كم كوب من القرفه يسبب الاجهاض؟

تتساءل كثير من النساء الحوامل: كم كوب من القرفه يسبب الاجهاض ؟ أو عن كمية القرفة التي تسبب الإجهاض، وعن كيفية استعمال القرفة للاجهاض وعن طريقة الاجهاض بالقرفة

حيث من الضروري معرفة أنه في فترة الحمل يجب الحذر فيما على الحامل أن تأكله وتشربه. تعتقد بعض الحوامل أن بإمكانهن أن يأكلن ويشربن بقدر ما يردن من المواد الطبيعية لاعتقادهن أنها آمنة عليهن وعلى الجنين.

هذا الكلام غير دقيق؛ في فترة الحمل فإن لكل نبتة هامش أمان محدد عند تجاوزه تصبح خطرًا على الجنين، كما أن هناك نباتات وأعشاب تحتوي مركبات تجعل لها خصائص محفزة لإجهاض الجنين، مما يستدعي الحذر عند استخدامها.

طريقة القرفة للاجهاض

اعشاب ونباتات تساعد على الاجهاض

قبل أن نجيب على سؤال كم كوب من القرفه يسبب الاجهاض علينا معرفة أن تناول كميات كبيرة من النباتات والاعشاب التالية تسبب الإجهاض:

  • فاكهة كالبابايا والأناناس في فترة الحمل يسبب إجهاض الجنين عند استمراره أيضاً.
  • بذور السمسم، وعند إضافتها بكميات كبيرة على الأطباق تحفز الإجهاض كذلك.
  • البقدونس يعتبر من الأعشاب القادرة على إحداث الإجهاض عند استخدامه بكميات كبيرة أيضًا.
اعشاب ونباتات تساعد على الاجهاض

أحيانًا يجري استخدام هذه النباتات القادرة على إحداث الإجهاض بشكل متعمد للحصول على إجهاض منزلي دون اللجوء إلى الأطباء.

الإجهاض المنزلي ينطوي على مخاطر ومضاعفات كثيرة ولا يعتبر آمنًا بحال من الأحوال، ويعتبر من مسببات موت النساء في الدول التي تجرم الإجهاض مما يحرم النساء من الإجهاض الآمن.

الحصول على إجهاض آمن على أيدي أطباء نسائية مختصين وفي مستشفيات مجهزة ومعقمة من شأنه أن يجنب الأمهات مخاطر كبيرة ومضاعفات ينطوي عليها الإجهاض المنزلي والإجهاض غير القانوني.

القرقة للاجهاض

كم كوب من القرفه يسبب الاجهاض ؟

تتساءل بعض النساء عن كيفية استعمال القرفة للاجهاض وعن طريقة الاجهاض بالقرفة.

الإجهاض المنزلي لا يصلح إلا إذا كان عمر الجنين أقل من 10 أسابيع، ويكون أكثر احتمالية للنجاح وأكثر أمانًا كلما كان الجنين أصغر والحمل حديث.

بغض النظر عن الدوافع التي تقف وراء الإجهاض المنزلي، يجدر التحذير من مضاعفاته واللجوء إلى الطبيب عند حصول نزيف يزيد عن نزيف الدورة الشهرية نتيجة الإجهاض، حتى لو ترتب على ذلك عواقب قانونية.

لا يتضح تمامًا كم كوبًا من القرفة يلزم لإحداث إجهاض، هذا يعتمد على عوامل كثيرة من عمر الجنين إلى حالة الحمل واستجابة الرحم لتحفيز القرفة.

ماذا يحدث للحمل عند شرب القرفة

القرفة للاجهاض

تعتبر القرفة من الأطعمة القادرة على إحداث الاجهاض، لكون القرفة قادرة على تحفيز الرحم على الانقباض مما يسهل إفشال الحمل وإسقاط الجنين.

طريقة الجهاض بالقرفة لا يحدث بمجرد شربها، بل يحتاج إلى استهلاك كميات كبيرة منها وباستمرار على مدى أيام.

لكيفية استخدام القرفة للاجهاض عادة ما يجري تناول القرفة مع تناول أطعمة أخرى إلى جانبها، من البابايا الخضراء إلى الأناناس أو السمسم وغيرها لضمان إحداث الإجهاض وزيادة فاعلية القرفة المحفزة لانقباض الرحم.

 طريقة عمل مشروب القرفة للاجهاض

طريقة عمل مشروب القرفة للاجهاض

لصناعة مشروب القرفة المحفز على الإجهاض يجري اتباع ما يلي:

  • تطحن 3- 4 أعواد من القرفة طحنًا ناعمًا للحصول على بودرة القرفة
  • تضاف بودرة القرفة إلى الماء الساخن وتحرك جيدًا ثم تترك لتنقع قليلًا
  • تشرب القرفة وتعاد العملية بشكل مستمر على مدى أيام متتابعة

تجدر الإشارة إلى أن استخدام القرفة للإجهاض لا يصلح إذا كان عمر الجنين أكبر من 10 أسابيع.

 

 

طرق للاجهاض مع القرفة:

بعد أن أجبنا عن سؤال كم كوب من القرفه يسبب الاجهاض نأتي لذكر طرق منزلية أخرى تسبب الاجهاض:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية جدًّا من الفيتامين سي: يذكر أن استهلاك أطعمة التي تحتوي على جرعات عالية من الفيتامين سي تحرّض الإجهاض إذ إن الحمضيات تؤدي إلى حرارة الرحم.
  • تناول البابايا: لدى البابايا القدرة على تذويب اللحوم، الأمر الذي يؤثر في شكل سلبي على الجنين.
  • البقدونس: يمكن استخدام البقدونس كوسيلة من وسائل الإجهاض الطبيعية الفعّالة جدًّا. يحتوي البقدونس على مادة يمكن أن تحفّز هرمونات الحيض وتليّن عنق الرحم.
  • تناول جرعات كبيرة من الأسبرين: ليس هناك أي دراسة تشير إلى أن الأسبرينتؤدي إلى الإجهاض. ولكن يزيد هذا الدواء من فرص حدوث الإجهاض بنسبة 7 مرات في الحمل المبكر.
  • تناول القرفة: كما ذكرنا تستخدم القرفة للاجهاض حيث تعتبر القرفة من التوابل التي تساعد على إسقاط الجنين إذ إنها تحفّز هرمونات الدورة الشهرية.
  • تناول الأناناس: تنتج الأناناس غير الناضجة حرارة هائلة في الجسم تؤدي إلى الإجهاض.

 

خلاصة

شرب كميات كبيرة من القرفة يسبب الإجهاض وخصوصاً في الأشهر الاولى، جواباً على سؤال : كم كوب من القرفه يسبب الاجهاض؟ أو عن كمية القرفة التي تسبب الإجهاض فليس هناك عدد محدد حيث يعتمد ذلك على تفاصيل الحمل وطبيعة جسد الحامل ولكنه ليس تلقائي وفوري بل يحتاج كميات كبيرة على أيام.