها للعمل من المنزل:

  • موقع إلكتروني أو مدونة

يُمكنك إطلاق موقع أو مدونة عبر شبكة الإنترنت ونشر موضوعات متنوعة عليها ومن ثم تُفعل حساب عبر جوجل أدسنس لوضع الإعلانات على الموقع أو المدونة وكسب الأرباح الشهرية.

 

  • قناة على يوتيوب

مميزات العمل من المنزل عبر موقع الفيديوهات العالمي الشهير يوتيوب انه يمنحك أرباحًا كبيرة للغاية عن طريق زيادة المشاهدات بشكل دوري وكسب المال أيضًا عن طريق الإعلانات التي تظهر في بداية ووسط ونهاية الفيديوهات.

 

  • بيع الصور عبر الإنترنت

يُمكنك عرض الصور التي تلتقطها بالكاميرا البروفيشنال الخاصة بك ثم بيعها لوكالات الأنباء العالمية أو المواقع المحلية، ويُفضل أن تتعلم أيضًا أساسيات برامج الفوتوشوب حتى تتمكن من عمل أي إضافة.

 

  • بيع الأشياء القديمة

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي توفر لك إمكانية عرض الأشياء القديمة لك أو التي لا تحتاجها من خلالها للبيع ومن هذه المواقع  eBay – olx.

 

  • الصناعات اليدوية

 

إذا كنت محترفًا في أحد الصناعات اليدوية يُمكن صناعتها في المنزل ومن ثم التسويق لها عبر الإنترنت من خلال عمل صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل: فسبوك وتويتر أو عمل إعلانات ممولة لتوسيع نطاق الإنتشار والدعاية.

 

  • إطلاق متجر إلكتروني

يُمكنك الآن العمل من المنزل عن طريق إنشاء متجر إلكتروني لبيع السلع المختلفة مثل: التطبيقات أو البرامج أو الكتب ولن تحتاج إلى أن تتحرك من المنزل على الإطلاق لأن العمل بالكامل أونلاين.

 

وظائف أخرى من المنزل

  • Voice over

العمل من المنزل يُمكن أن يكون من خلال إستغلال صوتك في عمل تسجيلات صوتية للمواقع الإلكترونية والقنوات عبر اليوتيوب وكسب الربح من خلالها.

 

  • تعلم البرمجة

يُمكنك تعلم البرمجة عن طريق الحصول على كورس أو مشاهدة حلقات عبر يوتيوب تعليمية لتتمكن من برمجة المواقع الإلكترونية والمدونات وحل مشاكل أنظمة الهواتف الذكية وكسب الربح من خلالها.

 

  • تصميم الجرافيكس

عن طريق تعلم بعض برامج الجرافيك يُمكن إستغلالها في تصميم شعار لموقع إلكتروني أو بروشورات علاقات عامة بالاستعانة بـ: CrowdSpring أو 99Designs أو DesignCrowd.

 

  • عرض الخدمات

يُمكن التسجيل عبر مواقع الفري لانسر مثل: خمسات وعرض خدماتك عليها مثل: كتابة المقالات وتصميم البرامج والمراجعات اللغوية وغيرها من الخدمات الأخرى وتحقيق ربح مادي بالدولار شهريًا.

 

  • التسويق بالعمولة

العمل من المنزل في التسويق بالعمولة من الخيارات المثالية لكسب الربح عن طريق نشر الإعلانات والحصول على عمولة من كل عملية تسجيل أو بيع في خدمة ما، ومن أشهر المواقع التي يُمكن الإستعانة بها في هذا الصدد: Amazon و ShareASale.

 

 

 للمزيد أيضا  …

وظائف عن بعد.. أفكار العمل من المنزل عن طريق الإنترنت

العمل عن طريق الانترنت من المنزل