علاج السواد تحت العين

علاج السواد تحت العين أمر مؤرق للكثيرين، حيث تعد المناطق السوداء التي توجد تحت العين (الهالات السوداء) من المشاكل التي تواجه الكثير من الناس حول العالم سواء رجالا أو نساءً . توجد افتراضيات تقول أنها نتيجة للضغط أو للإرهاق و التعب ، لكن يبقى التفسير المنطقي الوحيد هو سوء التغدية أو واحداً من العوامل المذكورة في الأسفل. علاج السواد تحت العين أو الإستعمال المكتف للأجهزة الإلكترونية كالهواتف و الحواسيب و التلفاز وأيضا يمكن أن تكون وراثية و لا يمكن أن تعالج ، و الحل الوحيد هو إخفاؤها باستعمال المكياج . إضافة إلى عامل الأرق المزمن وعدم أخذ قسط كافي أثناء اليل و أيظا يعتبر الإستخدام الكثير للمواد التجميلة سببا في ظهور تلك الهالات .

علاج السواد تحت العين

أولاً: أسباب ظهور الهلات السوداء

  1. العوامل الوراثية
  2. التقدم في العمر
  3. نقص التغذية و حالات الانيميا الشديدة بالجسم أو الإصابة بالجفاف.
  4. الإجهاد وقلة النوم و حالات القلق والتوتر والأرق
  5. الإصابة بالأمراض المزمنة التى تسبب احتقانا فى الأوعية الدموية الموجودة حول العين مثل أمراض الكبد .
  6. استخدام نوع مكياج سيء وعدم إزالته لفترات طويلة.
  7. التدخين وشرب المكيفات والمخدرات
  8. اضطرابات الهرمونات

ثانياً: إزالة الهالات السوداء نهائياً:

ولكن إن تم علاج السبب الرئيسي فيها و إيقافه ، ستبدأ بالعلاج تدريجيا و ستبدا بالتلاشي حتى الإختفاء تماما .

يمكن اخد العلاجات التالية كعلاجات يمكن أن تزيل تلك الهالات و لكن تبقى النتائج معتمدة على عوامل اخرى (كنوع و لون البشرة ..)

  • من أهم أنواع العلاج و اكثرها استعمالا العلاج باستعمال الكمادات ، فوضع الكامادات المبللة بالشاي فوق المناطق المسودة لمدة 20 دقيقة فما فوق و الإسترخاء و تبديلها باخرى باردة مبللة في نفس الشايء لمدة 5 دقائق ثم شطف العيون بشكل جيد جدا بالماء يساعد كثيرا .
  • أيضا يمكنك وضع شرائح الخيار الطازجة فوق الجلد المسود الموجود تحت العين ، وبعدها استرخي فوق اريكة مريحة لمدة ربع ساعة . ثم كرر العملية علاج السواد تحت العين يوميا لكي تحصل على النتائج المرضية التي تتمناها .
  • استخدام ماء الورد البارد الأصلي ذي الخصائص و المميزات الفعالة له أثر كبير في إنعاش الجلد و ترطيبه و تنشيط الخلايا ، و تهدئة العيون المجعدة . و هذا يكون عادة عن طريق غمر القطن أو القماش الرطب في ماء الورد و وضعه على الجلد الموجود تحت العين يساعد و بشكل كبير في التخلص من الهالات السوداء ، و يجب إعادة العملية مرة أو مرتين يوميا لكي تحصلوا على نتائج فعالة جدا .
  • ملعقة صغيرة من عصير النعناع مع كمية مساوية من زيت اللوز و دلكها جيدا و مسحها على المنطقة ، قد يجدي نفعا و تركها لمدة على الهالات السوداء تم تركها من قبل النوم حتى الإستيقاظ باكرا ، وبعدها غسل العينين بالماء البارد . تكرر العملية لنتائج جيدة

اقرئي أيضاً:  التخلص من الهلالات السوداء

Facebook Comments