أشهر 9 اسماء متصفحات الانترنت ونبذة صغيرة عنها

نتطرق في هذه المقالة إلى اسماء متصفحات الانترنت مع نبذة عنها حيث نتناول اهم 9 متصفحات للانترنت. فما هو متصفح الانترنت؟ وما هي اسماء متصفحات الانترنت الأشهر؟

 

ما هو متصفح الانترنت؟

متصفح الإنترنت هو عبارة عن برنامج أو تطبيق يعتبر من أهم التطبيقات التي يجب تحميلها على كل جهاز، حيث يتم تحميل المتصفحات على اجهزة الكمبيوتر والجوالات المحمولة، حيث أن  الوظيفة الأساسية للمتصفح  هي الاتصال وبالإنترنت وتصفح مواقع الويب المختلفة وتصفح مواقع التواصل المختلفة، وتتنافس شركات البرمجيات على تطوير وإنتاج متصفحات الإنترنت، وهنا سنتحدث عن مجموعة من أبرز المتصفحات المنتشرة حول العالم والتي يتم تحميلها بصورة أكبر.

 

اسماء متصفحات الانترنت

1. متصفح تورش Torch

من المتصفحات المميزة متصفح تورش وهو متصفح مشابه لمتصفح جوجل كروم  ومبني بطريقة مماثلة له من حيث الأدوات والمهام ويتميز بسرعته العالية، كما يتميز بقدرته على تحميل الفيديوهات بالصيغ المختلفة والتي قد يعجز عنها بعض المتصفحات الأخرى، ويمكن تحميله على أجهزة الكمبيوتر.

2.متصفح اوبرا Opera
متصفح انترنت اوبرا

يعتبر متصفح اوبرا من أشهر المتصفحات المستخدمة على اجهزة الكمبيوتر وأجهزة الجوالات إلا أن حجمة الكبير نسبياً يعيق تحميله بصورة كبيرة على الجوالات ذات السعة الصغيرة، لكنه يتميز بسرعته أثناء التحميل.

3. متصفح كومودو دراجون Comodo Dragon

متصفح انترنت كومودو دراجون

ويعتبر من أقل اسماء متصفحات الانترنت شهرة ولكن كومودو دراجون Comodo Dragon يعتبر من أكثر المتصفحات أماناً حيث يلقب بمتصفح الأمان والحماية وتستطيع من خلال هذا المتصفح تصفح مواقع الويب بصورة آمنة من المواقع والبرمجيات الخبيثة كما يوفر لك مقداراً عالياً من الخصوصية.

اقرأ أيضاً: كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل 

4. متصفح الفايرفوكس

متصفح انترنت فايرفوكس

يعتبر متصفح موزايللا فايرفوكس المتصفح الأفضل بعد متصفح جوجل كورم فيما يجده بعض المستخدمين منافساً أقوى لجوجل كورم، يتميز بالعديد من المزايا التي تجعل خيارات التصفح أسهل مع سهولة استخدامه والسرعة الفائقة التي يتمتع بها أثناء تصفح مواقع الويب.

 

5.متصفح جوجل كروم

متصفح جوجل كروم لوجو

إذا تحدثنا عن اسماء متصفحات الانترنت فيعتبر متصفح جوجل كورم المتصفح الأول على مستوى المتصفحات وخصوصاً بعد إعتماده كمتصفح إفتراضي في جوالات الاندرويد، ويتميز بالعديد من المزايا مثل البحث الصوتي كما يتميز بالبحث التنبؤي فبمجرد كتابة أول كلمة ستظهر نصوص مقترحة، وربما تعتبر أكثر ميزة في متصفح كروم هو التزامن بينه وبين كل الجهزة التي تستخدم حساب جوجل لذلك ستجد معلوماتك على كل الأجهزة التي تستخدمها، وبالرغم من توفر هذه الميزة في متصفحات أخرى لكنك لن تجد هذا التناغم والسلاسة كما هو الحال مع جوجل كروم.

6. متصفح Yandex Browser

يعتبر هذا المتصفح من المتصفحات الجديدة نسبياً لكنه أثبت جدارته بسبب المزايا المتعددة وأكثر ما يميزه إطفاء الإضاءة المحيطة لرؤية الفيديوهات بشكل أوضح وأجمل، بالإضافة لإمكانية ضغط الفيديوهات أثناء تحميلها لتقليل استهلاك الإنترنت.

 

7.  متصفح U Browser

متصفح U Browser متصفح جيد الأداء تمت برمجته بالإعتماد على برمجيات جوجل كروم حيث يتميز بسهولته وتصميمه الجميل وهو مثالي للأشخاص الذين يستخدمن مواقع التواصل اللاجتماعي باستمرار، حيث يمكنك التواصل بشكل مباشر مع اصدقائك أثناء تصفح المواقع الأخرى.

8. متصفح Beamrise

متصفح Beamrise هو  الخيار المثالي لعشاق الدردشة مع الأصدقاء طوال الوقت حيث يتيح لهم تصفح مواقع الويب بالتزامن مع الدردشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

9. متصفح انترنت اكسبلورر

متصفح انترنت اكسبلورر

يعتبر متصفح انترنت اكسبلورر من أقدم المتصفحات ومن اوائل المتصفحات حول العالم حيث كان يعد الأكثر استخداماً في عام 1992 وهو متصفح ويب رسومي عملت شركة مايكروسوفت على تطويره وانتاجه وإدراجه ضمن قائمة برامج مايكروسوفت.

 

كانت هذه أسماء متصفحات الانترنت الت 9 الأشهر مع نبذة عنها. غذا كان لديك إضافة لاسم متصفح انترنت آخر يمكنك كتابته في التعليقات بالأسفل.