طرق الاجهاض المنزلي

هل تبحثين عن طرق الاجهاض المنزلي ؟ إنّ إنهاء حمل ما عملية معقدة جدًا وقرار يحتاج التفكير مرارًا وتكرارًا، ودائمًا ما يدور النقاش حول ما إذا كان يحق للأم أن تختار إنهاء حياة جنينها أم لا، إلى جانب رأي الأديان في مسألة الإجهاض وقوانين الدولة التي تعيش فيها الأم (إذا كانت تجرم الإجهاض أم لا).

تجريم الإجهاض وتحريمه من قبل تشريعات الدول والأديان، تجعل ملايين النساء حول العالم عرضة للإجها في أماكن غير آمنة؛ سواء في عيادات أطباء يخالفون القوانين مقابل مزيد من النقود، أو عند الإجهاض المنزلي الذي ينطوي على مخاطر كثيرة.

طرق الاجهاض المنزلي بالحبوب

وفق ما تقوله الإحصائيات فإن الاتجاه إلى تشريع الإجهاض وقوننته بشروط جديدة سيكون من شأنه حماية ملايين النساء حول العالم من مخاطر الإجهاض وتوفير إمكانية إجراء الإجهاض الآمن لهن، ويعتقد أن هذا لن يؤدي إلى زيادة عدد حالات الإجهاض، فالإجهاض حاصل سواء أكان مشرعًا أم لا.

الإجهاض المنزلي خيار تلجأ إليه النساء عندما يردن الحصول على الإجهاض بهدوء بعيدًا عن معرفة أحد؛ سواء أكان يترتب على الإجهاض عقوبة أم لا.

ينطوي الإجهاض المنزلي على مخاطر كثيرة جدًا، إذ يمكن أن يؤدي إلى حصول نزيف ينتهي بموت الأم الحامل، كما يمكن أن يصيب الأم بمضاعفات والتهابات تهدد حياتها.

الإجهاض المنزلي ممنوع تمامًا إذا كانت الحمل قد تجاوز 10 أسابيع. لا يصلح محاولة الإجهاض المنزلي إلا إذا كان الحمل في بداياته وعمر الجنين أقل من 10 أسابيع وإلا تعرضت الأم لمخاطر ومضاعفات الإجهاض غير الآمن.

طرق الاجهاض المنزلي تكون أكثر نجاحًا كلما كان عمر الجنين أقل، كما يجب مراجعة الطبيب فورًا عند حدوث نزيف يفوق مقدار الدورة الشهرية.

طرق الاجهاض المنزلي

يمكن أن يتم الإجهاض المنزلي باستخدام أنواع معينة من الطعام لها خصائص مجهضة للأجنة، مثل:

  • البابايا

تسجل النساء فاعلية فاكهة البابايا في تحفيز حدوث إجهاض الجنين لخصائص البابايا المحفزة للإجهاض، كما أنه استهلاك كميات كبيرة من البابايا لتحفيز حدوث الإجهاض لا ينطوي على مخاطر صحية جانبية.

  • البقدونس

للبقدونس أيًا خصائص مجهة للجنين في أولى فترات الحمل، إلا أن ذلك يستلزم تناول كميات كبيرة جدًا من البقدونس (كتلك التي نتناولها في طبق كالتبولة) ولفترة مستمرة.

  • حبوب السمسم

السمسم أيضًا فعال في تحفيز الإجهاض، إلا أنه ليس مشهورًا بإحداثه كغيره من الأطعمة. لتحفيز الإجهاض يمكن استهلاك المزيد من السمسم بإضافته للأطباق (تحتاج لمرأة ما مقداره حفنة من السمسم لإحداث الإجهاض، كما يمكن نقع حفنة من السمسم في كوب ماء طوال الليل وشربه في الصباح الباكر لتحفيز الإجهاض.

  • القرفة

القرفة معروفة بقدرتها على إحداث الإجهاض عند استهلاكها في أول الحمل بكثرة. يعتقد أن القرفة أكثر فاعلية في إحداث الإجهاض عندما تكون معرضة للحرارة قبل استهلاكها. ويمكنك هنا معرفة كم كوب من القرفة تسبب الاجهاض

  • الأناناس

الأناناس أيضًا يستطيع إحداث إجهاض عند استهلاك فاكهة الأناناس يوميًا أو عصرها وشرب كأس من عصير الأناناس الطازج يوميًا.

ماذا افعل بعد الاجهاض

ماذا افعل بعد الاجهاض

بعد أن تعرفنا على طرق الاجهاض المنزلي وجب الحديث عن أمور مهمة ونصائح عليك القيام بها بعد الإجاض

1. الراحة :
تمر المرأة خلال الإجهاض بتجربة مؤلمة ، الجسم والعقل يحتاج إلى وقت للشفاء ، لذلك لابد من الراحة قدر المستطاع ، وخصوصا في الساعات والأيام التالية لعملية الإجهاض ، محاولة النوم ، وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب عليك أن تفعلي ذلك ، حاولي شرب بعض الحليب الدافئ للحث على النوم ، يجب عليك أيضا مد جسمك قليلا عندما تستطيعين

2. الأدوية :
يمكن أن يؤدي الاجهاض الى التشنج في البطن وألم ، شدة الألم قد تختلف تبعا لطبيعة الإجهاض ، يرجى استشارة الطبيب وتناول المسكنات مثل الإيبوبروفين للعثور على بعض الراحة ، يمكنك أيضا طلب المشورة قبل اتخاذ الأدوية مثل cyclopam وbuscopan ، والتي هي مضادات التشنج ، وستعمل على ازالة الألم خلال أيام قليلة ، ولكن في حالة زيادة الألم مع مرور الوقت ، تحتاجي إلى التماس العناية الطبية

المشاكل النفسية بعد الاجهاض

التعامل مع الحزن بعد الاجهاض، فالحزن بعد أمر كهذا أمر طبيعي لابد من تقبله، وقد تنتابك مشاعر الغضب والضيق، عبري عنها. تأثير الهرمونات، فيحدث اختلال لمستويات الهرمونات بعد الاجهاض، وهو يؤثر أيضا على حالتك النفسية، ويزيد من شعورك بالحزن. الدعم، فالحصول على دعم العائلة والأصدقاء يساعد على تجاوز الأمر. قد تسمعين بعض التعليقات التي لا تعجبك، لكن تذكري لا يقصد الناس أذيتك، وعبري عن انزعاجك لو سببت لك الضيق. يمكنك ممارسة تقنيات التامل والاسترخاء لتهدئة أعصابك.